عرض المشاركة وحيدة
  #14  
قديم 14/10/2006, 09:35 PM
صورة عضوية شيعي كاظمي
شيعي كاظمي شيعي كاظمي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/04/2006
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 140
بسمه تعالى





اقتباس:
بس حبيت أوضح ان هاذي الايات لا تدل على غدير خم... هو صحيح ان ان هذي الخطبة تمت بعد

انصراف النبي من خطبة الوداع... ونزول "اليوم أكملت لكم دينكم و اتممت عليكم نعمتي " نزلت في

خطبة الوداع..... و هذي الخطبة(غدير خم)يوصي فيها النبي بآل البيت_ يمكن تنبؤا للمصائب التي حلت

عليهم رضي الله عنهم_ و لكنه لم يوصهم...

يعني: ان النبي قد اوصى بهم...و عندمــــا يوصى بالشخص.. فإنه يوصى لشخص يكون

أعلى منه مرتبه او اكثر نفوذا.........

فالنــــبي لم يوصي أهل البيت..... و لو كان قصده توصية الخلافة لعلي بن ابي طالب.... لقالها النبي عليه الصلاة و السلام

الآية الاولى و هي :
«بلغ ما أنزل إليك من ربك »
نزلت لكي تقول للنبي (ص) ان ينشر للناس افضلية الامام عليه السلام على جميع الصحابة ..


و الآية الثانية و هي :
«اليوم أكملت لكم دينكم و اتممت عليكم نعمتي »
نزلت لان النبي (ص) اخبر الناس بافضلية الامام علي (ع)



و قد أكددت كتبنا و كتبكم بأن هاتين الآيتين نزلت في الامام علي عليه السلام ..



و الله ولي التوفيق