سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع التقييم: تقديرات الموضوع: 2 تصويتات، المعدل 5.00.
  #1  
قديم 25/10/2005, 07:11 PM
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2005
الإقامة: في قلب 23 يوليو( يوم النهضة المباركة )
المشاركات: 4,279
Thumbs up عاجل.. هل تؤيد اطلاق النار في المناسبات!!!!

بسم الله الرحمن الرحيم
أخي القاري :... كان العنوان هو ( تبادل اطلاق النار في محافظات والولايات في هذه الارض الطيبه)
وتم تبديله من قبل المشرفين الي هذا العنوان


COLOR="Red"]بسم الله الرحمن الرحيم
عنوان جميل وغريب !!!!!! صحيح !! كيف ومتي كان ذلك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! مع هذه الايام الاخير من شهر رمضان المبارك وعند اخر لليله منه وبعد ثبوت الهلال شهر شؤال يقوم المواطنين باطلاق الاعيرة الناريه بتهاجا بقدوم العيد السعيد وهذه العاده متعارف عليها في الولايات السلطنه منذو القدم !! ولكن هل هذا صحيح لا والف لا لانها قد تعرض احد المواطنين بسبب هذه الاعيرة الناريه وتكون نهايته والعياذ بالله
فانني ادعو الجميع الاخوه ايصال هذه المعلومه الي اخوته وجماعته من مخاطر هذه العاده الخطيره
ولكم هذا المشهد !!!!!! فقد توفيه احد النساء وهي مواطنه كانت تنشار الغسيل في سطح منزلها وبينما هي كذلك اصابتها ( رصاصه ) غادره وكانت ضحيه هذه العاده والغريب ان هذه المسكينه لم يسمع اهلها باصابتها !!!!!!!!!!!!!!! الابعد فقدانها او انها تخارت في عمليه النشر الملابس ...... وكانت لديها اطفال واصغر اولادها عمره عام واحد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!
كذلك وقعت حادثه في مستشغي نزوى القديم مجمع نزوى الصحي حيث اخترقت رصاصه سقف مستشفي ووجدت في غرفه التعقيم وعند البحث من قبل الشرطه وجد ان سقف الايوجد به اثار اقدم وبعد تحليل تم اكشاف بان هذه الرصاصه هي من احد المواطنين اثناء اطلاق النار بهذه المناسبه قدوم العيد السعيد !!!!!!
عليه ادعو الاخوه عدم اطلاق هذه الرصاصات حتي لا تكون بعدها مصيبه وكثير ما نسمع في دول العالم العربي انه تحول حفله عرس الي ماتم والعياذ بالله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وانني اطالب عمل ندوه في كل ولايه من ولايات السلطنه من الجهات التاليه ( شرطه عمان السلطانيه و وزارة الداخليه و الاعلام و مجلس الدوله و مجلس الشوري و الادعاء العام ) يحضرها الولاه والمشايخ والرشداء واعيان الولايه والواطنين حول مخاطر هذه العاده الخطيره !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



واطلب بان يتم تثبيت هذا الموضوع لمده ثلاثه اشهر كامله لمداخله من قبل الاخوه الافاضل
[/COLOR]: واقدم اعتذاري عن الاخطاء

آخر تحرير بواسطة عميد المظلومين : 27/10/2005 الساعة 08:58 PM
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 25/10/2005, 08:23 PM
صورة عضوية سعيد الثاني
سعيد الثاني سعيد الثاني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/10/2005
المشاركات: 132
عادة طيبة وما شي عيد بدون نقيع
ولكن ينبغي أخذ الحيطة والحذر!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
  #3  
قديم 25/10/2005, 09:31 PM
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2005
الإقامة: في قلب 23 يوليو( يوم النهضة المباركة )
المشاركات: 4,279
Thumbs down

