الموضوع: أفيدوني
عرض المشاركة وحيدة
  #2  
قديم 25/10/2006, 11:54 AM
al-saaid2020 al-saaid2020 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/10/2006
المشاركات: 140
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عاشق تراب الأرز
بسم الله الرحمن الرحيم


عندي إستفسارين وجزاكم الله خيرا بجنان الخلد.


من المعلوم انه صلاة التشريق تكون تقريبا بعد شروق الشمس بربع ساعة. لكن كيف يكون الحال بالنسبة للمناطق اللي تشرق فيها الشمس متأخرة عن الموعد الأصلي (المفترض أن تشرق فيه ) بربع ساعة متلا أو أقل أو أكثر؟

كيف تقضى صلاة الوتر إن نمت عنها؟؟؟ أنا سمعت أنو أوخرها لما بعد صلاة الضحى. ولست بمتأكد! ولو كان الأمر صحيحا و_الضحى طبعا سنة_ فلما لا أصليها مع التشريق وهي أيضا سنة؟؟؟
أخي لم أفهم مرادك من الاستفسار الأول ، كيف تشرق الشمس عن موعدها المفترض لأن تشرق فيه !!!!!!!!!
لكن أقول إن كنت تقصد بأنها تتأخر عن موعدها كما هوموضح في التقويم ، فهذا لأن التقاويم ليس بتلك الدقة المتناهية التي لا تخطأ فيها ، وأنا احيانا تابعت ما كتب في التقويم وما ألاحظه من وقت شروق الشمس فأراها أحياناً تشرق قبل أو بعد ما كتب في التقويم ، فالعبرة بشروق الشمس ،
وإن أخذت بما في التقويم إذا لم تعلم شروقها فليس عليك حرج في ذلك إن شاء الله .

أما إستفسارك الثاني فنقول لا بأس بتقديمها او تأخيره عن الضحى لكن الأفضل تقديمها مراعاة للترتيب .
هذا والله أعلم.
تحياتي ،،،،،،،،