|
جـهـد ممـيز منك أخي البسيوي.. ولتسمح لي قرأت أغلب المقالات وأضـفت جميعها إلى ملفاتي..أشـكرك حـقا على هذا الـجهـد
دعـوني أقـول بأنني حـقا (متشائل) بوضع مجلس التعاون، وهو تـجربة جديرة بالدراسة، وهناك كتاب بعنوان (المنظمات الدولية..سياسات الحوكمة العالمية) وهو بالمناسبة يدرس في كثير من الجامعات الأمريكية، يتطرق هذا الكتاب إلى تجربة المجلس باعتبارها صورة لمحاولة تكامل إقليمي وبالطبع يشير صراحة إلى الهواجس الأمنية التي كانت أحد الدواعي لقيامه..لكن طموحات الشعوب دائما -فيما يبدو على المستوى العربي- تتخطى إرادة الزعماء والحكومات..ويبقى الأمل ربما لا يرى بالعين المجردة..لكنه يظل قائما
|