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سعيد الثاني
عادة طيبة وما شي عيد بدون نقيع
ولكن ينبغي أخذ الحيطة والحذر!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اذن انت تشجع هذا ... يا أخي العزيز هذا خطاء وفيه مشاكل الكبيرة يمكن يرواح واحد من الافراد اسرة بسبب ذلك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!:نطوط:
  #4  
قديم 25/10/2005, 09:46 PM
summer_flower summer_flower غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 17/09/2004
المشاركات: 78
والله صدقك
  #5  
قديم 25/10/2005, 09:57 PM
وطن الأشرعة وطن الأشرعة غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/09/2005
الإقامة: البحر وطني
المشاركات: 4,260
لا والله حمل الأسحلة عادة عفى عليها الزمن وخاصة الأسلحة النارية .... تقول هذه من العادات والتقاليد ... أقول لك عندما كان العماني يحمل السلاح كان يحمله من أجل الدفاع عن النفس في ذلك الزمان الذي كان يخاف على نفسه وعيالة وأرضه ... أما الآن وبحمد الله ... نحن نعيش في أمن وأمان بفضل حكمومة مولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ... فلا داعي أن نحمل السلاح ونستخدمه بحجة الفرحة والعيد وما شابه ذلك .... وكم من مآسي وجرائم أرتكبت لأتفه الأسباب ... بسبب سهولة توفر السلاح ... وأحيانا حصلت حالات إنتحار بسبب بندقية الوالد المعلقة في السبلة للزينة ..... فأرجو أن نبتعد عن العادات التي تسبب مآسي .
  #6  
قديم 25/10/2005, 10:54 PM
صورة عضوية بيرم
بيرم بيرم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 23/02/2005
الإقامة: شــــط العـــــــرب
المشاركات: 2,292
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة sasak123
بسم الله الرحمن الرحيم
عنوان جميل وغريب !!!!!! صحيح !! كيف ومتي كان ذلك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! مع هذه الايام الاخير من شهر رمضان المبارك وعند اخر لليله منه وبعد ثبوت الهلال شهر شؤال يقوم المواطنين باطلاق الاعيرة الناريه بتهاجا بقدوم العيد السعيد وهذه العاده متعارف عليها في الولايات السلطنه منذو القدم !! ولكن هل هذا صحيح لا والف لا لانها قد تعرض احد المواطنين بسبب هذه الاعيرة الناريه وتكون نهايته والعياذ بالله
فانني ادعو الجميع الاخوه ايصال هذه المعلومه الي اخوته وجماعته من مخاطر هذه العاده الخطيره
ولكم هذا المشهد !!!!!! فقد توفيه احد النساء وهي مواطنه كانت تنشار الغسيل في سطح منزلها وبينما هي كذلك اصابتها ( رصاصه ) غادره وكانت ضحيه هذه العاده والغريب ان هذه المسكينه لم يسمع اهلها باصابتها !!!!!!!!!!!!!!! الابعد فقدانها او انها تخارت في عمليه النشر الملابس ...... وكانت لديها اطفال واصغر اولادها عمره عام واحد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!
كذلك وقعت حادثه في مستشغي نزوى القديم مجمع نزوى الصحي حيث اخترقت رصاصه سقف مستشفي ووجدت في غرفه التعقيم وعند البحث من قبل الشرطه وجد ان سقف الايوجد به اثار اقدم وبعد تحليل تم اكشاف بان هذه الرصاصه هي من احد المواطنين اثناء اطلاق النار بهذه المناسبه قدوم العيد السعيد !!!!!!
عليه ادعو الاخوه عدم اطلاق هذه الرصاصات حتي لا تكون بعدها مصيبه وكثير ما نسمع في دول العالم العربي انه تحول حفله عرس الي ماتم والعياذ بالله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وانني اطالب عمل ندوه في كل ولايه من ولايات السلطنه من الجهات التاليه ( شرطه عمان السلطانيه و وزارة الداخليه و الاعلام و مجلس الدوله و مجلس الشوري و الادعاء العام ) يحضرها الولاه والمشايخ والرشداء واعيان الولايه والواطنين حول مخاطر هذه العاده الخطيره !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



