سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 13/04/2005, 10:23 PM
أصالة نصري أصالة نصري غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 22/03/2005
المشاركات: 76
من الابعد نظراً

الشركات الانتاجية العالمية الكبيرة تبني مايشبه المستعمرة الصغيرة لموظفيها , بها كل ما يحتاجه الموظف وأفراد عائلته من سبل الترفيه والمسكن والمشفى و....الخ .
وتوفر له من ينجز معاملته , ومن يدافع عنه في قضاياه , ومن.... الخ .



لماذا يا ترى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


هل هي بذلك تتكبد الخسائر والمصاريف من أجل سواد عيون الموظفين ؟؟؟!!!!!!!!!


أم هناك مغزى أخر من هذا , لايفهمه أو لايريد أن يفهمه مرضى قصر النظر عندنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طبعاً لاتعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور .




شاركونا ولنا عودة
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 13/04/2005, 10:47 PM
صورة عضوية sada_rooh
sada_rooh sada_rooh غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/03/2005
المشاركات: 134
صراحة سؤالك صعب شوية..؟؟؟؟!!
  #3  
قديم 15/04/2005, 11:00 AM
ابتسامة ابتسامة غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 14/07/2003
الإقامة: مسقط الفكر ..
المشاركات: 7,697
ارحب بكم في البداية,,

سؤال جميل صراحة ..

سياسية بعض الشركات هي محاولة اكبر قدر من قدرات العامل في العمله فاذا كنت رجل مشغولا بعائلة و تفكر اين تنتقل للسكن و كيف تقضي اجازتك و تشعر بالذنب لأنك لم تعطي اطفالك وقت و الخ من الافكار التي بالتأكيد ستؤثر سلبا على ادائك الوظيفي تأتي الشركة لتريحك من كل تلك الافكار بـ مسكن و مصادر ترفية للاطفال و تنظيم رحلات جماعية الخ حيث تلاحظون ان اغلب الشركات التي توفر مثل هذه الخدمات هي شركات يتطلب العمل فيها وقتا كبيرا من العامل و بها في الاغلب أسفر كثيرة و ابتعاد عن الأسرة فتكون بذلك وفترة بعض انشغال فكر العمال بأسرته مما يظمن عطاء اكبر في العمال ..

دمت باسمة
  #4  
قديم 15/04/2005, 11:04 AM
الذئب الذئب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 01/03/2000
الإقامة: في البلد
المشاركات: 2,733
موضوع شيق

لي عودة بإذن الله
  #5  
قديم 15/04/2005, 11:11 AM
أصالة نصري أصالة نصري غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 22/03/2005
المشاركات: 76
أشكرك ابتسامة على تفهمك للموضوع والرد عليه .

ان القضية التي أحاول أن أوصلها للجميع , أن الشاب العماني طموحاته لاتتعدى الزواج ثم السيارة ثم المنزل .

وأمر الاوليين هين , فيبقى أمر الثالث يشغل باله ويكسر عوده لسنوات حتى يحصل عليه .

والسؤال هنا لماذا لاتوفر منازل وان صغرت باقساط ميسرة , فيستفيد الشاب وتستفيد مؤسسات العمل

منه لتفرغ ذهنه للعمل
.
  #6  
قديم 15/04/2005, 11:18 AM
ابتسامة ابتسامة غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 14/07/2003
الإقامة: مسقط الفكر ..
المشاركات: 7,697
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أصالة نصري
أشكرك ابتسامة على تفهمك للموضوع والرد عليه .

ان القضية التي أحاول أن أوصلها للجميع , أن الشاب العماني طموحاته لاتتعدى الزواج ثم السيارة ثم المنزل .

وأمر الاوليين هين , فيبقى أمر الثالث يشغل باله ويكسر عوده لسنوات حتى يحصل عليه .

والسؤال هنا لماذا لاتوفر منازل وان صغرت باقساط ميسرة , فيستفيد الشاب وتستفيد مؤسسات العمل

منه لتفرغ ذهنه للعمل
.
لأن اعداد مثل هذه هذه الامور يعتبر من الترف الاضافي في نظري فبإعداد بيوت صغيرة للبيع كما اريت في ردك في السياسية تحتاج الى كوادر بشرية هائلة لنواحي التنظيم الاشراف و الخ من الاعمال بينما يقوم المقاول عادة بهذا العمل بناء بيت و بيعة فلماذا تتفكل الحكومة او الشركة هذا العمل الذي سيضيع عليها وقتا و جدهاً ,, نسبة عطاء العامل قد تزيد و لكن هل النسبة تستحق هدر اموال طائلة؟!

