![]() |
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
الفتاة المسلمة بين الحشمة والعلاقات الغرامية
إلــيـــك أيـــتــها الـفــتــاة أخــتـــاه..أهمس في أذنك بكلمات كتبتها لك من حرصي عليك. فاسمحي لي أن أخاطب عقلك بحوار هادئ. إقرئى لا تهربي , واعقلي ثم أحكمي. أختاه..هل لك علاقة بالجنس الآخر؟ وما نوعها؟! ===================== و قبل أن تجيبي أوفر عليك الخجل والتفكير . تصارحينني وبصدق أن هناك تطلعا للحديث مع (أصدقاء الجنس الأخر) يختلف في طبيعته عن التطلع للحديث مع (أصدقاء جنسك)؟ لكن لو تساءلت: هل يمكن أن تصيري شريكة حياة واحد ممن كان يوما من الأيام صديقك؟ الواقع يقول: إنه وبالطبع لا. لأن الشاب ينظر إلي صديقته أيام الجامعة علي أنها-عفوا- زوجة (SECOND HAND) ما عادت تصلح له , ينظر إلي الزوجة بخلاف ما ينظر إلى (صديقته أيام الجامعة) تلك الشابة المنفتحة،كثيرة الضحك والمزاح،الأكثر جاذبية للشباب , إنه - ومهما يكن سلوكه - ينظر إلى الزوجة نظرة عكسية تماما بل,إن كثيرا مما كان يحبه في(صديقته)لا يحب أن يجده في زوجته من الانفتاح والجرأة ولفت الأنظار إليها . تبعات مؤلمة وحرجة كثيرا جدا ما نشأت علاقة بين شاب وفتاة أيام الدراسة وتطورت سريعا بينهما إلى ما هو أكثر من (زمالة عادية), فكلاهما يريد أن يتعرف على الآخر أكثر, وقد يبارك الأهل هذه العلاقة التي قد تستمر سنين الدراسة, ولكن الواقع أن هذه العلاقة تنتهي عادة بتفرق بينهما , كل يتجه إلى حياته الجديدة بعد تغير الظروف وتحطم الأحلام الوردية (الشيطانية) على صخرة الواقع. يتفرقان وكأن شيئا لم يكن ! الحقيقة أنهما يتفرقان مخلفين وراءهما الكثير من التبعات النفسية المؤلمة وعلامات الاستفهام الاجتماعية الحرجة وبخاصة لك أنت أيتها الفتاة. استرجعي في ذهنك قصص من تعرفينهم من الزملاء والزميلات قبلك تجدي هذا كثير الحدوث والتكرار. تكلف وتصنع - أيتها المسلمة العاقلة- إن العلاقة بين الشاب والفتاة في هذه المرحلة كثيرا ما تكون مغلفة بغلاف من (التكلف والتصنع) يختفي وراءه كثير من الصفات الحقيقية لكلا الطرفين و التي لا تظهر إلا في أزمات الحياة الحقيقية مع المعاشرة . المسلمة وكساء العفة و الشرف أختي المسلمة إن إسلامك ليس جامد المشاعر وإنما هو دين الفطرة التي لو كانت جسدا لكان ثوب الإسلام هو الثوب المفصل عليها, وميل الجنسين كل إلي الآخر فطرة وغريزة كساها الإسلام ثوب الشرف والعفة والطهارة هو ثوب الزواج الشرعي فالحمد لله على نعمة الإسلام في الزواج . قال الله تعالي في سورة النساء بعد أن أحل لعباده الزواج فذكر ما أحل منه وما حرم قال تعالي: "يريد الله ليبين لكم ويهديكم سنن الذين من قبلكم ويتوب عليكم والله عليم حكيم .والله يريد أن يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما . يريد الله أن يخفف عنكم وخلق الإنسان ضعيفا" إذن فمن يبغي لنا الخير غير الله ربنا؟! الذي خلقنا بضعفنا فشرع لنا الزواج صورة طاهرة نظيفة لعلاج هذا الضعف. ومن يريد لنا الميل والسقوط غير أعدائنا ؟! الذين يخدعوننا بالشعارات والكلمات البراقة الزائفة مثل الصداقة البريئة, والدعابة المرحة , و الاختلاط المهذب للمشاعر, وغيرها من شعارات أملاها عليهم إبليس لعنه الله . أختاه..