عرض المشاركة وحيدة
  #1  
قديم 04/10/2006, 09:25 PM
البحراني 2001 البحراني 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2001
الإقامة: مسـقط
المشاركات: 1,896
وهزمت اسرائيل باعتراف الصهاينة انفسهم

وهل لا يزال هناك بيننا يشكك في هزيمة أسرائيل ... هاهم الصهاينة يعترفون وهاهم يطالبون حالوتس والضباط المسؤولين عن الهزيمة بالأستقالة و تحمل مسؤولياتهم ... ها هي تصريحاتهم تقول شفاهية انهم هزموا ...

قائد القوات البرية في الجيش الإسرائيلي يصف نتائج الحرب بالفشل ويطالب أولمرت وحالوتس بالإستقالة

طالب قائد القوات البرية في الجيش الإسرائيلي، رون طال، رئيس هيئة أركان الجيش، دان حالوتس، بالاستقالة من منصبه. وعلى الفور نشرت إذاعة الجيش "غاليه تساهال" بيان إستنكار لأقواله، وتم استدعاؤه إلى مكتب حالوتس لاستجوابه.
وكان طال قد صرح في عدد من المقابلات التي أجريت معه أن انشغال الجيش الواسع بخطة فك الإرتباط قد شوش على أدائه أثناء الحرب على لبنان. ووصف نتيجة الحرب بأنها كانت "فشلاً"، وطالب رئيس هيئة الأركان وكبار الضباط في الجيش بان يتحملوا المسؤولية ويستقيلوا من مناصبهم. كما طالب رئيس الحكومة، إيهود أولمرت، بالاستقالة من منصبه أيضاً.
وجاء أن طال وجه انتقادات حادة لأقوال حالوتس التي قال فيها إن الجيش قد انتصر بالنقاط. وقال إنه لا يعرف مصطلحاً كهذا!
وبحسب أقواله فإن الجيش الإسرائيلي لم يحسم المعركة، ويتحتم على كل من أدار الحرب أن يتحمل المسؤولية. وفي مقابلة مع إذاعة "ريشيت بيت" قال إن القرار الذي فرض على الجيش تنفيذ خطة فك الإرتباط كان "خطأ فادحاً لا يزال الجيش يدفع ثمنه". وبحسبه فإن مهمة "فك الإرتباط" قد اساءت لتدريب الجيش ومست بجاهزيته للقتال في لبنان.
ورداً على أقوال طال، قال الناطق بلسان الجيش إن أقوال طال خطيرة، خاصة وأنه كان عضواً هيئة أركان الجيش، وشريكاً في كافة العمليات والقرارات، بضمنها خطة فك الإرتباط.
يشار إلى أن طال سوف ينهي مهام منصبه في تشرين الثاني/نوفمبر.