سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > سبلة الشعر والأدب

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 17/10/2005, 09:04 AM
صورة عضوية عاشق السحاب
عاشق السحاب عاشق السحاب غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 10/09/2005
المشاركات: 35
جرح الإحساس

ماذا تقول لمن جرح احساسك


عندما يخذلون احساسك الجميل..ويكسرون احلامك بقسوه..ويرحلون عنك كالايام..كالعمر..
وينبت في قلبك جرح باتساع الفراغ خلفهم..ثم تأتي بهم الايام اليك من جديد..
فكيف تستقبل عودتهم..

وماذا تقول لهم؟؟






قل لهم:

إنـك نسيتهـم .. وأدر لهـم ظهـر قلبـك , وأمـض ِفـي الطـريق المعاكـس
لهـم فربما كان هناك..فـي الجهة الأخرى..أناس يستحقونك أكثـر منهـم


قل لهم:

إن الأيـام لا تتكـرر .. وإن المـراحـل لا تعـاد .. وإنـك ذات يـوم .. خلفتهـم
تمـامـاً كمـا خلفــوك فــي الـوراء وإن العـمـر لا يعـود إلــى الــوراء أبــداً



قل لهم:

إنك لفظت آخر أحلامك بهـم .. حين لفظت قلوبهـم .. وإنك بكيت خلفهـم
كثيـراً حتـى إقتنعـت بمـوتهـم وإنـك لا تملـك قـدرة إعادتهم إلـى الحياة
فــي قلبــك مــرة أخــرى بعــد أن إختــاروا الـمــوت فيــك .



قل لهم:

إن رحـيلهــم جعلـك تعـيـد إكتشاف نفسـك .. وإكتشـاف الأشيـاء حولـك
وإنـك إكتشفــت أنهـم ليـسـوا آخـر المشـوار .. ولا آخـر الإحساس .. ولا
آخـر الأحـلام .. وأن هنـاك أشيـاء أخــرى جـمـيلـة .. ومـثيـرة .. ورائعــة
تـستـحــق عـشــق الـحـيــاة وإسـتـمــراريـتــهــا .



قل لهم:

إنـك أعـدت طـلاء نفـسـك بعـدهـم .. وأزلـت آثـار بصمـاتـهـم مـن جـدران
أعماقـك .. وأقتلعـت كـل خناجـرهم من ظهرك وأعدت ولادتك مـن جديـد
وحرصت على تنقية المساحات الملوثة منهـم بك ، وإن مساحتك النقيـة
مـــا عـــادت تـتـســع لـهـــم .



قل لهم:

إنك أغلقت كـل محطات الإنتظار خلفهـم .. فلـم تعـد ترتـدي رداء الشـوق
وتقـف فـوق محطـات عودتهـم .. تترقـب القـادميـن .. وتدقـق في وجـوه
المسافريـن .. وتبحث في الزحام عـن ظلالهـم وعطـرهـم وأثـرهـم عـل
صـدفــة جـمـيـلــة تـأتــي بـهــم إلـيــك .



قل لهم:

ان صـلاحيتهـم إنتهت .. وأن النبض في قلبك ليس بنبضهم .. وأن المكان
فـي ذاكرتك ليس بمكانهم .. ولم يتبق لهم بك سوى الأمـس .. بكل ألم
وأســى وذكـــرى الأمـــس .



قل لهم:

إنـك نزفتهـم في لحظـات ألمـك كدمـك .. وإنـك أجهضتهـم فـي لحظـات
غيابهـم كجنيـن ميـت بداخلـك .. وإنـك أطلقـت سراحهـم منـك كـالطيـور
وأغلقـت الأبـواب دونـهـم وعـاهـدت نفسـك ألا تفـتـح أبـوابـك إلا لأولئـك
الــذيــن يسـتـحـقـــون .



قل لهم:

إن لكـل إحسـاس زماناً .. ولكل حلم زماناً .. ولكـل حكايـة زمانـاً .. ولكـل
حزن زماناً .. ولكل فـرح زمانـاً .. ولكل بشـر زمانـاً .. ولكـل فرسـان زمانـاً
وإن زمنهـم إنتهـى بــك منـذ زمــن .



