|
من يصرف على التعليم؟
السلام عليكم
عند بداية العام الدراسي الجديد ذهبت مع زوجتي الى احد مراكز التسوق وطلبت ان نشتري حزمة من الورق وعرفت منها انها تنوي استخدامها في الطابعة في البيت وذلك لعمل وطباعة انشطة صفية واحيانا اختبارات واشياء كثيرة الهدف منها تقوية الطالبات في المادة ودعم الانشطة في الكتاب المدرسي.
وبعد فترة بسيطة طلبت ان نشتري حزمة جديدة من الورق والكارثه انها للاستخدام في نسخ الانشطة والاختبارات في المدرسة فاعترضت وقلت لها انه من واجب المدرسة توفير الورق لمثل هذه الامور ويكفي اننا نتحمل الورق والحبر للطباعة في البيت ولكنها افادت بان الوزارة توفر كمية قليلة من الورق في بداية العام الدراسي تستخدم غالبا للامور الادارية ويطلب من المعلمين والمعلمات شراء الاوراق الخاصة بالانشطة الصفية واحيانا الاختبارات.
طلبت منها ان ترفض شراء الورق على نفقتها وان المدرسة يجب ان توفر ذلك والا فانها لا تكون ملزمة بعمل اي انشطة اضافية خارج الكتاب المدرسي ولكنها ردت بان نتيجة ذلك ستكون تقريرا سيئا من قبل المديرة والمشرفة وبالتالي حرمان من الترقية التي هي اصلا يصعب الحصول عليها في وقتها وربما يصل الامر الى عقد مجلس تأديبي أو قرار نقل تأديبي ايضا.
إخواني الاعزاء نحن براوتبنا البسيطة بالكاد - الحمدلله- نستطيع تدبر امور حياتنا في ظل موجة الغلاء التي تجتاح كل شيء فكيف يعطوننا هذه الرواتب بيد ويأخذونها باليد الاخرى؟ ماذا يحدث في بلادي؟
ملاحظة: مر على بداية العام الدراسي اقل من شهر وقد اشترينا حزمتين من الورق واليوم بدأ التلميح الى الحاجة الى حزمة جديدة.
|