عرض المشاركة وحيدة
  #11  
قديم 19/10/2006, 01:21 PM
Wahiba Sands Wahiba Sands غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2005
المشاركات: 2,465
كم هو مؤسف ان تدفع الفاقة مواطنين عمانيين للتسول في الخارج .. والاكثر ايجاعا ان تتناوله وسائل الاعلام وتعلنه على الملأ .. ومهما كانت النية .. فالحقيقة موجعة .. دوما.
ما قبل السبعين انتشر .. بل الاحرى هرب العمانيون من وطنهم بحثا عن العمل والحياة الكريمة وكانوا القوة العاملة الرئيسية التي ساهمت في عمران دول مثل البحرين والكويت وقطر والسعودية .. اتذكرهم وهم يتصببون عرقا في العمل الانشائي في البحرين ويبعثون بمايحصلون عليه لاقاربهم في الوطن الام عمان.
وعندما اشرق الفجر الجديد .. فرحنا حتى الثمالة واستبشرنا بالخير واعتقدنا ان الطيور المهاجرة ستعود لاوطانها وتستقر وتحيا بكرامة وعزة، ولكن هاهي الظروف التي دفعتهم للهجرة قبل السبعينيات تعاود الظهور من جديد وتدفع بهم للهجرة والتغرب والاكثر ايلاما .. التسول.
.. شكرا العقيد عبد الكريم المرزوقي مدير عام شؤون الأمن بالإنابة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي .. فرغم قسوة تصريحك وصراحتك .. الا انك بعثت برسالة خطيرة وهامة للمسئولين العمانيين الذين ينكرون دوما وجود فقراء في عمان ومتسولين .. دفعتهم الظروف حتى للتسول في دول الجوار. لاولئك المسئولين اقول .. استيقظوا من حلمكم واعملوا على حل المشاكل بدلا من انكارها
.