قل لهم:

لا تقل لهم شيئا .. إستقبلهم بصمت فللصمت أحيـاناً قـدرة فائقـة علـى
التعبيـر عمـا تعجـز الحـروف والكلمـات عـن توضيحه
منقول
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 18/10/2005, 10:37 AM
صورة عضوية التدقيق
التدقيق التدقيق غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 01/12/2002
الإقامة: عبري الواعدة
المشاركات: 1,276
أيعقل أن يمر أكثر من يوم؛ وهذا النص يثرثر بكل هذا الجمال من دون أن يوقع أحدٌ، أو يسجّل شيئاً..؟!!

عاشق السحاب .. تشكر على إحساسك الجميل
  #3  
قديم 18/10/2005, 10:45 AM
صورة عضوية عاشق السحاب
عاشق السحاب عاشق السحاب غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 10/09/2005
المشاركات: 35
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة التدقيق
أيعقل أن يمر أكثر من يوم؛ وهذا النص يثرثر بكل هذا الجمال من دون أن يوقع أحدٌ، أو يسجّل شيئاً..؟!!

عاشق السحاب .. تشكر على إحساسك الجميل
أخي العزيز :: التدقيق
شكرا على إحساسك بما نقلت هنا من الكلمات ..وهذا ان دل على شي فإنما يدل على عمق المشاعر والأحاسيس التي تحملها بداخلك
ولي الفخر بتوقيعك ومرورك الجميل ولن أنساه أبدا فلا زلت أحبو في هذا المنتدى فشكرا لتشجيعك لهذه الطفلة..
دمت بخير
  #4  
قديم 18/10/2005, 12:47 PM
صورة عضوية منخفض جوي
منخفض جوي منخفض جوي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2004
المشاركات: 174
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة التدقيق
أيعقل أن يمر أكثر من يوم؛ وهذا النص يثرثر بكل هذا الجمال من دون أن يوقع أحدٌ، أو يسجّل شيئاً..؟!!

عاشق السحاب .. تشكر على إحساسك الجميل

منقــــول
  #5  
قديم 18/10/2005, 12:49 PM
صورة عضوية التدقيق
التدقيق التدقيق غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 01/12/2002
الإقامة: عبري الواعدة
المشاركات: 1,276
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة منخفض جوي
منقــــول
ما هو المنقول ؟
  #6  
قديم 18/10/2005, 12:59 PM
صورة عضوية منخفض جوي
منخفض جوي منخفض جوي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2004
المشاركات: 174
[قل لهم:

لا تقل لهم شيئا .. إستقبلهم بصمت فللصمت أحيـاناً قـدرة فائقـة علـى
التعبيـر عمـا تعجـز الحـروف والكلمـات عـن توضيحه
منقول [/COLOR][/B][/CENTER][/QUOTE]


رأيت كلمة منقول في آخر الكلام وضنيت بان هذا الكلام منقول وليس له
واسمحلي
  #7  
قديم 18/10/2005, 01:42 PM
صورة عضوية عاشق السحاب
عاشق السحاب عاشق السحاب غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 10/09/2005
المشاركات: 35
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة منخفض جوي
[قل لهم:

لا تقل لهم شيئا .. إستقبلهم بصمت فللصمت أحيـاناً قـدرة فائقـة علـى
التعبيـر عمـا تعجـز الحـروف والكلمـات عـن توضيحه
منقول [/COLOR][/B][/CENTER]

رأيت كلمة منقول في آخر الكلام وضنيت بان هذا الكلام منقول وليس له
واسمحلي
[/QUOTE]

