![]() |
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
أياااااااااااااااكم ثــــــم أيااااااااااااكم
بسم الله الرحمن الرحيم سبب طرح هذ الموضع في العامه هو لكثرة الزوار بها والأعضاء !!!!!! ( صلاة الفــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــجر )و الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات والصلاة والسلام على الهادي إلى صراط الله , محمد بن عبدالله وعلى صحابته والتابعين والسالكين طريق النور المنجى من الظلمات. أما بعد صلاة الفجر في جماعة للرجال وصلاة الفجر للنساء في اول أوقتها رواء البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه " قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أثقل صلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجرولويعلمون مافيها لاأتوهم ولوحبون".ذنب كبير أن يتخلف مسلم شاب قادر وبصحه وعافيه ,يعرف ربه حق المعرفة ولايذهب الى صلاة الفجر مع العلم ان كثير من الشباب يسهرون مع اذان الفجر وما أن ينتهي الاذان يذهبون الى الفراش . ويعتبر وقت الصبح مابين طلوع الفجر وشروق الشمس هذا الوقت القليل المحدد والصعب وبالفعل هوصعب ومقصود لانه اختبار من رب العرش العظيم للانسان حيث روى مسلم عن عبدالله بن عمر بن العاص رضي الله عنهما "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وقت صلاة الصبح من طلوع الفجر مالم تطلع الشمس " أمابالنسبة للنساء فصلاتهن وان كانت مسموح بها في المسجد الاأنها في البيت افضل واكثر ثواباً لحديث ابي داؤد الصحيح عن ابن عمر رضي الله عنهما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "لاتمنعو نساءكم من المساجد وبيوتهن خيراً لهم". علماً بان صلاة الفجر فرضاً لكل خلق الله عزوجل ويقول في كتابه "لايكلف الله نفساً الاوسعها " . حيث انه يكلف جميع المسلمين كافه ان يقومون لصلاة الصبح ولايوجد هناك عذراً اوبينه يجيز له ان لايحضر صلاة الفجر ويكون بهذا أته خالف تكليف ربه . وتوجد لهذه الصلاة خصائص :1- يعظم الاجر لمن قام لصلاة الفجر في جماعة "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من صلى العشاء في جماعة فكأنما قاما نصف الليل ومن صلى الصبح في جماعة فكأنما صلى الليل كله " ياسبحان الله "ويقول أيضاً بشر المشائين في الظلم الى المساجد بالنور التام يوم القيامة " 2- من صلاة الفجر هناك وعد صريح بالجنة " من صلى البردين دخل الجنة " والبردين هما الفجر والعصر " علماً بأن أذان صلاة الفجر يختلف من حيث يقول الصلاة خير من النوم وهذا نداء للمسلمين والوقت الذي يصلي فيه المسلمون صلاة الفجر تشهدو عليهم الملائكة وأي ملائكة ملائكة الليل وملائكة النها ر ياسبحان الله والذين قاموا لصلاة الصبح يكونون في حماية الله وذمته . المحافظــــــة لـــــصلاة الفجـــــــر ؟؟؟؟؟ الاخلاص لله وثقتك به العزيمه الصادقه بالله ترك الذنوب والمعاصي الصحبه الصالحه ضبط المنبه بتوقيت الصلاه :::::::أرجو الا أطلت عليك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته:::: |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
شكر اخى..
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
بارك الله فيك اخي العزيز الضباب
فعلاً صلاة الفجر نور ينور به الله احبائه ... قيامها نعمه لا يعرفها الا من يؤديها ..... تشكر على الطرح اخي العزيز . |
|
#4
|
|||
|
|||
|
مشكور أخي على هذه الكلمات..........
وجزاك الله خيرا....................... |
|
#5
|
|||
|
|||
|
مششششششششششششكور أخوي وما قصرت .... بصراحة موضوعك حلو .... وأريد أسأل ليش أيام الإمتحانات وخاصة آخر السنة المسجد ما شاء الله الصف يكمل إمبونه ينعدوا بالأصابع إلي بيصلوا .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله يوفقك الجميع
|
|
#6
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#7
|
|||
|
|||
|
يسلمو ..
بارك الله فيك اخوي الضباب .. فعلا .. كثير منا من يتهاون عن هذه الصلاه العظيمه .. والاغلب يجهل عن االاسباب رغم ايقانهم بها .. تصدق اخوي انا مرات انتظر اصلي الفجر بعدها انام خوفا اني انام وما اقوم اصلي .. وبعدها انام وانا مرتاحه .. وصدقوني هذي نصيحه انا مجربتنها اذا صليتوا قيام الليل 100 % تقوموا لصلاة الفجر .. سبحان الله وهل هناك اعظم من ان يكون الانسان عبدا شكورا ملما بكل ما اوجب الله وبعدين اذا صلى الانسان صلاة الفجر يبدا يومه بكل توفيق من الله وتتيسر اموره ولله الحمد على هذه النعمه الله يوفقنا للخير وان يوفق كاتب هذه النصيحه وهذه الذكرى اللهم امين واجعلها في ميزان حسناته مع التحيه اختك في الله
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
دعــواتكــم بس انتي والضبــاب |
|
#9
|
|||
|
|||
|
بصراحة موضوع يستاهل وقفه عليه ووضع بعض الاستفهامات حوله :
ما السبب يا ترى هل يستطيع الشخص ان يتواني عن عمله ويتهاون فيه ان هذا عمل ولكن من هو رب العمل هو ملك الملوك ومالك الكون اشكرك اخي الضباب وانتي دائما مواضيعك جميله |
|
#10
|
|||
|
|||
|
ما شاء الله موضوع في غاية الروعة .. بارك الله فيك اخي
|
|
#11
|
|||
|
|||
|
عبيــط أنت رجــل ديـــن عظيم وبارك الله لك على المرور وأنشاالله ما تمسك المرور مال السبلهوشكـــراً
|
|
#12
|
||||
|
||||
|
نسأل الله أن يثبتنا على الله طاعته ... وأن يجعلنا ممن يداومون على أداء فرائضه ..
شكرا لما أتيت به أخي الكريم |
|
#13
|
|||
|
|||
|
يالعبيط اليوم مــــر انروح مع بعض تمام
|
|
#14
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم...
الحمد لله على هذه النعمة فصلاة الفجر نعمة ورحمة من رب العالمين.. وشكرا لك الاخ ضباب. |
|
#15
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
|
|
#16
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
|
|
|
| تقييم هذا الموضوع | |
|
تقييم هذا الموضوع:
|
|
|
|