عرض المشاركة وحيدة
  #53  
قديم 22/10/2006, 02:56 PM
THE WONDERER THE WONDERER غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 10/04/2003
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مجرد صوت
عجيب أمركم يا قوم!!
حتى الانحطاط الأخلاقي تعزونه إلى الحكومة..شخص ضيع الفرصة الذهبية التي منحته إياها الدولة في التعليم المجاني، وفوت فرصته الذهبية أيضا في أن يدرس بالمجان وبمييزات ملحوظة في الجامعة مثلا أو الحصول على بعثة، وقد آل مصيره إلى ما آل إليه، ثم تحملون الحكومة الذنب في ذلك.. هل فكرتم بإنصاف حين تتلون علينا مواعضكم؟؟ مجددا نقول: الحكومة تعمل بكل طاقتها لتوفير الأفضل لأبناء هذا الشعب، لكنها لن تقف حارسا على عقولنا إذا ما جرفتنا الإرادة العاجزة إلى هامش الحياة، لمصلحتي ومصلحتك أخي ومصلحة كل أبناء الوطن أن تهتم الحكومة بفتح الأبواب للمجتهدين والمثابرين.. وأن تمنح الآخرين الفرص المواتية والمستمرة للإنخراط في سوق العمل الذي يبشر بآفاق واعدة، وكم من إنسان بدأ حياته عاملا بسيطا ثم تربع على قمم المجد.. إنها الإرادة التي تصنع الإنسان، وليست الإستكانة إلى الملعقة الذهبية التي نحلم أن تقدمها الحكومة لنا
ها قد عدنا إلى الصدقة التي يتبعها المن و الأذى .. مجانية التعليم .. أخي الحكومة لم تقدم لنا يوما الملعقة الذهبية ولم نطلبها منها ولكنها تؤثر علينا خلق آخرين ربما خلقوا من غير الطين ومن غير النار كذلك لكي تقدم لهم كل تلك الملاعق الذهبية .. على العموم نعم من مصلحتي عندما يتقدم الأفضل لينال الفرصة الأفضل .. ولكن هل يعفي ذلك من مسئولية البقية ؟ هل نرمي بالبقية إلى الفساد والإنحلال الخلقي؟ لأننا لسنا مسئولين عن ذلك ؟ صدق أو لا تصدق أخي الفاضل أنها من ضمن مسئولية الدولة توفير كل ما من شأنه رفعة كرامة الإنسان، وإن كنت تخالفني في ذلك فكيف مثلا أن كثير من الدول التي يوجد بها "باحثين عن عمل" تعدهم مشكلة "أمنية" خطيرة ؟! نظرا لأنه لا رواتب لهم ولا مصدر رزق ..أضف إلى ذلك أن هذا الراتب الهزيل لا يدعم إستقرار هؤلاء ولا يحقق لهم أبسط مستويات المعيشة لهم في هذه البلاد التي أصبح الكثيرين يعانون من ضنكها ومن صعوبتها !!