![]() |
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
سؤال عن مقطع الفيديو(رب ارجعون)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..........
موضوعي يتحدث عن الفلم الشيعي (رب ارجعون) أعتقد الكثير منكم شاهده وفيه تصوير الروح والموت والأعمال السيئة وكنت في حوار مع أحد الأعضاء من هذه السبلة وكنت شاركت بموضوع ســــــــؤال وجــواب الذي طرحه الأخ الجيطالي وكان يوجد عضو قد سأل عن وصلة وجود المقطع وأنا شاركت واعطيته الوصله ولم يتم مرور يومين الا وتم حذف مشاركتي ومشاركة ذلك السائل. وراسلت أحدهم وسألته ان كان هو من قام بحذف مشاركتي وجاءني الرد بأن المشرف قام بذلك وكان يرد علّي قائلا ((( أنا لم أحذف الوصله وإنما قرأتها واطلعت عليها. وجزى الله المشرف الذي حذفها خير الجزاء وبارك الله فيه. فالفيلم الذي تروجون له والذي تحاولون أن تبثوا عن طريقه الرعب إلى الناس بحثه بعض علماء المسلمين ومن بينهم (......حذفت هذا الجزء فقط ) فوجدوه لا يتناسب والعقيدة الإسلامية الحقه. الترغيب والترهيب مطلوب ولكن لا يكون ذلك بمجانبة الحق وترسم خطا الاوهام وغرس عقائد باطلة في أدمغة الناس. فنرجوا منكم التعاون وتنبيه الناس عن ذلك. والله المستعان))) لا حاجه للتعرف على الشخص الذي قام بالرد عليّ ولكني راسلته لمعرفة ما يقصده حول رسالته وكانت هذه رسالتي ((( وفيما يختص الفيديو ويش فيه هل لأنه تابع للشيعه تقولوا عنه مغلوط هكذا انته ما وضحت وش مساويء الفيديو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هات وانا في الإنتظار))) ومر يومان ولم يرد وأنا كنت مستعدا لعمل الخير وقد بدأت في نسخ الشريط وتوزيعه بالمجان اذا كان عملي خاطئا فارجو التوضيح السؤال موجه لجميع المذاهب ولد شقي جدا |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وأظن أنه مقنع بما فيه الكفاية |
|
#3
|
|||
|
|||
|
شكرا أخي على الرد الكافي والوافي
|
|
#4
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#5
|
|||
|
|||
|
شكرا لكم أخوتي على اهتمامكم بالموضوع الذي
علقت فيه على فلم رب ارجعون. |
|
#6
|
|||
|
|||
|
المشكلة ان الناس على بالها ان الفيلم شيء حقيقي, مو حلم, ياناس هذا مجرد حلم, انا ممكن احلم بالشيطان مثل ماأريد, فهذا مالك بن دينار يحكي قصة توبته ولو تم تصويرحلمه الذي تاب من بعده اكنتم ستنتقدونه ايضا, وهذا رابط لقصة توبته لمن لايعرف مالك بن دينار
http://www.sunna.info/Lessons/islam_562.html والقران الكريم منهج فيه الترهيب والترغيب(يوم نقول لجهنم هل امتلات وتقول هل من مزيد) (لاكلون من شجر من زقوم ) (طلعها كأنه رؤوس الشياطين) (كالمهل يغلي في لبطون كغلي الحميم خذوه فاعتلوه الى سواء الجحيم ثم صبوا فوق رأسه من عذاب الحميم) (وسقوا ماء حميما فقطع امعاءهم) وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال كان النبي يقول: ( إذا أوضعت الجنازة فأحتملها الرجال على أعناقهم فان كانت صالحة قالت: قدموني. و إن كانت غير صالحة قالت لأهلها: يا ويلها أين تذهبون بها؟ يسمع صوتها كل شيء إلا الإنسان. ولو سمع الإنسان لصعق ). ( رواه البخاري ) عن ابن مسعود _رضي الله عنه _ أن النبي قال : (( إن الموتى ليعذبون في قبورهم حتى إن البهائم لتسمع أصواتهم )) قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : (( إن العبد إذا كان عند الموت قعد عنده شيطانان : الواحد عن يمينه ، والآخر عن شماله ؛ فالذي عن يمينه أبيه ، يقول له : يا بني إني كنت عليك شفيقا محبا ، ولكن مت على دين النصرانية فهو خير الأديان ، والذي على شماله على صفة أمه تقول له : يا بني إنه كان بطني لك وعاء ، وثدي لك سقاء ، وفخذي لك وطاء ، ولكن مت على دين اليهودية وهو خير الأديان )) وقد جاءت الأحاديث النبوية كذلك موضحة للحظة الموت وسكراته ومدى شدته ؛حيث قال النبي صلى الله عليه و سلم) ( معالجة ملك الموت أشد من ألف ضربة بالسيف وما من مؤمن يموت إلا وكل عرق منه يألم على حدة )) |
|
#7
|
|||
|
|||
|
احنا عايشين في غفلة, وايد من امة محمد عمرهم ماصلوا ولا فكروا في الاخرة, والانسان نوعين في اللي ينفع معاه الترغيب وفي اللي مايمشي الا بالترهيب, فاذا احد شاف الفيلم وخاف ربه وذكر الاخرة,وبدا يصلي , ايش فيها يعني؟ هل الافضل انه يظل غافل العمر كله, ولاعمره فكر بالموت والاخرة ولا الافضل انه يكون خاف عذاب الله وذكر ربه وتاب
الايمان درجات منا من يعبد الله حبا لله وهذي اعلى مراتب الايمان ومنا من يعبده خوفا من عقابه, فليكن هذا ادني درجات الايمان ولكنه في النهاية ايمان وصلاة والتزام بما امر الله ومنا من يعبده رغبة في الجنة والنعيم, المهم انه في النهاية يعبد الله ويذكره الحين عاجبكم حال عيالنا الضايعين في الشوارع والفساد اللي عايشينه, وهل هالفيلم فيه شرك بالله ام انه حلم حلمه شاب والتزم بعده انا اعرف وايدين من هالفيلم التزموا, ومن ضمنهم التائب حسين الاحمد, اسأل الله له ولي بالثبات, الذي شاهد الفيلم وحلم في نفس الليلة بنفس الفيلم, الفرق انه رأى نفسه, فتاب الى الله ياناس قبل لا تنتقدوا شوفوا وين الصلاح لها الامة, مااعتقد احد بيصدق ان هذا شكل ملك الموت او الشيطان, فالفيلم عبارة عن حلم يصحي الغافلين مو درس يعلم المسلم دينه |
|
#8
|
|||
|
|||
|
مؤثر
أنا في وجهة نظري أنه مؤثر جدا ومع بذالك شاهد ودليل أعرف طفلا عندنا في المحلة صغير لم يتجاوز الصف الأول تقريبا بعدما شاهد هذا المقطع أصبح لا يفوت أي صلاة ويحافظ على تلاوة القران هذا صغير لم يقترف ذنبا فكيف بالكبير.
هذه وجة نظر لا غير..... |
|
#9
|
|||
|
|||
|
بسم الله الرحمن الرحيم يقول رسولنا وقائدنا ومولانا - بأبي هو وأمي - رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) : " بلغوا عني ولو آية " ، وقال في حديث آخر " الدين النصيحة " من هذا المنطلق سأعرج الى التعليق وتبيان وجهة نظري الشخصية - المتواضعة - حول مسألة شريط " رب ارجعون" من الناحية العقلية كناقد شخصي وليس تقني عن هذا الشريط ....... عموما ندخل بالموضوع : الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير المرسلين ، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد : طبعا هذا الشريط انتشر صداه بصورة كبيرة بين اصقاع الشباب ، وكنت مع زملائي يوما ما وذكر احدهم هذا الشريط وكان وصفه بهذا الشريط - وأود التركيزعلى وصفه - قال " الشريط مخيف جدا وصراحة لو تابعته بالليل ما بتنام " ، عموما عندها فكرة في متابعة الشريط لاطلع على ما يحويه ، وبالفعل اطلعت عليه وكانت فكرته اجمالا الاطلاع على ما بعد الموت واهوال القبر وما شابه ذلك من امور بعد الموت او ( الحياة البرزخية ) كما عند اخوتنا الاباضية الافاضل . بعد اطلاعي على الشريط كشاب مشاهد لهذا المقطع اتبين فيها الوجهتان ( الايجابية ) و( السلبية ) أولا : الجانب الايجابي : 1- الفكرة العامة التي يغفل عنها كثير من الشباب وهي سكرات الموت وعذاب القبر واهواله 2- الجانب التقني الى حد ما كان جيدا أي بمعدل ( جيد ) 3- الاشخاص الذين مثلوه وهم بدون لحى : واود أن اشرح هذا الفكرة حتى يكون القاري في الموضع والمعنى الصحيح أقصد بذلك انه من خلال تمثيب اولئك الشباب موجه للفئة المنحرفة بحيث المشاهد للفيديو يلاحظ انهم شباب مثله لا لحية وبالتالي تندرج معه التوابع من عدم الصلاة والتهاون بأحكام الدين .....