|
يا أخوة الإيمان ..
هل أطلب منكم العودة لردي لتفهموا ما قصدت منه ؟؟
معنى الحديث كما ذكرته واضح ! القوم هم الذين لم يفلحوا لذا ولوا أمرهم امرأة !!
أي لم يكن فيهم شخص قادر على الحكم بطريقة صحيح و فما كان منهم سوى أن اختاروا امرأة تقوم بأمرهم لعدم وجود رجال يصلحون لهذا الأمر !
أي أن الحديث لا ينفي قدرة المرآة على الحكم و لكنه يصف حال الشعب الذي اختار امرأة لتحكمهم بأنهم لم يفلحوا .. و لم يستطع أحدهم أن يصل لدرجة تمكن شعبه من الوثوق في رأيه و حكمه ليحكمهم ..
نقطة أخرى .. هنا لا أطالب بالمساواة إطلاقاً !! فمن الجهل أن أطالب بالمساواة بين الذكر و الأنثى .. أيعقل أن يخلق الله سبحانه جنسين لنأتي نحن بجهلنا و نطالب بالمساواة بينهما ؟؟ الله ما خلقنا جنسين إلا لحكمة و لا يستطيع أي جنس ان يحل محل الآخر تماماً فكل قدراته و لكل مميزاته ..
قد دخولي للموضوع كما أوضحته مراراً هو توضيح معنى الحديث .. و تأكيد بأن الحديث لا يدل على أن النساء لا يصلحن للحكم ..
|