|
و كما قال اخي alfaso
فإنه لا يجوز لاحد ان ينكر موقعة و يعتبرها نسج خيال و فد وردت في السنة النبويه..
.
روى مسلم في صحيحه عن زيد بن أرقم، قال: { خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بغدير يدعى
خماً بين مكة والمدينة، فقال: يا أيها الناس! إني تارك فيكم الثقلين: كتاب الله فيه الهدى، وعترتي أهل
بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي، فقيل لزيد بن أرقم:
من أهل بيته؟ فقال: أهل بيته من حرم الصدقة: آل العباس، وآل علي، وآل جعفر، وآل عقيل }
و هو حديث روي عن النبي و الله اعلم.......... و لكن هذا الحديث لا يدل و لا يستدل على أحقية علي
كرم الله و جه للإمامــــــــــــــــــه .. ولكن ما يستدل به هو مراعاة حقوق آل
بيت نبينا صلى الله عليه وسلم، و توقير منزلتهم، فحبنا لرسولنا الأعظم صلى الله عليه وسلم يدفعنا لحب
آله الأطهار، وقد طبق الصحابة قبلنا هذا المبدأ، ورحم الله تعالى أبا بكر الصديق رضي الله عنه حيث
قال: [[والذي نفسي بيده لقرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب إلي أن أصل من قرابتي]] رواه البخاري.
.
آخر تحرير بواسطة hanin98 : 14/10/2006 الساعة 08:05 PM
|