دمت باسمة
  #7  
قديم 15/04/2005, 01:28 PM
أصالة نصري أصالة نصري غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 22/03/2005
المشاركات: 76
المقاول يا ابتسامة لايقسط لي الدفع , وأنا كمواطن بسيط لا أملك أن أدفع له دفعة واحدة .

وأحاول أن أتجنب القروض المحرمة...


لذا كان الاقتراح أن تبني الحكومة البيوت ثم تبيعها بسعر أكبر مما كلفها ( بالتقسيط) كنوع من الاستثمار لها , وكخدمة للمواطن في نفس الوقت .
  #8  
قديم 15/04/2005, 01:30 PM
ابتسامة ابتسامة غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 14/07/2003
الإقامة: مسقط الفكر ..
المشاركات: 7,697
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أصالة نصري
المقاول يا ابتسامة لايقسط لي الدفع , وأنا كمواطن بسيط لا أملك أن أدفع له دفعة واحدة .

وأحاول أن أتجنب القروض المحرمة...


لذا كان الاقتراح أن تبني الحكومة البيوت ثم تبيعها بسعر أكبر مما كلفها ( بالتقسيط) كنوع من الاستثمار لها , وكخدمة للمواطن في نفس الوقت .
و هل تكفي ميزانية الحكومة لشراء الاراضي ثم بناءها ثم بيعها بالتقسيط للمواطن ؟!

نطالب بجامعة للنتعلم فلم تقم جامعة فهل ينظر في طلبك هذا؟

آخر تحرير بواسطة ابتسامة : 15/04/2005 الساعة 01:41 PM
  #9  
قديم 15/04/2005, 01:50 PM
أصالة نصري أصالة نصري غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 22/03/2005
المشاركات: 76
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابتسامة
و هل تكفي ميزانية الحكومة لشراء الاراضي ثم بناءها ثم بيعها بالتقسيط للمواطن ؟!

نطالب بجامعة للنتعلم فلم تقم جامعة فهل ينظر في طلبك هذا؟

الحكومة لاتشتري الاراضي فهي ملكها , أما عن الجامعة فهي من وجهة نظر البعض شي استهلاكي ترفي لايدخل اي أموال فورية !!!!

فلهذا قامت الجامعات الخاصة!

أما المساكن فهي استثمار للحكومة , لانريدها أن تدفع عنا ولكن تقسط لنا الدفع

كما يفعل بنك الاسكان المحرم شرعاً
  #10  
قديم 15/04/2005, 01:52 PM
الذئب الذئب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 01/03/2000
الإقامة: في البلد
المشاركات: 2,733
لقد شذ الموضوع عن مساره
  #11  
قديم 15/04/2005, 01:53 PM
ابتسامة ابتسامة غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 14/07/2003
الإقامة: مسقط الفكر ..
المشاركات: 7,697
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أصالة نصري
الحكومة لاتشتري الاراضي فهي ملكها , أما عن الجامعة فهي من وجهة نظر البعض شي استهلاكي ترفي لايدخل اي أموال فورية !!!!

فلهذا قامت الجامعات الخاصة!

أما المساكن فهي استثمار للحكومة , لانريدها أن تدفع عنا ولكن تقسط لنا الدفع

كما يفعل بنك الاسكان المحرم شرعاً
الارض ملك للحكومة!

و عندما تشتري البيت منهم تدفع سعر الارض و البيت!

و لكن هل تملك الحكومة المال لتبني البيوت ؟ و هل يتعبر البيت شيء اساسي و ضروري للمواطن بذات اهمية التعليم او الصحة؟!

