بسمه تعالى
اقتباس:
بس حبيت أوضح ان هاذي الايات لا تدل على غدير خم... هو صحيح ان ان هذي الخطبة تمت بعد
انصراف النبي من خطبة الوداع... ونزول "اليوم أكملت لكم دينكم و اتممت عليكم نعمتي " نزلت في
خطبة الوداع..... و هذي الخطبة(غدير خم)يوصي فيها النبي بآل البيت_ يمكن تنبؤا للمصائب التي حلت
عليهم رضي الله عنهم_ و لكنه لم يوصهم...
يعني: ان النبي قد اوصى بهم...و عندمــــا يوصى بالشخص.. فإنه يوصى لشخص يكون
أعلى منه مرتبه او اكثر نفوذا.........
فالنــــبي لم يوصي أهل البيت..... و لو كان قصده توصية الخلافة لعلي بن ابي طالب.... لقالها النبي عليه الصلاة و السلام
|
الآية الاولى و هي :
«بلغ ما أنزل إليك من ربك »
نزلت لكي تقول للنبي (ص) ان ينشر للناس افضلية الامام عليه السلام على جميع الصحابة ..
و الآية الثانية و هي :
«اليوم أكملت لكم دينكم و اتممت عليكم نعمتي »
نزلت لان النبي (ص) اخبر الناس بافضلية الامام علي (ع)
و قد أكددت كتبنا و كتبكم بأن هاتين الآيتين نزلت في الامام علي عليه السلام ..
و الله ولي التوفيق