واطلب بان يتم تثبيت هذا الموضوع لمده ثلاثه اشهر كامله لمداخله من قبل الاخوه الافاضل
: واقدم اعتذاري عن الاخطاء
هذه الحادثة تذكرني بحادثة وقعت في احدى القرى في المنطقة الداخلية في بداية النهضة.
فقد قتل احد الافراد على يد احد زملائه في يوم العيد في عام 1971 في تلك القرية وكان صاحبة يمزح معه ولا يعلم ان (الكند) به رمية فأطلق النار علية على سبيل المزاح ولكن تفاجأ بقتله من جراء تلك الرصاصة .
علما ان القتيل كان وحيد امه.
  #7  
قديم 25/10/2005, 11:13 PM
^.^ الأسيل ^.^ ^.^ الأسيل ^.^ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/10/2005
المشاركات: 490
أولا أخي العزيز sasak123 أشكرك جزيل الشكر طرحك موضوعك الجميل والمهم في ذات الموضوع..
هذه الظاهر منذ القدم مش من الآن .. وينبغي علينا التكاتف لدحر هذه العادة ..
بس المشكلة إنه الكـــبار يلي يسووون هالشيء ؟؟ فما بالك الصغار...

والأدهي والأمر من ذلك نرى الألعاب النارية (( المفرقعات ))ونسمعها قرب المناسبات بشدة وهذا خطر على الأطفال...

أناشد الشرطة وجميع الجهات المسؤولة بالتحرك لفعل شيء في مثل هذه العادات التي قد تسبب عواقب لا تحمل عقباها بعد ذلك...

شكرا لك مرة أخرى أخي العزيز لطرحك موضوعك..
أخوك:
سيد القوافي
  #8  
قديم 25/10/2005, 11:17 PM
البــــادي 2020 البــــادي 2020 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2005
المشاركات: 1,272
خوووفني العنوان
  #9  
قديم 26/10/2005, 12:40 AM
صورة عضوية Rame
Rame Rame غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 10/10/2003
الإقامة: باريس عاصمة النور
المشاركات: 1,688
Question

هل هي خطوة لتجريد المواطنين من اسلحتهم الشعبية والتقليدية ؟؟؟
  #10  
قديم 26/10/2005, 12:46 AM
ولد الظبي ولد الظبي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2005
المشاركات: 314
اخي العزيز اذا جينا نحصي السوالف التي حصلت نجدها كثيرة ولكن كما انك تكره السلا ح وصوته المزعج فهناك فئة اخرى تحب سماع صوت الاسلحة فهذة بلا شك غريزة وطبيعة في الانسان , انا اتفق معك بخصوص القاء التوجيهات والارشاد في استخدام السلاح وضبط الامان والتسديد الى اماكن غير مأهولة بالسكان ويكون التوجيه من قبل افراد الامن والسلامة كالقاء محاضرات في الاندية او الفرق الرياضيه او حتى في التلفاز وليس المنع من استخدامه./////////////////////////////////////
  #11  
قديم 26/10/2005, 01:02 AM
كاسر الصعاب/2002 كاسر الصعاب/2002 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/05/2002
المشاركات: 329
كم يقول المثل يوم تسلم ناقتي ما علي من رفاقتي ، وجة الإختصاص هيه ادرى بحالت الشعب
  #12  
قديم 26/10/2005, 01:22 AM
العربي الغيور العربي الغيور غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2003
الإقامة: الشرق
المشاركات: 815
والله صحيح كلامك بصراحه انا افكر في الطلقات اللي تروح في الجو ايش تأثيرها لما تنزل على انسان .
كلامك منطقي جدا والله يحفظ
  #13  
قديم 26/10/2005, 05:27 AM
الايجابي الايجابي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/11/2004
المشاركات: 773
نضم أصواتنا لصوت طارح الموضوع مطالبين بضرورة التوقف عن إطلاق النار في المناسبات المختلفة لما لذلك من أخطار على حياة الناس.
  #14  
قديم 26/10/2005, 06:38 AM
ملهم ؟؟ ملهم ؟؟ غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2003
الإقامة: امبراطورية قابوس
المشاركات: 3,163
موضوعك ممتاز .... ولكن لا نرضى ان تمنع هذه العادة ابدا ابدا ابدا