انتبهي قبل السقوط! علاقتك ولو بزميل أو صديق أو قريب تحت أي مسمي بريء لن يهذب غريزة أو يساعد على إقامة علاقة نظيفة . وإنما هو السقوط يوم أن يأباك الخليع ويترفع عنك المحتشم (الملتزم) فتحرمين الزواج الجميل بسبب سوء فهم وتصرف, أو لعلها العجلة في اختيار( عريس الغفلة) وقد نسيت أن الزواج السعيد رزق من الله من تعجله قبل أوانه عوقب بحرمانه, وحيث أنه من عند الله فإن ما عند الله لا ينال إلا برضاه, فانتبهي يرحمك الله قبل أن يزهد فيك الرجال وتخسرين الزواج الجميل. تبحثين عن السعادة بمعصية الله؟! تحاولين أيتها المسلمة أن تنالي السعادة بمعصية الله عز و جل ؟ وقد قال الله تعالي"ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا"طه(124) أو ليست علاقتك مع صديق أو زميل إعراض عن أمر الله سبحانه الذي نهى المؤمنات عن النظر إلى الرجال كما نهى المؤمنين عن النظر إلى النساء فقال سبحانه: "قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون.وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن"النور(30-31) فما بالك بما هو أشد من النظر وهو من ضروريات هذه العلاقة (كالمصافحة والدعابة المرحة...وغير ذلك مما تعلمين)؟!! كوني من الصالحات الطيبات وامتثلي أمر الله تعالى بترك هذا الاختلاط وتلك العلاقات طلبا لما عند الله تعالي الذي قال سبحانه "الطيبات للطيبين والطيبون للطيبات" فإذا كان الإسلام قد حرم اختلاط الإخوة ذكورا و إناثا في المضاجع ،من باب تحصين النفوس من الفتن وسد باب الذريعة , فما بالنا باختلاط تتسع صوره بين الجنسين بدعوى القرابة والصداقة والجيرة والزمالة والعمل وغير ذلك.. أليست هذه كلها أولى بالنهي والتحريم ؟!! قال صلي الله عليه وسلم "ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء" فكيف يمكن أن نجمع بين الفاتن والمفتون ( بين المرأة و الرجل ) ونقول إن الأمر بسيط وسيسلم طالما أن النية سليمة والعلاقة بريئة. أيرضيك أن تكوني وسيلة من وسائل الشيطان في إضلال عباد الله و غوايتهم؟!! أم يسعدك أن تكوني سببا في وقوع مسلم في الحرام؟!! ماذا لو ترك التعامل بين الفتى والفتاة والرجل و المرأة مفتوحا, يصاحب هذا من يشاء وتصاحب تلك من تشاء؟! هل ستختفي نظرة الميل الغريزي بين الجنسين, ليحل محلها-كما يزعم الزاعمون- الاحترام المتبادل؟! وهنا ندع الأرقام تتكلم بلغة أبلغ من الحروف لتحكي لنا أنه في أمريكا أظهرت إحدى الإحصائيات أن (19) مليونا من النساء هناك كن ضحايا لعمليات الاغتصاب كتاب ( يوم اعترفت أمريكا بالحقيقة)وفي استطلاع للرأي أجراه الاتحاد الإيطالي للطب النفسى اعترف فيه (17%) من الإيطاليين الرجال بأنهم خانوا زوجاتهم . وفي ألمانيا وحدها تغتصب (35) ألف امرأة ألمانية سنويا وهذا العدد يمثل الحوادث المسجلة رسميا لدى الشرطة , ويقول البوليس الجنائي هناك أن حوادث الاغتصاب غير المسجلة تصل إلى خمسة أضعاف هذا الرقم . هذا واقع بعض من مجتمعات ادعت المدنية والحضارة ونادت بما يدعونه إلى الحرية في التعامل والاختلاط بين الجنسين.