الخ طبعا من وجهة نظري كمشاهد للفلم 4 - الاداء الجيد وخاصة من الشاب موضع الحديث ( حسن ) صاحب القضية . أستطيع ان اجمل هذخ الايجابيات عموما واما السلبيات من وجهة نظري - المتواضعة - فهي أكثر من ايجابياته وتتبعوا معي ذلك بصورة عقلية وحيادية دون تحامل او تفكير ان الامر مقصود حتى نكون جميعا في خدمة الامة وتطوير الاسلوب الوعظي لشبابنا ولكم السلبيات من وجهة نظري : 1- كان الشريط قائم على انحياز مذهبي بصورة اكثر من اللزوم وبالتحديد وبصورة اوضح ( التشيع ) طبعا لا اقول ذلك بسبب انتمائي لهذا المذهب او غيره بل من خلال معطيات كثيرة تناولها الشريط فمثلا : 1- ان الشخص الاساسي في الشريط كان اسمه ( حسن ) وهذا تقديس لما عليه الاخوة الشيعة لشخص ( حسن بن علي ) فكان من الاجدر تسميته باسم دون هذا حتى يكونوا في منأ عن من يتحزب ضد الاخوة الشيعة فيقطعوا بذلك كما يقال رأس الشك باليقين . 2- انه يتناول التمثيل المجسد للملوك الذين عصمهم الله تعالى ، فما دام الانبياء لا يجوز التمثيل بشخوصهم فكيف بالملائكة الذين نزههم الله تعالى بعدم الاكل والشرب والزواج ....الخ ، بل نرى مغالاة في الشريط من حيث انه يرتدي اللباس الاسود والذي هو شعار العباسيون فالشيعة بعدهم وهو متقلد سلسلة لا تنبي بكونها سلسلة من الدار الاخرة بل هي كسلاسل الدنيا فلم تكن هناك وجه مقارنة فكان الاجدر ان لا يظهر الملك بصورة تقنية أكثر . 3- نلاحظ انه بعد ان كان ( حسن ) في نومه راى نفسه فارق الحياة نلاحظه وبالاخص ( روحه ) كما جاء في الشريط تتمشى او بتعبير ادق تنتقل من البيت الى المسجد الى بيوت الاصدقا ونحن نعلم ان روح الانسان تنتقل الى بارئها جل جلاله بعد أن يقبضها ملك الموت ( عزرائيل ) 4- نلاحظ انه في آخر الشريط وبع ان افاق ( حسن ) من نومه واخذ يبكي وعاد الى ربه لم ينتهي الشريط بآيات من القرآن كون ان الحياة البرزخية هي من علم الغيب فتكون الموعظة من الدستور الخالد القرآن العظيم ، أو لم تكن نهايته بحديث النبي الكريم او أقل قليل نشيد يدعوا للتفائل والعودة الى الله حتى يكون الشريط وعظي متوازن بل اتنهى بحسينية ونحن نريد الشريط ينتشر في كل الدول العربية وبانتهاء الشريط بحسينية ينسف الشريط من أستسه .... لماذا ؟؟ لانه يوجد هناك من يتهم الشيعة ب( الرافضة ) ومن يتهم الاباضية ب( الخوارج ) ومن يتهم اهل السنة ب( الحشوية والوهابية المتشددة ) وغيرها ، وبالتالي فمن يريد ان ينشر هذا الشريط لكل المسلمين في الدول العربية بوجه الخصوص لابد ان يتعامل مع موضع حديثه بأمر تشترك فيه كل المذاهب الاسلامية ولا أحسن من ذلك ( بالقرآن الكريم ) فمن كان يخالف الشيعة ويغالي في خلافه في نهاية الشريط وعندما يسمع الحسينية سوف يلقي يالشريط بدافع عصبيته ولاننسى هنالك من الشباب من يغالي في خلافه مع المذاهب المخالفه له قد يكون بدون علم ولكنه غرر به ... عموما لا اريد ان اطول في هذه النقطة فقط حاولت ان اوضحها بايجاز . وعموما الشريط لا بأس به ..... نسأل الله العون والغفران لجميع المسلمين ، ولتمنى ان يكون نقدي بناء لا غليظا على احد واظنني حاولت ان اوان في نقدي كمشاهد لهذا الفلم ، ولي عودة الاسبوع القادم لانه في هذا الاسبوع عندي بعض الاختبارات في دراستي الاكاديمية حتى لا يقول احدهم انني لم أرد عليه فليس من عادتي ان لا ارد على احد فمن كان يريد النقاش فسوف نلتقي يوم الاربعاء القادم ( 31/5/2006) ان شاء الله تحياتي المخلصة ..........فارس الشام