المطلوب من الجهات المختصة ... تنشيط دور التوعية والتوجيه من أجل تـفادي مخاطر استخدام السلاح أو البندقية وكيفية استخدامها الاستخدام الصحيح
  #15  
قديم 26/10/2005, 07:11 AM
صورة عضوية المجتهد
المجتهد المجتهد غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 23/01/2001
الإقامة: سلطنة عمان- حي عاصم - ولايةبركاء
المشاركات: 1,223
Wink

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ولد الظبي
اخي العزيز اذا جينا نحصي السوالف التي حصلت نجدها كثيرة ولكن كما انك تكره السلا ح وصوته المزعج فهناك فئة اخرى تحب سماع صوت الاسلحة فهذة بلا شك غريزة وطبيعة في الانسان , انا اتفق معك بخصوص القاء التوجيهات والارشاد في استخدام السلاح وضبط الامان والتسديد الى اماكن غير مأهولة بالسكان ويكون التوجيه من قبل افراد الامن والسلامة كالقاء محاضرات في الاندية او الفرق الرياضيه او حتى في التلفاز وليس المنع من استخدامه./////////////////////////////////////
وانا اضم صوتي لك اخي بارك الله فيك وعين العقل الذي تراه
هذه العادة عادة طيبة وليس بها اي عيب وتضفي على العيد طعم الابتهاج والفرحة وتعلم الشباب والاطفال على الرجولة وتعلمهم حمل السلاح والتعامل معه ولكن لا يمنع ذلك من الارشاد والتوجيه ابدا لاخذ الحيطة والحذر اثناء التعامل مع السلاح اضافة لقد تم اختراع من بعض الشياب بارك الله فيهم اختراع مدفه بالباروت دون ان يصد اي اذي للناس بل يصدر صوتا يضفي على فرحة العيد وزينة لليالي العيد السعيد دون اثار جانبية ولكن السلاح احب من هذا حتى يتعود عليه فليس كل ما احدث ضررا يجب ان نحاربه بل يجب ان نوجه في كيفية استخدامه فعندك مثلا اضرار السيارات كبيرة فكم فجعت ام من ابنها الوحيد او رجل من اسرته او زوجة من زوجها او ابوها او قريبها الى اخر ذلك ولكن هل يدعون ذلك الى هجرها والتحذير من استخدامها كلا بل علينا ان نلتزم بقواعد السلامة ونظم القيادة حتى نسلم من كل اذي قد يلحق بنا من استخدامنا لها ولا مسوغ لتركها لانها تسببت في ضرر.
فكذلك عادة النقع منتشرة في جميع المجتمعات العربية وايضا الاجنبية وبما اننا نجعلها من سمات الرجولة وزينة الرجال في العيد فيجب ان نحافظ عليها مع التوجية السليم حول الاستخدام الامثل والسليم لتلك الاسلحة
  #16  
قديم 26/10/2005, 08:37 AM
أبو روضة2 أبو روضة2 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 18/09/2005
المشاركات: 40
Thumbs up

