عرض المشاركة وحيدة
  #28  
قديم 20/10/2006, 11:32 AM
Wahiba Sands Wahiba Sands غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2005
المشاركات: 2,465
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة محرقاوي اصيل
في واحد عندنا في البحرين دايما يجلس عند الاشارة الضوئية بجانب احد الفنادق
وينام على الرصيف مقابل الفندق وهو بحالة يرثى لها
بصراحة تعاطفت معاه في البداية
بس سمعت من الشباب انه لما يحص فلوس على طول يروح يشتري خمر
وطبعا شفته بعيني جالس بغرشة الخمر عند الاشارة
وهذا بصراحة منظر غير حضاري ابدا
وين الحكومة عنهم ليش ماتشوف لهم حل لان هذا الشي يعطي انطباع سيئ لدى الزائرين لدولنا
وبصراحة قالولي ان هذا المتسول عماني بس ما ادري اذا كان كلامهم صحيح او لا
والحين صار لي فترة ماشفته
وبصراحة اتمنى ان مايطلع عماني لان راح يسيئ للعمانيين بهذي التصرفات
لان يمثل بلده في الخارج
واسمحولي ومابي احد يزعل لان هذا الكلام اللي سمعته

وشكرا
اخوكم
محرقاوي

الاخ محرقي

.. وراء كل متسول قصة .. ولكن جميعها تصب في خانة واحدة وهي الفاقة او انعدام الدخل وعندها تسقط لديهم .. اقصد المتسولين كل القيم والمبادىء وحتى عزة النفس .. والبعض يتعرض لامور وظروف خارجة عن ارادته تدفعه لطلب العون والبعض الاخر يجد في التسول مهنة .
في زيارة قبل اكثر من عقد ونيف للفلبين صادفت شابا خليجيا متسولا بالقرب من احدي الفنادق وكان في حال يرثى لها .. لم استطع معها ان اتركه على حاله فاخذته معي واستاجرت غرفة له في نفس الفندق وكسوته بملابس جديدة واعطيته شيء من المال حتى انتهي من اجراءات تسفيره لوطنه بعد ان احتجز فندق شعبي جوازه .. ورغم انه كان مدمنا للمخدرات وحاقدا على الجميع .. الا ان جلوسي معه ومعاملته كانسان وباحترام ودون اظهار اية شفقة وتذكيره باهمية التوجه للخالق والصبر في المحن وقوة الارادة اعادت الثقة لنفسه قبل ان يسافر عائدا لبلده .. وقد زرته بعد عامين ووجدته قد تغير تماما وعاد لجادة الصواب ونجح في الخروج من الادمان.
.. هل لاحظت اني لم اذكر جنسيته .. ولك ان تفكر في سبب ذلك
.