عرض المشاركة وحيدة
  #18  
قديم 29/09/2006, 01:40 AM
صورة عضوية الكشاف111
الكشاف111 الكشاف111 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 27/11/2004
الإقامة: الأرض التي لا تنبت إلا نباتا طيبا
المشاركات: 1,281
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مروع الخبلان
مهمات جديدة أعطيت للمشرفين وعليهم ترك مهمة الإشراف تماما حتى يتسنى لهم القيام بالمهة الجديدة، عليهم ترك الإشراف وزيارات المعلم والجلوس معه ومناقشته في دروسه ومتابعة أعماله وتقييمها لوضع حلول للمشكلات التي يجابهها وعليهم أيضا أن يتركوا المشاغل التدريبية حتى يفرغوا أنفسهم للقيام بالإشراف على المدارس في نظافتها ونظافة دورات المياه فيها ونظافة طلابها وملابسهم ودفاترهم وغير ذلك، كما أن عليهم أن يتركوا عملية إعداد أوراق العمل الخاصة بالتدريب وأيضا عليهم ترك وضع الامتحانات وتقييمها، ثم أن عملية تحليل المناهج وتدريب المعلمين على ذلك يجب أن يتوقفوا عنها فورا فالوقت لن يسمح بهكذا عمل وخصوصا أن الأستاذة الفاضلة سوف تزعل كثيرا إذا وجدت من المشرفين من لم يقم بواجباته في التفتيش على نظافة المدارس، دمتم ودام التعليم بخير وفي رعاية الفاضلة صاحبة الابتكار والرؤية التربوية الجديدة.
وعلى وزارة التربية ووزيرها أن يصدروا تعميما إلى بقية المناطق لتعميم هذه التجربة الرائدة للقضاء على ما بقي من المدافعين عن التعليم ورفع مستوى التحصيل لدى الطلاب والذين ينادون بجعل التعليم حقيقيا وليس شكليا.
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ
الأخ (مروع الخبلان)... مع احترامي لوجهة نظرك هناك مبالغة واضحة فيما ذهبت إليه، لا أرى أن الأمر بهذا السوء الذي حاولت تصويره.. هناك مهام قائمة أساسا يقوم بها المشرف والجاري حسب اعتقادي حاليا هو محاولة تفعيل بعض هذه المهام وربما إضافة غيرها... لكن ما أشار إليه شخصكم الكريم يبتعد عن الصحة قليلاً...وإذا أردنا لهذا (المشكله) بأن تحل لابد من توافق جميع الأطراف المعنية... ونرجوا عدم المبالغة في توصيف الأمر وفي الوقت ذاته عدم تبسيط الأمر ومحاولة تمريره تحت أي صيغة لا تخدم العمل التربوي... ودمت بخير أخي الكريم .