انا معا طارح الموضوع فيما طرحة ويجب ان توقف هذه العادة.لأنه ما كل شخص لدية القدرة في التحكم في السلاح واصبح اللي يعرف واللي ما يعرف يحمل سلاح.فالعملية اصبحت عملية مباهه وليس عملية فرحة. وبعدين هل تكون الفرحة على حساب أرواح الناس وسعادتهم. نعم يجب ان توقف هذه العادة
  #17  
قديم 26/10/2005, 09:06 AM
راشد الشماخي راشد الشماخي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/06/2005
الإقامة: قلوب المحبين
المشاركات: 708
انا اختلف عنكم تماما واقول ان هذه عادة حسنه وجيده ، واطلاق اعيره نارية في العيد والأفراح زهوه.
ومعظم الدول العربية توجد لديهم هذه العاده والتي تبعث على النفس الفرح والبهجه ،، وعندما تحدث عمليات قتل نتيجة هذه الأعيره فهذا يعتبر صدفة اولا وتحدث في جميع الأحوال .. حالها حال حوادث السيارات فلماذا لا تمنعون القياده ونرجع الى ما قبل صناعة السياره. فإذا قمنا نمنع كل شئ فلن يبقى لنا شئ..

وحاول تعديل عنوانك اخي طارح الموضوع واحذف كلمة ... تبادل اطلاق نار..

آخر تحرير بواسطة راشد الشماخي : 26/10/2005 الساعة 09:09 AM
  #18  
قديم 26/10/2005, 09:43 AM
ريحة العود ريحة العود غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/10/2005
المشاركات: 380
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة راشد الشماخي
انا اختلف عنكم تماما واقول ان هذه عادة حسنه وجيده ، واطلاق اعيره نارية في العيد والأفراح زهوه.
ومعظم الدول العربية توجد لديهم هذه العاده والتي تبعث على النفس الفرح والبهجه ،، وعندما تحدث عمليات قتل نتيجة هذه الأعيره فهذا يعتبر صدفة اولا وتحدث في جميع الأحوال .. حالها حال حوادث السيارات فلماذا لا تمنعون القياده ونرجع الى ما قبل صناعة السياره. فإذا قمنا نمنع كل شئ فلن يبقى لنا شئ..

وحاول تعديل عنوانك اخي طارح الموضوع واحذف كلمة ... تبادل اطلاق نار..


والله كلامك ذهب اطلاق النار من عاداتنا ولا يمكن ان نغيرها بهسهولة


علوة بنحررها فلسطين
  #19  
قديم 26/10/2005, 10:03 AM
بيت ناصر بيت ناصر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/09/2001
الإقامة: ظفار / صلالة
المشاركات: 175
أخطاء إملائية غزيرة في الموضوع
  #20  
قديم 26/10/2005, 12:44 PM
صورة عضوية alklbani1983
alklbani1983 alklbani1983 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 10/09/2005
المشاركات: 52
Exclamation

يالحبيب هذي تسمى عادات وتقاليداذا انت ماحافظت على هذي العادات من يحافظ عليها. والشي الثاني كل بلد وعاداته ولا تتدخل في عادات البلدان .
وسلااااامي للجميع والسموحه....
  #21  
قديم 26/10/2005, 12:45 PM
صورة عضوية alklbani1983
alklbani1983 alklbani1983 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 10/09/2005
المشاركات: 52
Exclamation

يالحبيب هذي تسمى عادات وتقاليداذا انت ماحافظت على هذي العادات من يحافظ عليها. والشي الثاني كل بلد وعاداته ولا تتدخل في عادات البلدان .
وسلااااامي للجميع والسموحه....
  #22  
قديم 26/10/2005, 12:49 PM
الطلقات السريعه الطلقات السريعه غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/06/2002
الإقامة: الوطن العربى
المشاركات: 96
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة alklbani1983
يالحبيب هذي تسمى عادات وتقاليداذا انت ماحافظت على هذي العادات من يحافظ عليها. والشي الثاني كل بلد وعاداته ولا تتدخل في عادات البلدان .
وسلااااامي للجميع والسموحه....
والحين لا تكتمل الافراح والمسرات بالعيد الا بأطلاق النار العشوائى الذى من الممكن ان يكون ضحيته فتى او شيخ او شاب..............حينئذ من سوف يكون الملام وقتها
  #23  
قديم 26/10/2005, 01:03 PM
العتبوب العتبوب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/10/2002
الإقامة: بعض أرض الله
المشاركات: 308

أخي العزيييييز..
العمانيون حين حملوا السلاح حملوه وهم أهل له.. وبدل هذا التطبيل والتهويل.. رجاء حول مطالبتك إلى أنه لا يحمل السلاح إلا الكفو ..

