اقتباس:
|
أرسل أصلا بواسطة القطبان
اسرائيل كان تعرف مسبقا بأنها ستنهزم هزيمة عسكرية أمام الحزب..
فنتائج المعركة كانت بالنسبة لها معروفة، وهي لم تدخل مثل هذه المعركة لكي تحقق النصر العسكري،
وانما بهدف تحقيق مكاسب اقتصادية وسياسية و أمنية فيما بعد ..
وهم يعرفون جيدا أخلاقيات وتوجهات عدوهم الذي طالما تعاملوا معه طوال تلك السنين و بأن قادة الحزب لا يمكن أن يوجهوا ضربة الى الشعب الاسرائيلي، أو البنية التحتية الا عن طريق الخطأ، أو ما ندر، وأنهم لن يوجهوا ضربة الى المفاعل النووي لأنهم يتجنبون تحمل مسئولية الكارثة الانسانية خاصة بعد ان حل
الدمار على لبنان..
ولهذا حصدوا مسبقا خسارهم في الجانب العسكري، وهي ستكون خسارة ضئيلة بالنسبة الى المكاسب التي سيحصدونها فيما بعد اقتصادية كانت، أو سياسية، أو أمنية نحو تأمين حدودها..
تصوروا لو أن اسرائيل انتصرت عسكريا..
فهل كان بامكانها أن تحقق ما نراه ونتلمسه الآن؟؟
|
هذه الثقافة التي يحبها الصهاينة ... من يريد ان ينهزم ... وكذلك على الناحية الأقتصادية ... توقف تصدير الدياية الأسرائيلية الميركافا ولمدة اربع سنوات وهذا الكلام نشرته وأذاعته الصحف الصهيونية .. تم إيقاف إنتاج القارب ساعر وهذه ضربة أخرى للصناعات العسكرية البحرية الأسرائيلية.. تم تحييد سلاح الهليوكبتر آخر ايام الحرب ... فضلا عن ان ثلاثون الف جندي صهيوني لم يتمكنوا من تنفيذ المخطط المرسوم لهم ... اين انتم يا اخي القطبان؟؟؟؟
اسرائيل هزمت وانتهت السالفة هنا ...طبعا تعتبر هزيمة استراتيجية أيضا لأن لهذه الهزيمة تداعيات خطيرة على الصهاينة مستقبلا فهم لن يكونوا مطمئنين ومستقرين في مستعمراتهم بعد اليوم خاصة وان صواريخ المقاومة اخترقت الحدود ولأول مرة في تاريخ اسرائيل تدار المعركة على ارضها والسائد في الحروب والمعارك الماضية ان هذه المعارك تدور على الأراضي العربية والصهاينة بعيدين عن كل هذه الأمور ... خلاصة الكلام ... لو أن الصهاينة قادرين على الأستمرار في المعركة ليوم واحد إضافي لما توقفت الحرب ... وقد توقفت لأن الصهاينة بدأو يخسرون وعلى كل المقاييس..