فهل قل سعار الشهوة المجنون ؟!! أم نشأت- كما يدعون- علاقة بين المرأة والرجل على أساس من الاحترام المتبادل؟!! أو لعل تلك الأرقام لهذه الحوادث جزء من الاحترام المتبادل الذي يريدونه بين الرجل و المرأة؟!! ***************** وفي النهاية هذه ليست دعوة للتشدد والتزمت بل دعوة الي اتباع ما يحثنا عليه ديننا الخنيف وكيف تحافط البنت علي علاقتها الاجتماعية حتي تكون مرفوعة الرأس دائما بين اهلها واصدقائها وجيرانها ادعوا الله ان يبعد بناتنا عن كل الحرام وان يهديهم الي سواء السبيل انه نعم المولي ونعم المصير منقول للفائدة |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
جزاك الله خيرا على هذا النقل....
و بارك الله فيــــك ... |
|
#3
|
|||
|
|||
|
كلام فـــاضي
يعني وش تبوها تسوي البنت حتى الحب حرمتوه عليها..!! ياخي سير اقرأ وتعلم زين قبل لا تنقل مواضيع سخيفة |
|
#4
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وبعدها علق على الموضوع .......... يخاطبني السفيه بكل قبح ... واكره ان اكون له المجيبا |
|
#5
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اذا بغيت تاخذ بالنصيحة أهلا وسهلا.. واذا ما بغيت كيفك هذا رايك.. بس خلي الناس يشوفوا شغلهم وما تقاطعهم باعتراضك السخييييييييف.. ومن هذا المنطلق أشكر طارح الموضوع.. وأوجه كلمة للشباب وأقولهم تراه النساء من الجنس العاطفي والرقيق فلا تحاولوا تلعبوا بعواطفهن وبعدين تودوهن في داهية لأنه بعد ذلك راح يضيع مستقبلهن وتتحطم حياتهن.. والشاب يبقى معزز مكرم وما يعيبه شي ..سلاااااااااااااااااااااا ااااااااااااااام.. |
|
#6
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أتمنى ترجع سبلة ترويح القلوب وتقرأ هذا الموضوع مفيد جدا جدا لك (ماذا فعل المشرف العام لأحد المواقع بعد وفاة أحد أعضاء المنتدى ؟؟!!! ))) الله يهديك....ويهدينا
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اما انك عرفت ترد عليه أًصييييييييل كثر الله من امثااااااااالك ... اشكرك عزيزي |
|
#8
|
|||
|
|||
|
شكرا لكي
نقلة موفقة
|
|
#9
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
كلاااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااام
|
|
#11
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ايش قصدك ؟ اتمنى الرسالة وصلت |
|
#12
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
مصير أي مرأه كانت مسلمه أو لا مصيرها ستغرم وتتزوج هذي وجهة نظري والمعذره وشكرا على الموضوع |
|
#13
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
الله يعلم من الفاضي ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!! (دايما الشئ المفيد مرفووووووض)) على العموم شكرا |
|
#14
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
على العموم صار خير وأنا آسف وشكرا |
|
#15
|
|||
|
|||
|
إلى الأخت قندس حفظك الله تعالى قبل ان اعلق على الموضوع.