علمنا آباؤنا مئة قاعدة وقاعدة ، وحذرونا ألف تحذير ونحن نحمل السلاح، بدءا بالسلاح الناري.. بل حتى السكين، كل ذلك لتجنب أذية أحد

إطلاق الرصاص في الأفراح له قانونه.. الإطلاق يكون بتعقل، وفي مكان مفتوح، والسلاح مرفوع تماما إلى الأعلى، على أن تفرغ البندقية في حال عدم الإطلاق، وضرورة التأمين في حالة عدم التذخير.

بل من أدب حمل السلاح أن لا توجه فوهة البندقية إلى الأسفل في كل الأحوال ولو فارغة، ومن لا يفقه ذلك ينال نصيبه من أدب"الشياب"!، والذين عفا عليهم الزمن!! كما قد يسميهم البعض

ومن لا يفقه هذا فأقل شيء قد يناله.. تسميته بأنه: ليس رجلا!!

والمصايب حصلت عندما حمل السلاح أرذل الناس، فهم اليوم أكثر من يحمل السلاح بكل أسف

وبالنسبة لقصة المستشفى.. كيف دخلت الرصاصة من السقف، هل كان المطلق طائرا فوقه؟!!

  #24  
قديم 26/10/2005, 02:49 PM
صقرالشمال صقرالشمال غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 15/04/2005
المشاركات: 2,521
لاأويد ذلك
والسبب معروف
يمكن طلقة طائشة تصيب إنسان بريء
فلن ينفع الندم بعد ذلك
  #25  
قديم 26/10/2005, 02:49 PM
صقرالشمال صقرالشمال غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 15/04/2005
المشاركات: 2,521
وكل عام وأنتم بخير
  #26  
قديم 26/10/2005, 08:05 PM
اوني عبقري اوني عبقري غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 01/10/2005
الإقامة: {{ حيــت دكــان عبـــود الســــود
المشاركات: 15,799
ما اعتذرنا يوم حل النوايب ******* ساعه مابدت لنا النايبه

مايهمنا زمير الهبايب ********** كلن منا ملتزم واجبه



طاخ طاخ طاخ طاخ طاخ طاخ


طــــــــــــــــــــــــ ـــااااخ



العيد فرحـــــــــــــــــــــه
  #27  
قديم 26/10/2005, 08:40 PM
صورة عضوية slammmi
slammmi slammmi غير متواجد حالياً
Registered User
 
تاريخ الانضمام: 11/12/2003
المشاركات: 360
انا مع طارح الموضوع...الله يحفظنا ويحفظكم من كل شر
  #28  
قديم 26/10/2005, 09:35 PM
صقرالشمال صقرالشمال غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 15/04/2005
المشاركات: 2,521
أنا مع طارح الموضوع
  #29  
قديم 26/10/2005, 10:19 PM
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2005
الإقامة: في قلب 23 يوليو( يوم النهضة المباركة )
المشاركات: 4,279
Thumbs up

بسم الله الرحمن الرحيم

انا لما طرحت هذا الموضوع توجد لدي اسباب لذلك حيث يتعرض شخص بري في مقتل ماهو ذنبه !!!! وانا الاعترض علي اطلاق النار بس يكون في اماكن خاصه مثل ميدان رمايه او بقرب جبل حتي تكون طلاقه او الرصاصه ترواح في مكان بعيد عن الاماكن سكن الناس
  #30  
قديم 27/10/2005, 12:34 AM
صورة عضوية فارس من عمان
فارس من عمان فارس من عمان غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 15/11/2004
الإقامة: ربوع عمان
المشاركات: 93
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة العتبوب

أخي العزيييييز..
العمانيون حين حملوا السلاح حملوه وهم أهل له.. وبدل هذا التطبيل والتهويل.. رجاء حول مطالبتك إلى أنه لا يحمل السلاح إلا الكفو ..

