عرض المشاركة وحيدة
  #12  
قديم 14/10/2006, 09:13 PM
Omani_Moon Omani_Moon غير متواجد حالياً
1986
 
تاريخ الانضمام: 05/10/2004
المشاركات: 13,278
Thumbs up

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة hanin98

مشكور اخوي....

بس حبيت أوضح ان هاذي الايات لا تدل على غدير خم... هو صحيح ان ان هذي الخطبة تمت بعد

انصراف النبي من خطبة الوداع... ونزول "اليوم أكملت لكم دينكم و اتممت عليكم نعمتي " نزلت في

خطبة الوداع..... و هذي الخطبة(غدير خم)يوصي فيها النبي بآل البيت_ يمكن تنبؤا للمصائب التي حلت

عليهم رضي الله عنهم_ و لكنه لم يوصهم...

يعني: ان النبي قد اوصى بهم...و عندمــــا يوصى بالشخص.. فإنه يوصى لشخص يكون

أعلى منه مرتبه او اكثر نفوذا.........

فالنــــبي لم يوصي أهل البيت..... و لو كان قصده توصية الخلافة لعلي بن ابي طالب.... لقالها

النبي عليه الصلاة و السلام
بارك الله فيك...

الاهم هو اننا نطالب الاخ الفسو ان يتفضل علينا بأدلة صريحة تسمي بيعتي العقبة الاولى والثانية صريحة في القران!