سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 23/06/2006, 08:25 PM
سندباد زمانه سندباد زمانه غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 19/09/2003
الإقامة: عمان
المشاركات: 35
حصاد المقاومة العراقية لهذا اليوم الجمعة 23\6\2006

حصاد المقاومة لهذا اليوم الجمعة 23\6\2006
وكالات

نجدة لأيتام فلسطين..المقاومة العراقية تقضي على 10 من عناصر الميليشيات

لقي ما لا يقل عن عشرة من عناصر فيلق بدر مصرعهم، وأصيب آخرون بجروح في هجوم مسلح لعناصر المقاومة العراقية في شارع حيفا صباح هذا اليوم.ونقل مراسل مفكرة الإسلام في العاصمة بغداد، ومن وسط شارع حيفا في منطقة الصالحية في بغداد أن عشرات المسلحون حاولوا دخول الشارع، والذي تقطنه عوائل فلسطينية ؛ مما دفع برجال المقاومة إلى الهجوم على تلك المجاميع بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والرمانات اليدوية؛ مما أسفر عن مصرع عشرة من عناصر فيلق بدر على أقل تقدير وجرح عدد آخر؛ مما اضطرهم إلى الانسحاب. وقد دأبت تلك الميليشيات على القيام بهجمات شبه يومية على مناطق الفلسطينيين، والقيام باعتقال أعداد منهم ثم تعذيبهم وقتلهم لدرجة أنه اصطلح في العراق على تسميتهم ضحايا أيتام العراق؛ حيث عُرف الفلسطينيون من بعد الاحتلال بمصطلح الأيتام؛ نظرًا لأنه لا حكومة تحميهم بعد (الاطاحة)بنظام الرئيس صدام حسين، ولا حكومة موطنهم الفلسطينية حمتهم أو دعت لإيقاف المجازر بحقهم.

احتراق مبنى محافظة صلاح الدين بالكامل وسط تكريت

نشب حريق هائل ليلة أمس الخميس في مبنى محافظة صلاح الدين وسط مدينة تكريت شمالي العاصمة العراقية بغداد.وأوضح مراسل 'مفكرة الإسلام' في تكريت أن الحريق ألتهم الطوابق العليا من المبنى بشكل سريع وهائل؛ مما أسفر عن احتراقه بشكل كامل.وقد نقل مراسل المفكرة في تكريت عن الملازم 'نوري غالب' من شرطة المدينة أن الحريق أسفر عن تدمير أرشيف المحافظة بالكامل بما في ذلك عقود الإعمار وسجلات رواتب عناصر الأمن العراقية الموالية للاحتلال في المدينة.هذا وذكر المراسل، نقلاً عن المصدر، أن التحقيقات جارية لمعرفة سبب الحريق، حيث أشارت أصابع الاتهام إلى رجال المقاومة العراقية، من قِبل محافظ صلاح الدين ومعاونيه

قصف بالهاون يستهدف القاعدة البريطانية وسط البصرة

تعرّض مقر قيادة القوات البريطانية الواقع وسط مدينة البصرة لقصف بقذائف الهاون ليلة أمس. وأفاد شهود عيان بأن 6 قذائف هاون أطلِقت على المقر.وقد شوهدت القوات العراقية الموالية للاحتلال تقطع الشوارع وتطلق النار في الهواء. من الجدير بالذكر أن هذه القاعدة دائمًا ما تتعرض لهجمات الهاون ليلاً، إلا أن هذا الهجوم هو الأعنف.

قذائف هاون تدك مقرًا لفيلق بدر بالشعلة

انهالت أربع قذائف هاون على مقر لجماعة فيلق بدر في منطقة الشعلة شمال غرب العاصمة العراقية بغداد.وقال شهود عيان أن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الهجوم حيث تتخذ عناصر فيلق بدر أحد المساجد المغتصبة مقرًا لها منذ عامين.وأضاف الشهود أن قتلى وجرحى سقطوا في هذا الهجوم، لكن لم يتمكنوا من معرفة تفاصيل أكثر عن عدد القتلى بسبب خطورة الوصول إلى تلك المنطقة.

هجوم بالقنابل اليدوية على مقر رئيسي لفيلق غدر

شن مسلحون هجوماً بالقنابل اليدوية على عناصر من الشرطة الموالية للاحتلال بالقرب من جامع براثا سابقاً احد المقار الرئيسية لفيلق الغدر (بدر) وقد أسفر الهجوم عن إصابة إثنين من حراس المقر بجروح

عبوة ناسفة تقتل شرطياً وتجرح أربعة آخرين في بغداد

إنفجرت عبوة ناسفة على دورية للشرطة الوثنية الموالية للاحتلال في منطقة الدورة جنوب بغداد ظهر اليوم وقد أسفر الانفجار عن مقتل شرطياً وجرح أربعة آخرين .

