اقتباس:
|
أرسل أصلا بواسطة نسيان
والله يا أخت أمة الله أن لصدى كلماتك وقع عميق في داخلي. جزاكي الله كل خير. بالفعل النظر للخلف لا طائل منه. وإن شاء الله سيأتي الوقت الذي يكون فيه الماضي مجرد ذكرى عابره.
|
نعم سيأتي يومٌ يكون فيه الماضي كطيفٍ لا ترين من خياله إلا أشباحاً باهته سرعان ما يتلاشى ويختفي ، هذا فقط إن استطعتي بقوة إرادتك أن تؤمني بأن القادم أجمل وأبهى ، أما إن ركنتْ نفسك للآلام وبقيتي تبحثي في صفحات الماضي وتقلبي الأمور فتطرحي وتقسمي وتضربي وتجمعي وتحللي وتفسري فلن تصلي لبر الأمان أبداً ولن يعينك أحدٌ على ما اخترته ليكون قرين حياتك .
لا تتعبي نفسك بالتفكير كثيراً .. فالناس أجناس ، واختلاف طبائعهم وأخلاقياتهم وارد جداً ولابد أن يكون لأحدنا نصيب من ظلم أحدهم أفنبقى نبكي هذا الظلم طول العمر وننسى أن الله أعطانا عمراً جديداً مع كل يوم لنعيشه بكل ما فيه ؟ هذا من الظلم بمكان ! لأن ظلم الإنسان لنفسه أشد عليه من ظلم الآخرين له

.
ابتسمي عزيزتي ، فالله تعالى لم ولن يضيّعنا ما دمنا نتفيؤ ظلاله

.
الحمد لله على ما كان ، والحمد لله على ما سيكون .