عرض المشاركة وحيدة
  #56  
قديم 22/10/2006, 05:11 PM
بسمةالحياة بسمةالحياة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 02/07/2006
المشاركات: 87
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة THE WONDERER
أختي الكريمة ..
ما أسهل عليكم أن تلقوا بهذه النظرة الوردية وهذه النظرة الإفلاطونية على هذا المسكين، نعم تستطعين القول أنه سيصبح مليونيرا فأنت لا تعلمين -على ما يبدو - شيئا من واقع الحال .. ألا تعلمين أن هناك من هؤلاء الشباب من يقضي يستغل كل راتبه "لترميس" الصاحبة آخر الليل .. نتيجة إحباطه ويأسه أن يصل لمبتغاه بسلوك الطريق الطبيعي ؟! هناك من أصبحن هؤلاء الفتيات كمخدر له يعجز عن العيش بدونه !!

من الذي أسهم في إنحطاطهم الفكري لهذا المستوى؟ ! تستطعين أختي الفاضل فرض الكثير من النظريات الحالمة .. والذي يسمعكم هنا يظن أني أتأفف من عمل هذا الشاب .. لا والله ولكن الحقيقة المرة التي لا تريدون الإعتراف بها أن هناك من ينال من المعونات والعلاوات خلال فترة الأعياد وحدها الشيء الكثير بالرغم من أن دخله الشهري لا يقل عن عشرة أضعاف هذا العامل البسيط هنا فقط تقف كل معضلتي ... نريد العدل العدل العدل ولا سواه !! يعني يكفي مصار العيد التي ترسل هدايا لهؤلاء الهوامير نرضى بالفقر العادل .. ونرضى حين تصبح قاعدة من جد وجد قاعدة نسير عليها !! أنتي تتمنين لهذا الشاب بالتوفيق ولكنك تغمضين عينك عنه ولو تقدم مثل هذا العامل لفتاة لرفضته !!! أليس كذلك ليست كل الفتيات يمتلكن كل هذه القدرة على تطاول الأحلام الوردية !! بالضبط هذا ما قلته في مقالتي أعلاه .. لكم الفخر ولهم البؤس ..

بوركتم إذن ،،،

اخي العزيز اولا انا ما بنت !

نحن ننظر إلى الجانب الإيجابي دوما ،، هناك اناس خلقت لتكون في مناصب قيادية وهناك اناس خلقت لمناصب فنية وهناك اناس .... ألخ ..

بالله عليك ما ممكن كل شخص يوظف في الحكومة مع احترامي ! او ما عنده اصلا القدرة .. اذا وظفوا اي شخص قلتوا ( واسطة ، ما يعرف حتى يقرأ ، ما يعرف يقابل الناس ، غير مؤهل ...الخ)
وبعدين خربط في المعاملات .. وكتبتوا عنه في السبلة ! ..

الله سبحانه الوحيد هو العادل جعل لناس الغنى حتي يشكروه وينفقوا على من هم اقل غنى ..
وهناك فقراء .. حتى يشكروا الله على ما آتاهم ولا يتذمموا .. ويكون لهم دافع اكبر للعمل وهم مأجورين على ذلك ..

اخي العزيز .. ماذا دخل البنات في هذه السالفة ؟؟؟
ولو خبرتك انه في اشخاص تزوجوا وراتبهم 120 او اكثر بشويه ؟!!!
الحمد لله في جمعيات خيرية الان وقائمة بدورها !!!

وهذه معادلة مفيدة : ما ممكن نوجد حل بدون وجود مشكلة معينة ، ولا يمكن وجود مشكلة بدون حل !


عندما أرى الغني اقول الحمد لله رب العالمين نعمة من عند الله بيكسب اجر من انفاقه للفقراء ..
وعندما ارى الفقير اغبطه لأنه عنده الدافع القوي لكسب رزقه !اكثر من اي واحد آخر ..

سالفة المصار والعطايا يا أخي .. لو افترضنا انك مدير عام .. اتوقع انه 90% من وقتك مشغول .. عندك كم سيارة وعندك كم تلفون وعندك بيت وين كبره وعندك ولاد ما شاء الله ..والبيت سايريين جايين عليك الناس يسلموا عليك .... ما مصاريف ؟؟!! ما من حقهم انه الدولة تعطيهم حتى يثبتوا على مسؤوليتهم وبقدر المستطاع ما يشتغلوا بمشاريع آخرى(ترد لهم المال) تضيع من وقتهم في العمل الاساسي للدولة وخدمة الشعب ؟!

والوزراء وغيرهم هم واجهة الدولة امام المسؤولين الكبار من الدول الآخرى فأكيد الدولة تريد تبرز لهم حسن منظر اهلها وشعبها ..

على العموم الشاب اللي يعمل من اجل بنت فسوف يعمل على قد ما يتمتع ..
والذي يعمل يعيش اسرته فالله سوف يبارك له فيما يعمل ويوفقه بإذنه تعالى ..

انا متفهم موضوعك وهو يجب ان تنظر الحكومة إلى هؤلاء ،، بعين الاعتبار وتزيد من دخلهم بالطرق المشروعة .. بس صدقني ما يريد اي شخص انه يوصل لهذه المرتبة وهو العمل في مطعم وهذه حقيقة إلا انسان ضاقت به الحيل .. ولكن في نفس الوقت .. سيعرف طعم الحياة ويستلذ طعم البيسة الواحدة اكثر من اي شخص وسينام قرير العين مطمئن البال ..

والله يزيده !