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
كلام جميل بوركت أخي |
|
#11
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم
إذا كنت تريد ان تنصح للناس فانصح لهم بما هو شرعي ألا يكفيك الكتاب والسنة لتنصح الناس؟ وزع مواعظ وزع رسائل ومطويات فيها ترغيب الناس في التوبة يوجد كثير مما يمكنك توزيعه والذي لا يكفيه القرآن والسنة , فلا كفاه الله ومن لم تشف صدره المور الشرعية فلا شافاه الله والأخ الذي قال بان الترغيب والترهيب أسلوب قراني , فنعم لكن لا ينبغي ان يدعى الناس بالباطل , وإن استجابوا فدعوتهم بالحق اولى أبرك التمثيل يا اخي كله كذب , يمثل الرجل على انه احمد وهو ليس كذلك ويقول انا بن فلان وهو ليس كذلك بل لا ينطبق عليه شيئ مما ينسبه الى نفسه ناهيك عن الموسيقى والتبرج والزينة التي لا تشرع التمثيل كله بلاوي |
|
#12
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
1. يعني تبون الرجال يكذب ويغير الاسم لمحمد او عبدالله عشان ترضوا وتبطلوا انتقادات, اكو سنة وايد يسمون حسن, وماعتقد ان المسلمين ماحبوا الحسن والحسين احفاد حبيب الله محمد, ومالعيب في الاسم, افينا من لايحب الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنة 2. قد احاول ان اقنع نفسي بهذا الانتقاد ولكن ارجع اقول هذا مجرد حلم, قد يكون حلم حسن للملك بهذه الصورة, لان حسن انسان مذنب فيأتيه الملك بأبشع الصور, فملك الموت يأتي كل حسب عمله في الدنيا ان كان صالحا جاءه الملك بصورة حسنة 3. صحيح الروح ترجع الى بارئها, ونحن لانعلم عنها, فعالم البرزخ لانعلم عنه الا القليل, وهذا كل حسب معتقده, فهناك من يؤمن ان الروح ترى الغسل والكفن والدفن ,وتصرخ بأهلها ان لايأخذوا الجسد الى مثواه الاخير, خوفا من العذاب, (نتحذث عن الروح العاصية) , ومنا من لايؤمن بهذا 4. وبالرغم من اني شاهدت الفيلم مرتين الا اني والله ماركزت ابدا على العزا اللي حاطينه في النهاية. ماشالله عليكم يا شباب, والله لكم خلج تركزون على هالشغلات, اللي يشوف الفيلم من شدة تأثره ينسى هالتوافه, ولا ننسى ان صاحب الحلم (حسن) شيعي المذهب |
|
#13
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم ,,,
لم اشاهد الفلم ولكن جذبني موضوع العزا !! يا اخوة العزيات الحسينية ماهي الا ابيات شعرية في رسول الله (ص) واهل بيته فلا اعتقد انه يوجد مسلم يكره هذه الشخصيات ,,, ولا اعرف حكم الفلم صراحة ونحن اساسا لسنا اهل للأفتاء ,,, اتركوا الفتاوي لاصحابها ,,, ودمتم في رعاية الله |
|
#14
|
|||
|
|||
|
الفيلم " رب أرجعون " كان له صدى واسع بين الشباب ،، وكان له تأثير ايجابي كبير عليهم ، وأعتقد ان الفيلم أصاب ما كان يهدف إليه ،،
وفق الله جميع من شارك في هذا العمل .. |
|
#15
|
|||
|
|||
|
معلومات وتعليقات وصور للفيلم
http://www.cinemac.net/coverage/2005...�ال%20رجا |
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
|
|
|
| تقييم هذا الموضوع | |
|
تقييم هذا الموضوع:
|
|
|
|