أعتقد أن هناك لبس في الموضوع ورغبت في توضيح الأمر
أولا جرح الإحساس هو ليس من كتاباتي وكنت واضحة في ذلك حيث كتبت كلمة منقول أسفل النص فلا أحب أن أكذب على الآخرين ولا أحب أن أنسب الأشياء الى نفسي ولكن الموضوع وصلني عبر البريد الإلكتروني وكم أحسست بحلاوة التعبير وصدق ماجاء في الموضوع وكيف أنه يحكي بعض المعاناة (جرح الإحساس ) وصدق المشاعر التي جاش بها صاحب الموضوع ولكنني للاسف لا أعرفه وإلا لكنت كتبت اسمه اسفل النص
ولكني أستغرب من قراءتك للموضوع وكيف أن كلمة منقول هي التي شدت انتباهك من دون كامل النص!! وكيف أن النص بمايحمله من عبارات سامية ومغزى قريب من القلب يجبرنا على الصفح في كثير من الأحيان بالرغم من كل الألم لم تطرق باب قلبك أو حتى عقلك..ماذا عساي أقول فلقد جرحت إحساس الكلمات....
" لا تقل لهم شيئا .. إستقبلهم بصمت فللصمت أحيـاناً قـدرة فائقـة علـى
التعبيـر عمـا تعجـز الحـروف والكلمـات عـن توضيحه"
دمت بود
وشكرا لأخي التدقيق وأتمنى أن لا يغير رأيه في الموضوع فلربما لم ينتبه لكلمة منقول
  #8  
قديم 18/10/2005, 01:49 PM
صورة عضوية منخفض جوي
منخفض جوي منخفض جوي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2004
المشاركات: 174
أعتقد أن هناك لبس في الموضوع ورغبت في توضيح الأمر
أولا جرح الإحساس هو ليس من كتاباتي وكنت واضحة في ذلك حيث كتبت كلمة منقول أسفل النص فلا أحب أن أكذب على الآخرين ولا أحب أن أنسب الأشياء الى نفسي ولكن الموضوع وصلني عبر البريد الإلكتروني وكم أحسست بحلاوة التعبير وصدق ماجاء في الموضوع وكيف أنه يحكي بعض المعاناة (جرح الإحساس ) وصدق المشاعر التي جاش بها صاحب الموضوع ولكنني للاسف لا أعرفه وإلا لكنت كتبت اسمه اسفل النص
ولكني أستغرب من قراءتك للموضوع وكيف أن كلمة منقول هي التي شدت انتباهك من دون كامل النص!! وكيف أن النص بمايحمله من عبارات سامية ومغزى قريب من القلب يجبرنا على الصفح في كثير من الأحيان بالرغم من كل الألم لم تطرق باب قلبك أو حتى عقلك..ماذا عساي أقول فلقد جرحت إحساس الكلمات....
" لا تقل لهم شيئا .. إستقبلهم بصمت فللصمت أحيـاناً قـدرة فائقـة علـى
التعبيـر عمـا تعجـز الحـروف والكلمـات عـن توضيحه"
دمت بود
وشكرا لأخي التدقيق وأتمنى أن لا يغير رأيه في الموضوع فلربما لم ينتبه لكلمة منقول

شكرا لإيضاحك ولكن تأكد الكلمات كانت غريزة في معانيها وآسف ع كلمة منقول لان الأحساس في الرد يتفاوت بين القارئ والكاتب
ودمت بخير
  #9  
قديم 18/10/2005, 01:53 PM
صورة عضوية التدقيق
التدقيق التدقيق غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 01/12/2002
الإقامة: عبري الواعدة
المشاركات: 1,276
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عاشق السحاب
رأيت كلمة منقول في آخر الكلام وضنيت بان هذا الكلام منقول وليس له
واسمحلي
وشكرا لأخي التدقيق وأتمنى أن لا يغير رأيه في الموضوع فلربما لم ينتبه لكلمة منقول[/QUOTE]

بل قرأت موضوعك كاملاً ، ورأيت كلمة ( منقول ) في الأخير منفردة !!

وأكررها بأن تلك الكلمات تثرثر بالجمال والإحساس الجميل .

والأخ ( منخفض جوي ) أراد تنويهي لذلك ، ضناً منه ، بأنه غفلت الكلمة الأخيره ,, ولكن في الواقع لم أغفلها إطلاقاُ ، وأنا لا أكتب رد إلا لما أستصيغ الموضوع ويروق لي ، أم إذا كان بعيداً عن تأملاتي فإني أنحني بعيداً عنه ، وأجعل الرد للآخرين الذين يروق لهم ،،، وكل قاريء يميل ما يهوى !
  #10  
قديم 18/10/2005, 01:58 PM
صورة عضوية منخفض جوي
منخفض جوي منخفض جوي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2004
المشاركات: 174
والأخ ( منخفض جوي ) أراد تنويهي لذلك ، ضناً منه ، بأنه غفلت الكلمة الأخيره ,, ولكن في الواقع لم أغفلها إطلاقاُ ، وأنا لا أكتب رد إلا لما أستصيغ الموضوع ويروق لي ، أم إذا كان بعيداً عن تأملاتي فإني أنحني بعيداً عنه ، وأجعل الرد للآخرين الذين يروق لهم ،،، وكل قاريء يميل ما يهوى

بارك الله فيك
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:15 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.