سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > سبلة ترويح القلوب

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 22/06/2005, 05:16 PM
صورة عضوية al3ndleeb
al3ndleeb al3ndleeb غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/03/2005
المشاركات: 377
Smile سطور مهمة بحياتك

إن الطبيعة الانسانيه في جوهرها واحده، لا تتعدد بتعدد الأجناس ولا الشعوب ولا الأديان.

إن ما يسرك ويرضيك خليق بان يسر ويرضي مواطن التبت والاسكيمو وما يحزنك جدير بان يحزنهم.

إن آفة الناس ليست في الجهل وإنما في التجاهل.
الحقيقة التي لا يمكن إنكارها هي إن حياة كل كائن بشري تتضافر مع حياة الآخرين.

يجب أن نعرف جيدا أننا لا نتعامل مع أهل منطق، بل أهل عواطف وشعور وأنفس حافلة بالأهواء والغرور والكبرياء.

الطريقة التي تجعل الناس يقبلون أي عمل منك هي(منحهم ما يريدون)

:حدث الناس فيما يحبونه ويرغبون فيه ولا تتخذ أسلوب الواعظين.

الطريقة الوحيدة للتأثير في الناس هي التكلم فيما يرغبه الناس.

تعبيرات الوجه تتكلم بصوت أعمق أثرا من صوت اللسان.

يقول وليم شكسبير:ليس هناك جميل ولا قبيح وإنما تفكير الإنسان هو الذي يصور احدهما للإنسان.

السعادة لا تعتمد على العوامل الخارجية بل تعتمد على داخلية نفس الإنسان.

عندما تلتقي شخصا لأول مره اسأله عن اسمه ورأيه وهواياته ونوع زهوره المفضل.

لكي تكسب شخصا ما يجب أن تقول له حدثني عن نفسك وعن طفولتك وعن كل شيء يهمه ويهتم به ويعرفه.
لا تجادل مهما كانت الظروف والأسباب وتجنب الزاوية إلحاده في النقاش.
أن نخلي الطريق للكلب العقور خشية أن يعضنا خير من أن نقتله بعد أن يعضنا.

يقول أبراهام لنكولن:إن نقطة عسل واحدة تصيد من الذباب أكثر مما يصيد برميل من العلقم، وكذلك الحال بالنسبة للبشر.

يقول الصينيون: من يمشي هونا يمشي دهرا، ومن يمشي على عجل يتعثر.

قل لشخص ما انه غبي وأحمق يدأب ويصر على الخطأ ويحطم كل سيء، وقل له انه قدير وموهوب وناجح فسوف يتفوق ويبرز ويتقدم حتما.

وخلاصة الحديث.......

تقول عالمة النفس جيسي:في بعض الأحيان يكون الصمت دليلا على عمق عاطفة ما يصعب التعبير عنها بأي عدد من الكلمات...


الأشخاص الواثقون من أنفسهم نادرا ما يشعرون بأنهم مجبرون على الكلام
همسات اخترتها لكم من كتاب*قمة السعادة النفسية*
للدكتور/محمد صادق الموسوي


منها المختار والمكتوب من كتب الحكم





-من طاب أصله زكا فرعه ، ومن أعجب بعمله حبط أجره ، ومن ساء خلقه قل رزقه ، ومن كثر ظلمه قرب هلاكه .

-- سل عن الرفيق قبل الطريق * وعن الجار قبل الدار

-- اللسان سيف قاطع لا يؤمن حده، والكلام سهم نافذ لايمكن رده.

- أجهل الناس من قل صوابه وكثر إعجابه .

- بعد يورث الصفاء خير من قرب يوجب الجفاء .

- الكبر يوجب المقت ، والتواضع يوجب الرفعه ، والجود يوجب المدح ، والبخل يوجب الذم ،
والحزم يوجب السرور ، والحذر يوجب السلامه
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 22/06/2005, 05:18 PM
صورة عضوية دنيا الشوووق
دنيا الشوووق دنيا الشوووق غير متواجد حالياً
Registered User
 
تاريخ الانضمام: 10/04/2004
الإقامة: قلب من لا ينساني
المشاركات: 3,265
طووووووووووووووووويل
بعدين ارجع اكمل
  #3  
قديم 22/06/2005, 05:20 PM
صورة عضوية tamosu
tamosu tamosu غير متواجد حالياً
أبو محمد
 
تاريخ الانضمام: 04/11/2003
الإقامة: سلــطـــنة عُــــــــــــــمان
المشاركات: 45,232
شكرا لك
  #4  
قديم 22/06/2005, 05:24 PM
صورة عضوية سحابه الخير
سحابه الخير سحابه الخير غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 10/02/2005
الإقامة: في السماااااااء الزرقاء
المشاركات: 6,667
بصراحة قريت نصة لانه طويل يتعب

