اقتباس:
|
أرسل أصلا بواسطة مجرد صوت
من المقصود هنا؟؟؟
لن أتوقف أخي الحبيب عند المشاحنات الشخصية، لكني أؤكد لك إعجابي بأكثر من قلم في هذه السبلة ومنهم قلمك.. إحساسكم بهموم مواطنيكم دليل عافية، ولا يمكن لنا أن نقفز فوق كل هذه الاعتبارات ونقول بأن الوضع مثالي وهو كل ما نطمح إليه، ولا أعتقد أن الحكومة الرشيدة نفسها تتفق مع هذا الكلام، الحكومة يا سيدي تدرك بأن رسالتها وريادتها هي في تحقيق التطلعات ولذا فهي لا تعيش بمنأى عن هذه الهموم، بل أن كل الخطط والمشاريع إنما تنفذ وفق إعتبارات المصلحة وانطلاقا من أن للمواطن له الحق في التنعم بخيرات بلده وهذا ما تضعه الحكومة العمانية كأطار أساسي لكل كل خطوة تخطوها للأمام...
|
لا .. لا .. أخي الكريم .. هذا سوء فهم فقط .. ولكن ردي ذاك كنت أقصد به من يخوفون الناس بسلاسل الأمن وحبس الأفكار بدعوى الحماية من الإنفلات والخير كل الخير أن يصبح الإنسان مسير تماما، ولا أظن أن أيا منا يريد لنفسه أن يندرج تحت بند هذا الفكر المتخلف .. أليس كذلك ؟! فمولاي السلطان قابوس هو أول من شدد على حرية الفكر .. ولا لمصادرة الفكر ..
ردك الأخير أثلج صدري وأحسست منه صدق رغبتك في الحوار أخي الكريم .. إذن تعال نتحاور مرة أخرى .. إذا كانت أهداف الحكومة تصبو لخدمة المواطن للدرجة التي ذكرت .. لماذا يتواني الإعلام عن التعبير الحر الذي لا يغمط حق المواطن في التعبير عن همومه وتطلعاته ؟! طبعا جانب الإعلام جانب وحيد وبسيط ولكن له دور كبير .. أن يضع للمواطن حظا أكبر عند وضع الخطط التنموية لا أن يظهر كأنه أداة لا شأن لها بالتنمية في البلد !!