علمنا آباؤنا مئة قاعدة وقاعدة ، وحذرونا ألف تحذير ونحن نحمل السلاح، بدءا بالسلاح الناري.. بل حتى السكين، كل ذلك لتجنب أذية أحد

إطلاق الرصاص في الأفراح له قانونه.. الإطلاق يكون بتعقل، وفي مكان مفتوح، والسلاح مرفوع تماما إلى الأعلى، على أن تفرغ البندقية في حال عدم الإطلاق، وضرورة التأمين في حالة عدم التذخير.

بل من أدب حمل السلاح أن لا توجه فوهة البندقية إلى الأسفل في كل الأحوال ولو فارغة، ومن لا يفقه ذلك ينال نصيبه من أدب"الشياب"!، والذين عفا عليهم الزمن!! كما قد يسميهم البعض

ومن لا يفقه هذا فأقل شيء قد يناله.. تسميته بأنه: ليس رجلا!!

والمصايب حصلت عندما حمل السلاح أرذل الناس، فهم اليوم أكثر من يحمل السلاح بكل أسف

وبالنسبة لقصة المستشفى.. كيف دخلت الرصاصة من السقف، هل كان المطلق طائرا فوقه؟!!

وازيدك من الشعر بيت للي يعارض اطلاق الاعيرة الناريه يراجع الاعياد الشعبيه التي اقيمت بمعيه صاحب الجلالة يحفظه الله

بعدين وش سالفة تبادل اطلاق النار
  #31  
قديم 27/10/2005, 06:49 AM
صورة عضوية فنزيز الجلبة
فنزيز الجلبة فنزيز الجلبة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/04/2005
الإقامة: السمرة
المشاركات: 307
بدون تنقيع ما شي عيد

بصراحة ماينفع العيد بدون نقيع

العيب مو في التنقيع

العيب في اللي يمسك السلاح فلو كان رجال صح كان عرف كيف يمسك سلاحه وعرف كيف ينقع ..

يقول لك ما حجه التفق حجه التفاق .. وبو ما يعرف ينقع ياخي لا ينقع
  #32  
قديم 29/10/2005, 11:59 PM
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2005
الإقامة: في قلب 23 يوليو( يوم النهضة المباركة )
المشاركات: 4,279
Thumbs up

بسم الله الرحمن الرحيم

هذا العيد باقي عليه اربع ايام بس كيف نطلاق الرصاص او لا اقصد ( الكند بوعشر
) :\
  #33  
قديم 30/10/2005, 06:26 AM
صورة عضوية Angel soul
Angel soul Angel soul غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 18/10/2005
الإقامة: عمااااان الحبيبه
المشاركات: 5,465
انا أؤيدة طارح الموضوع...

بلا عادات بلا بطيخ... ياما ناس ماتوا ضحايا لهالعاده...
  #34  
قديم 30/10/2005, 11:05 AM
صورة عضوية alklbani1983
alklbani1983 alklbani1983 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 10/09/2005
المشاركات: 52
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة العتبوب

أخي العزيييييز..
العمانيون حين حملوا السلاح حملوه وهم أهل له.. وبدل هذا التطبيل والتهويل.. رجاء حول مطالبتك إلى أنه لا يحمل السلاح إلا الكفو ..

علمنا آباؤنا مئة قاعدة وقاعدة ، وحذرونا ألف تحذير ونحن نحمل السلاح، بدءا بالسلاح الناري.. بل حتى السكين، كل ذلك لتجنب أذية أحد

إطلاق الرصاص في الأفراح له قانونه.. الإطلاق يكون بتعقل، وفي مكان مفتوح، والسلاح مرفوع تماما إلى الأعلى، على أن تفرغ البندقية في حال عدم الإطلاق، وضرورة التأمين في حالة عدم التذخير.