اوجه كلمتي إلى هذا المدعي ابو هيما هداد الله تعالى، الذي يدل على انه لم يفهم الموضوع او انه يريد الفساد للبنات، وتعليقه يدل على سخف كلامه، اتعجب من الهجوم من قبل هؤلاء على هذه المواضيع القيـمة، يسخطون على هذه المواضيع وإذا فيه موضوع غير ذلك يطبلوا. اخي ابو هيما هداك الله، تفقه في امور دينك، ولم تمنع البنت من الحب، ولكن الحب الشيطاني هو المحرم والمرفوض، فهل تريد اختك مثلا تحب شاب وتخرج معه ثم يفعل بها شيء من المنكرات، طبعا سوف تقول لا.. إذن ليش سويت بلبلة هنا وطعن في صاحب الموضوع. إن كنت تعلم فتلك مصيبة وإن كنت لا تعمل فالمصيبة اعظم، وياااااا ليتك سكت وصمت عن التعليق لكن افضل لك ان تعجل نفسك في هذا الموقف الذي يدل على جهلك، واسمح لي. ربما لا تعجبك كلمة جهلك ولكن انت استخدمت كلمة وهي سخيفة، بل انت السخيف اختي والجاهل وكما لا تحب هذه الألفاظ اخي فالناس لا تحبها ولا تريد ان يطلق عليها، إذن مثل ما تريد يعاملوك الناس عاملهم، وثاني شيء انت لم تعلق على الموضوع وتبين وجهة نظرك، فقط علقت بشكل عـام،فاتق الله تعالى اخي. وعن يكون متأثر بالعلمانية اما كلامي إلى قندس حفظها الله تعالى موضوع قـيم وما فيه شيء، ويا ليت تكثري من هذه المواضيع التي نحتاج لها في زمن كثرت الغفلات والبعد عن الدين، واصبح الكثير متبع هواه، ولا تنسي يا بنت الإسـلام الدال على الخير كفاعلـه.ولا تهتمي بكلام احد، فانت على الحـق والله يهدي الجميع |
|
#16
|
|||
|
|||
|
بعد اذنك اختي، انا لي مواضيع كثيرة تخص البنات طرحتها في السبلة، واطرحها هنا للفائدة لأنها مهمة:
الحب الرائـع..الكلمة التي فقدناها في هذا الزمن كلام خاص وخطير للبنات ولمن تأخر زواجها فضحوها.. هذااااا مصير كل بنت تنشر صورها او تحادث الشباب في الماسنجر رسالة خاصة إلى كل فتاة تنتظر عريــس!!! نهاية بنات سلكن طريق الشهوات..فهل من معتبر، قصص جمعتها وهي حقيقة، جاهزة للنشر إليك اختي المسلمة..باقة من النصائح الذهبية لك والله الموفـق |
|
#17
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
تعليقي جاهلي لو عندك أخوات فلن تعلق و تقول موضوع سخيف والله الموضوع و النعم فيه (فذكــر فإن الذكر تنفع المؤمنين) و البنات يحتاجلهن تذكير خاصة على ما يقال الإنفتاح (هذا هو السخافة) يخاطبني السفيه بكل قبح فأرفض أن أكون له مجيبا يزداد سفاهتا و أزداد حلما كعودا زاده الإحراق طيبا |
|
#18
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
نعم الرد |
|
#19
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
الرد في مكانه و أعجبت بكلمة (سخخخخخخخيييييييف) كيف كتبتها |
|
#20
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
و لأخت طارحة الموضوع (وتستاهل كل خير) |
|
#21
|
||||
|
||||
|
أشكرك أخي العزيز : محب الجنان
والشكر موصول الى : ابو شايع اشكركم جزيل الشكر ... واتمنى لـ ابوهيما الله يهديه اشكرك اخي : محب الجنان مرة اخرى على مواضيعك وتعليقك الهااااااااااادف( اكثر الله من أمثالك ) |
|
#22
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#23
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
الله يهديه ... ويشفيه أشكرك على المرور
|
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
|
|
|
| تقييم هذا الموضوع | |
|
تقييم هذا الموضوع:
|
|
|
|