شخصيا لا اعتقد ..
  #12  
قديم 15/04/2005, 01:55 PM
ابتسامة ابتسامة غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 14/07/2003
الإقامة: مسقط الفكر ..
المشاركات: 7,697
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الذئب
لقد شذ الموضوع عن مساره
نعم خرج عن مسارة لأن طارحة الموضوع قصدت معنى آخر من طرح الموضوع الاول !
  #13  
قديم 15/04/2005, 03:17 PM
أصالة نصري أصالة نصري غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 22/03/2005
المشاركات: 76
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الذئب
لقد شذ الموضوع عن مساره


لاأعتبره شذوذ عن الموضوع , وانما مثل ما قال (ت) ابتسامة قصدت شي أخر

أوبالأحرى كانت تلك مقدمة لموضوعي الذي أرجو أن تشاركني فيه الرأي ....


السكن للجميع
  #14  
قديم 15/04/2005, 03:27 PM
أصالة نصري أصالة نصري غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 22/03/2005
المشاركات: 76
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابتسامة
الارض ملك للحكومة!

و عندما تشتري البيت منهم تدفع سعر الارض و البيت!

و لكن هل تملك الحكومة المال لتبني البيوت ؟ و هل يتعبر البيت شيء اساسي و ضروري للمواطن بذات اهمية التعليم او الصحة؟!

شخصيا لا اعتقد ..
ابتسامة التعليم شي أساسي والصحة أهم ولكن

لو ماعندك مسكن تستظل تحته صدقني ما بتفكر في تعليم ولافغيره , والنماذج أشوفها وأعايشها

ناس يتركو المدرسة والتعليم في الصف الثامن أو قبل علشان يساعد أبوه في دفع الايجار.

ابتسامة أنا لا أتحدث عن أهمية البيت بالنسبة لسكان القرم والاعلام والعذيبة !!!!

أنا أتحدث عن أناس لاتتجاوز رواتبهم الـ 200 ريال
.
  #15  
قديم 15/04/2005, 06:06 PM
ابتسامة ابتسامة غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 14/07/2003
الإقامة: مسقط الفكر ..
المشاركات: 7,697
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أصالة نصري
ابتسامة التعليم شي أساسي والصحة أهم ولكن

لو ماعندك مسكن تستظل تحته صدقني ما بتفكر في تعليم ولافغيره , والنماذج أشوفها وأعايشها

ناس يتركو المدرسة والتعليم في الصف الثامن أو قبل علشان يساعد أبوه في دفع الايجار.

ابتسامة أنا لا أتحدث عن أهمية البيت بالنسبة لسكان القرم والاعلام والعذيبة !!!!

أنا أتحدث عن أناس لاتتجاوز رواتبهم الـ 200 ريال
.
اذا كان القصد توفير مساكن لأصحاب الرواتب القليلة تمنيت ان يظهر ذلك من خلال طرح للموضوع في البداية عموما لست هنا لعتاب ..

السكن للجميع ..
قد نتظرح هنا بعض علامات الاستفهام وسيكون اكبرها

هل يحتاج المواطن لتملك منزل؟
ما الضرر من السكن في الشقق؟
هل البيت اهم من التعليم ما بعد الثانوية؟

ثم تستكمل الحوار..

دمت باسمة

آخر تحرير بواسطة ابتسامة : 15/04/2005 الساعة 07:46 PM
  #16  
قديم 15/04/2005, 06:31 PM
عضو سابق عضو سابق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/02/2005
المشاركات: 346
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أصالة نصري



أم هناك مغزى أخر من هذا , لايفهمه أو لايريد أن يفهمه مرضى قصر النظر عندنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟






شي أكيد أن هذه الشركات لا تعتبر بعد النظر خسارة ،، لا و لا ،، الربح الذي ستحصل عليه من استخدام هذه الاستراتيجية يكون أضعاف ما تنفقة في سبيل راحة موظفيها.

هذه الشركات تؤمن بأن الموظف هو عمودها الفقري ،، عوامل تحفيز الموظف تجعله أكثر إنتاجية للعمل ، بهذا تزرع الشركة نظام الإخلاص في العمل للموظفين.

لكن مثل ما ذكرتي مرضى قصر النظر يفكروا أن هذه خسارة كبيرة لهم ،، ما يعرفوا أن إذا قامت الشركة بتحفيز الموظف بينتج ويكون أكثر فاعلية وبالتالي يحقق للشركة أرباح.
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:16 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.