بل من أدب حمل السلاح أن لا توجه فوهة البندقية إلى الأسفل في كل الأحوال ولو فارغة، ومن لا يفقه ذلك ينال نصيبه من أدب"الشياب"!، والذين عفا عليهم الزمن!! كما قد يسميهم البعض

ومن لا يفقه هذا فأقل شيء قد يناله.. تسميته بأنه: ليس رجلا!!

والمصايب حصلت عندما حمل السلاح أرذل الناس، فهم اليوم أكثر من يحمل السلاح بكل أسف

وبالنسبة لقصة المستشفى.. كيف دخلت الرصاصة من السقف، هل كان المطلق طائرا فوقه؟!!

  #35  
قديم 30/10/2005, 11:12 AM
صورة عضوية افكر
افكر افكر غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/08/2005
المشاركات: 3,365
لا والف لا
  #36  
قديم 30/10/2005, 11:19 AM
صورة عضوية alklbani1983
alklbani1983 alklbani1983 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 10/09/2005
المشاركات: 52
الى العتوب;
اولا;ما عرفنا هذا لقب رجال او بنت,المهم اذا كنت رجال انت ما قد حمل السلاح والقواعد حتى الطفل يعرفهن,اما اذا كنت بنت فهذا له كلام ثاني .
انا اقلل من قيمت البنت.بدون السلاح ماتسوىاي شي .ومن المفترض ان الحكومه تسوى نادي لتعليم حمل السلاح;
والسموووحه
  #37  
قديم 30/10/2005, 12:24 PM
الشارك الشارك غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2003
الإقامة: نزوى
المشاركات: 607
انا مع الافراح واطلاق النيران ولكن بشروط وقوانين
فلا يعقل لاي شخص باطلاق النار لابد من الدراية والخبرة والتمكن في هذه الامور.
ومبروووووووووكين بالعيد
  #38  
قديم 30/10/2005, 12:46 PM
صورة عضوية سمسم العجيب
سمسم العجيب سمسم العجيب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/03/2004
الإقامة: http://www.nawras.om
المشاركات: 597
أكيد أنا ضد هالنقطة...

وبصراحة كثيرين توفوا والسبة هالمفرقعات والقنابل وال.....
  #39  
قديم 30/10/2005, 01:01 PM
صورة عضوية albadi83
albadi83 albadi83 غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 23/06/2005
الإقامة: العين
المشاركات: 343
هل تؤيد اطلاق النار في المناسبات؟
نعم .
  #40  
قديم 30/10/2005, 09:52 PM
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2005
الإقامة: في قلب 23 يوليو( يوم النهضة المباركة )
المشاركات: 4,279
Thumbs down

بسم الله الرحمن الرحيم
ثلاث ايام وتسمع خبر يفرحك ................... مات مواطن من طلاقه ( رصاصه ) عن طريق الخطاء وتسمع انه احد اقاربك .................. الناس عندهم عيد وجالسه تذبح وانت جالس في سبله العزاء .................................................. وانا مجرب ولكن وفاه قضاء وقدر
  #41  
قديم 30/10/2005, 11:21 PM
صورة عضوية المستعجل99
المستعجل99 المستعجل99 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 17/07/2005
المشاركات: 31
لا يكون عيد بدون نقيع
  #42  
قديم 31/10/2005, 03:52 PM
صورة عضوية فنزيز الجلبة
فنزيز الجلبة فنزيز الجلبة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/04/2005
الإقامة: السمرة
المشاركات: 307
يالله باقي كم يوم

وبتقووومو تنقعووو

حلاته الشي يوم امسك بو عشر وانقع ..

طاخ .. طاخ .. طاخ

وبو ما يعرف ينقع يجيب التفق ,, فهناك من هم أدرى بالتنقيع ..
  #43  
قديم 31/10/2005, 10:37 PM
صورة عضوية المطوع الصغير
المطوع الصغير المطوع الصغير غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 28/08/2005
الإقامة: مسافر في هذه الحياة
المشاركات: 10,778
الله يعينك
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 02:27 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.