سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > السبلة الدينية

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 28/02/2006, 08:50 AM
صورة عضوية خمرالجنه
خمرالجنه خمرالجنه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2005
المشاركات: 231
بسم الله ( الحب الحلال) اين يوجد ؟

السلام عليكم اخوتى واخواتى

ترددت كثير قبل ان اكتب هذا الموضوع و هذا التردد دام لاكثر من شهور وذلك لاسباب عدة واولها هل سألقى اى رد من الاعضاء والمشرفين ام لا كالعادة

المشكلة التى سأعرضها واريد فتح النقاش فيها هى الحب فلا احد يتجاهل انه موجود بداخلنا لا يستطيع لغيه من حياته

و طبعا انا لا اقصد حب الله ولا حب الوالدين والاخوة لان كل ذلك لا يحتمل ولا يحتاج النقاش
ولكنى اقصد حب البنت للولد والعكس وكيف نجعل هذا الحب يرضى عنه الله ولا يغضب منه وعليهم

وهل خفى المشاعر واجب فى هذه الحالات ؟
فأذا احبت الفتاة شخص ملتزم ومحترم ماذا تفعل هل تخفيه وتجاهد نفسها لايقاف هذه المشاعر من النمو بداخلها
نحن جميعا نعلم ان الاختلاط حرام وان علاقات الحب المزعومة ما هى الا طريقة من طرق الشيطان
ولكن اين الشباب الملتزم من كل هذا
سمعت كثيرا عن انه اذا احبت الفتاة شخص ما عليها بسؤاله بطريق غير مباشر او عن طريق وسيط حتى لا تعيش الوهم لفترات وتكتشف اخيرا انه لا يفكر بها
ولكنى لا اعرف هذا ايضا يصح ام لا وحتى اذا كان يصح فحياء البنت يمنعها من ذلك ولو بطريق غير مباشر
فماذا تفعل هذه الفتاة ؟ كيف لنا ان نحفظ هذه المشاعر وفى الوقت نفسه نحفظ حياء الفتاة ؟
فقد رأيت الكثيرين الذين يخفون هذا الحب وينتظرون وينتظرون الى امد بعيد ....
وكل ذلك على امل ان تلقى تجاوب من الطرف الاخر دون ان تغضب الله
فكفى ان نقول لا تفعلو كذا وكذا وكذا وقولو هذا هو البديل
اظن الان عرفتم ما اتحدث عنه وهو الحب الذى لا يعرف كل طرف مشاعر الطرف الاخر
انتظر مشاركتم واجوبتكم ومن يستطيع ان يرفق دلائل من الدين فجزاه الله كل خير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منقول للنقاس والفايده
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 28/02/2006, 09:37 AM
صورة عضوية prado5566
prado5566 prado5566 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 27/07/2005
المشاركات: 1,267
الصحيح ان الفتاة اذا احبت شخص او اغرمت فيه او اعجبت فيه ...فلا بد لها ان ترسل احد من تثق فيه
  #3  
قديم 28/02/2006, 12:34 PM
صورة عضوية واحد خليجي
واحد خليجي واحد خليجي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 19/02/2006
الإقامة: على شاطئ البحر
المشاركات: 2,125
وهل الحب كمان فيه حلال وحرام
  #4  
قديم 28/02/2006, 12:40 PM
صورة عضوية حناني
حناني حناني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/10/2005
الإقامة: بيت العز(القصر)
المشاركات: 116
السلام عليكم
من وجهة نظري دام البنت ناضجه وعارفه ايش الشعور الي يخالجها بالضبط هي ادرى اذا كانت تقدر تتحمل صدمة الرد منه تتوكل على الله وتوصل الخبر للشخص الي تحبه بطريقه غير مباشره
  #5  
قديم 28/02/2006, 10:22 PM
الايجابي الايجابي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/11/2004
المشاركات: 773
ترسل من تثق بدينه وأمانته لينقل لها الجواب
  #6  
قديم 01/03/2006, 09:16 AM
الصبيخي-1 الصبيخي-1 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/02/2006
المشاركات: 135
الحب لا يأتي قبل الزاواج
فالاعجاب ياتي قبل الزواج ولكن الحب الحقيقي ياتي بعد الزاوج
وهذه وجهة نظر فقط
ولكم احلى تحيه والسلام
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 02:34 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.