عرض المشاركة وحيدة
  #13  
قديم 27/09/2006, 11:53 AM
السفير السفير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/12/1999
الإقامة: عمان
المشاركات: 713
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الكشاف111
أخي العزيز/ طارح الموضوع.. أحيي فيك مبادرتك لطرح هذا الموضوع .لقدر رحبنا دائما بالأفكار الجديدة التي تبنتها المديرية العامة بالمنطقة (الباطنة جنوب) لا سيما وأن رياح التغيير الإيجابية التي هبت على المنطقة بمجيء الأستاذة الفاضلة/ ليلى النجار.. ووقنا من هذا المنبر وعلى الأرض مؤيدين لكل مشروع يساهم في الإرتقاء بمستوى الأداء التربوي والتعليمية في المنطقة خاصة بعد حالة الإحباط والتذمر التي كانت سائدة في السنوات التي سبقت مجيء الأستاذة/
لكن.. ولتحري الموضوعية والأمانة نقول: إن المشروع الذي يراد طرحه أو تطبيقه الآن والذي يتعلق بمهام جديدة للمشرف يجب أن يوقف فورا.. مراعاة للصالح العام وإلا كانت النتائج عكسية ولعدنا لسنوات خلت كان مجرد ذكر المديرية العامة في حضرة المعلمين كفيل بصب جام غضبهم وسخطه على القائمين والمسؤولين في المديرية . ليس لإقتناعنا بمبالغات الأخ طارح الموضوع ولكن هناك جوانب يجي أن توضع قيد الفحص والتحليل والمشاورات وصولا لإكتمال صورة واضحة ولبلورة صيغة يمكن تطبيقها وتبنيها من قبل الجميع.. لا سيما المشرفين أصحاب الشأن الأول في هذا الأمر !!
ولدي بعض الاقتراحات.. التي أناشد المسؤولين وعلى رأسهم الأستاذة الفاضلة/ ليلى النجار أن ينظروا إليها بجدية 1- اقترح عقد اجتماع موسع بين المدير العام والمسؤولين المختصين بالأمر وجميع المشرفين الذين من المتوقع أن يشملهم المشروع الجديد ويتم من خلاله طرح التصور الشامل للمشروع واستقراء آراء المشرفين حوال أبعاد المشروع الجديد وإمكانية تطبيقه.. والمعوقات التي من الممكن أن تعترض تطبيقه، والاستماع بالطبع لآراء المشرفين واقتراحاتهم ومن ثم.. وهذا الأمر الأساسي.. أخذها بعين الإعتبار في حال الإصرار على تطبيق هذا المشروع .
2- عقد اجتماع موسع آخر.. وهذا مهم جدا حسب وجهة نظري المتواضعة، هذا ا الإجتماع ينظم إليه مدراء المدارس أو من ينوب عنهم.. ليتم من خلاله الإتفاق على مجمل النقاط المثارة.. لأنه من المؤكد كماأن للمشرفين تحفاظهم ، فللمدراء تساؤلاتهم أيضاً ؟!!.أما أن ناتي .. برزمة أوراق ونمررها على المدارس ونعتقد أننا حققنا إنجازا جديدا يحسب للأستاذة/المير العام أو للمديرية فهذا سيجابه بتذمر وغضب سيكون له نتائح سلبية على العلاقة بين المديرية والمشرفين ومدراء المدارس.. وكنتيجة طبيعية ينعكس هذا على مجمل الأداء بالمنطقة .
وكما وقفنا دائما مؤيدن لكل فكرة ومشروع هادف.. سنقف مرفوعي الرأس وسنعارض بملئ الفم أي توجه سلبي لا يخدم المصلحة العامة.. مع التأكيد هنا على مراعاة الأخوة المشرفين الذين تتعد مسؤولياتهم والمهام الموكلة إليهم.. وبعبارة أخرى مزيدا من الإرهاق يعني مزيدا من التعثر واللامبالاه.
ودمتم سالمين...و لنا عودة مع المستجدات في هذا الأمر...
نؤيد هذا الطرح
لكن هل سيتمكن المشرفون والمدراء من إبداء رأيهم بحرية؟
كيف سينظر إلى الشخص الذي ينتقد مثل ذلك التوجه، خاصة وأن المديرية عاشة ردحا من الزمن تصدر قرارات دون الرجوع إلى لذوي الشأن.
إن ما يحيط تلك المديرية من محاباة ومداراة لأمر مقلق، وأتمنى للمديرة العامة التوفيق والقضاء على الفئات الضارة بسمعة تلك المديرية على الرغم من سلطاتهم ونفوذهم