اسرائيل كان تعرف مسبقا بأنها ستنهزم هزيمة عسكرية أمام الحزب..
فنتائج المعركة كانت بالنسبة لها معروفة، وهي لم تدخل مثل هذه المعركة لكي تحقق النصر العسكري،
وانما بهدف تحقيق مكاسب اقتصادية وسياسية و أمنية فيما بعد ..
وهم يعرفون جيدا أخلاقيات وتوجهات عدوهم الذي طالما تعاملوا معه طوال تلك السنين و بأن قادة الحزب لا يمكن أن يوجهوا ضربة الى الشعب الاسرائيلي، أو البنية التحتية الا عن طريق الخطأ، أو ما ندر، وأنهم لن يوجهوا ضربة الى المفاعل النووي لأنهم يتجنبون تحمل مسئولية الكارثة الانسانية خاصة بعد ان حل
الدمار على لبنان..
ولهذا حصدوا مسبقا خسارهم في الجانب العسكري، وهي ستكون خسارة ضئيلة بالنسبة الى المكاسب التي سيحصدونها فيما بعد اقتصادية كانت، أو سياسية، أو أمنية نحو تأمين حدودها..
تصوروا لو أن اسرائيل انتصرت عسكريا..
فهل كان بامكانها أن تحقق ما نراه ونتلمسه الآن؟؟