قصف بالهاون لمقر قوات مغاوير الداخلية بالدورة

سقطت خمس قذائف هاون من نوع مورتر في الساعة الثامنة والربع من صباح اليوم الجمعة على مقر قوات مغاوير الداخلية في مدينة الدورة جنوب بغداد وأوضح سكان محليين من أهل المنطقة، أن الهجوم أسفر عن تصاعد عمود من الدخان من المقر فيما أوضح آخرين أن سيارات إسعاف شوهدت وهي تدخل إلى مقر المغاوير. وقال مصدر في الجيش العراقي الموالي للاحتلال أن الهجوم أسفر عن مصرع وإصابة سبعة أشخاص، بينهم ضابط في المغاوير.

قصف بالهاون يستهدف مركز شرطة عامرية الفلوجة

تعرّض مركز شرطة ناحية عامرية الفلوجة في الساعة الواحدة من ظهر اليوم إلى قصف بثلاث قذائف هاون عيار 120ملم.وأفاد شهود عيان في المنطقة أنهم سمعوا صوت انفجارات في المركز؛ مما يعني أن القذائف أصابت الهدف بدقة. وأشار مراسل 'مفكرة الإسلام' إلى أنه قد أذيع بمكبرات الصوت عبر المسجد، أن هناك جرحى في مستشفى المجمّع السكني. ولا يُعرف لحد الآن عدد الجرحى أو القتلى جراء هذا الحادث.

جيش الاحتلال يعترف بمقتل جندي امريكي

أعلن الجيش الأميركي في بيان له اليوم مقتل أحد جنود مشاة البحرية في عملية عسكرية بمحافظة الأنبار أمس الخميس. وبذلك يرتفع إلى 2508 عدد العسكريين الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ الغزو في مارس/ آذار 2003 حسب الاحصاء الرسمي المعلن للعلوج.


تطورات لعملية شارع حيفا

أفاد مصدر في الجيش العراقي، أن أربع سيارات تابعة للمسلحين تم تدميرها على أيدي من أسماهم متمردين ، بالإضافة إلى مقتل وإصابة أكثر من خمسة وعشرين مسلحًا من المهاجمين.هذا، ويطوّق الجيش العراقي الموالي للاحتلال في هذه الأثناء منطقة شارع حيفا ومنطقتي الرحمانية والشيخ معروف. وقال شهود عيان، أن الاشتباك بدأ عندما اقتحمت المنطقة مجموعات مسلّحة ترتدي ملابس سوداء وأشرطة على رؤوسهم مكتوب عليها يا حسين ، يستقلون سيارات من طراز بيك أب وسيارات أخرى، مدججين بأسلحة مختلفة، محاولين الصعود إلى شقق الفلسطينيين في شارع حيفا.وذكر شاهد عيان أن أهالي المنطقة من العراقيين المتواجدين في الشارع خرجوا إليهم بالأسلحة الخفيفة، وتبادلوا معهم إطلاق النار لمدة عشر دقائق قبل وصول رجال المقاومة العراقية. وأوضح أن رجال المقاومة طلبت من الأهالي الدخول إلى منازلهم؛ ليتولوا مواجهة تلك العصابات. وأضاف أن المقاومة استخدمت في تصديها للعصابات قاذفات وأسلحة متوسطة؛ أسفرت خلال نصف ساعة عن إحراق أربع سيارات، ومقتل وإصابة خمسة وعشرين عنصرًا مسلحًا من جيش المهدي وفيلق بدر. فيما أوضح آخرون أن 'جلال الصغير' إمام حسينيه براثا، والتي تبعد عن شارع حيفا حوالي كيلو مترين، هو من كان يدعم المسلحين في هجومهم هذا اليوم. وقد قام رجال المقاومة بالانسحاب من الشارع؛ بعد هروب تلك العصابات بالسيارات وركضًا على الأقدام حسب أهل المنطقة. هذا، وتطوّق قوات ضخمة في هذه الأثناء المنطقة بالكامل، ومنعت دخول أي صحافي يحمل كاميرا إلى مكان الاشتباك؛ بسبب بقاء جثث قتلى المليشيات ممدة على أسفلت شارع حيفا.

تعليق: في وكالات الانباء اذيع ان المعتدين هم انصار الصدر .

تنويه
" ماينشر هنا ليس كل العمليات الجهادية ضد الاحتلال وانما هي شذرات بسيطة منها وقد استقيت من مصدر واحد او بضعة مصادر. وبطبيعة الحال مراسلو هذه المصادر لايستطيعون نقل كل مايجري في انحاء العراق من مقاومة للاحتلال ولهذا اقتضى التنويه "



منقول
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 23/06/2006, 09:18 PM
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2005
الإقامة: في قلب 23 يوليو( يوم النهضة المباركة )
المشاركات: 4,279
الله واكبر المطلوب المزيد من العلوج الصهيونية الامريكية
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 07:00 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.