على العموم لنا عوده
  #5  
قديم 22/06/2005, 05:26 PM
ملهم ؟؟ ملهم ؟؟ غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2003
الإقامة: امبراطورية قابوس
المشاركات: 3,163
ممكن حد منكم يقرأ وبعدين يعطينا الزبده ... يعني ما فيني بارض اقرأ
  #6  
قديم 22/06/2005, 05:51 PM
عمان الغالية عمان الغالية غير متواجد حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 14/12/2003
الإقامة: عُـ م ـان الـ غ ـالِية
المشاركات: 26,148
مشكله ولاد العرب يكرهون القراءه فهربوا من الكتب واتجهوا للانترنت ظنا منهم انهم لن يجدون القراءه هناك ولكنها تلاحقهم اينما ذهبوا وهاهم الان ما فيهم بارض يقرءون ما كتبته يا سيدي
  #7  
قديم 22/06/2005, 05:52 PM
صورة عضوية ديار الغربه
ديار الغربه ديار الغربه غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2005
الإقامة: في بطن الحوت
المشاركات: 8,893
شكرا موضوع جميل

يسلمواااااااااااااااااااا اااااااا
  #8  
قديم 22/06/2005, 05:56 PM
ملهم ؟؟ ملهم ؟؟ غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2003
الإقامة: امبراطورية قابوس
المشاركات: 3,163
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عمان الغاليه
مشكله ولاد العرب يكرهون القراءه فهربوا من الكتب واتجهوا للانترنت ظنا منهم انهم لن يجدون القراءه هناك ولكنها تلاحقهم اينما ذهبوا وهاهم الان ما فيهم بارض يقرءون ما كتبته يا سيدي

عن الغلــط ... أقول والا ما أقول
  #9  
قديم 22/06/2005, 06:51 PM
صورة عضوية al3ndleeb
al3ndleeb al3ndleeb غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/03/2005
المشاركات: 377
اولا اشكرك يا اختي العزيزه عمان الغاليه وهذه هي الحقيقه
وبعدين انته يا عماني مو مزعلنك كذي
  #10  
قديم 22/06/2005, 07:23 PM
الكروزرالاسود الكروزرالاسود غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/04/2004
المشاركات: 5,815
تسلم على الموضوع الرائع
  #11  
قديم 22/06/2005, 07:30 PM
صورة عضوية ديار الغربه
ديار الغربه ديار الغربه غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2005
الإقامة: في بطن الحوت
المشاركات: 8,893
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة دنيا الشوووق
طووووووووووووووووويل
بعدين ارجع اكمل
ومالش ما تكملي الحين
  #12  
قديم 23/06/2005, 10:10 AM
القرنفلة القرنفلة غير متواجد حالياً
القرنفلة
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2003
الإقامة: *.. عالـم الصبر والألـم ..*
المشاركات: 24,936
موضوع في غاية الروعــة ،،

واؤيــد هذه النقطـــة
اقتباس:
يقول وليم شكسبير:ليس هناك جميل ولا قبيح وإنما تفكير الإنسان هو الذي يصور احدهما للإنسان.
فتفكير الإنســان ليس له حــدود يبحر عبر عباب خيالــه ويصل إلى ما لا نهــــايــة !!

بوركت أخي العندليب
  #13  
قديم 23/06/2005, 10:15 AM
صورة عضوية السيناتورالكبير
السيناتورالكبير السيناتورالكبير غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 06/04/2005
الإقامة: ◊◄جُـنح الإبـاء►◊
المشاركات: 7,943
رائـــــــع ايها العندليب..


صباحكم ورد,,
  #14  
قديم 23/06/2005, 10:18 AM
صورة عضوية رائعة
رائعة رائعة غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 01/04/2005
الإقامة: هنا
المشاركات: 10,144
Smile

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة al3ndleeb
يقول أبراهام لنكولن:إن نقطة عسل واحدة تصيد من الذباب أكثر مما يصيد برميل من العلقم، وكذلك الحال بالنسبة للبشر.

يقول الصينيون: من يمشي هونا يمشي دهرا، ومن يمشي على عجل يتعثر.

-من طاب أصله زكا فرعه ، ومن أعجب بعمله حبط أجره ، ومن ساء خلقه قل رزقه ، ومن كثر ظلمه قرب هلاكه .
كلمات جميلة أستمتعت بكل سطر كتب هنا
وأشكرك جدا على كتابة اسم الكتاب لأستفيد أكثر
بوركت أناملك أخي
وننتظر الأجمل منك
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:02 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.