السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي السفير
قراءتي الأولى لعنوان موضوعك أثارت اهتمامي ، فتمعنت في قراءته ، وفهمت منه بأن المشرف التربوي لديكم مطلوب منه متابعة المدرسة كاملة ، ومن كافة النواحي الإدارية والفنية .
أخي السفير : اسمحلي ببعض المداخله على الموضوع ، ففي اعتقادي أنه نوع من الإبتكار والتطوير ، ليس إلا ، فمن منطلق أن المشرف التربوي يتواصل مع المدارس بصفة مستمره ، فإنه سيكون الأكثر قدرة على تلمس احتياجات هذه المدارس ونقلها للمختصين كل فيما يعنيه لاتخاذ الإجراء المناسب حيالها،
أما فيما يتعلق بقضية أن يصعد المشرف التربوي إلى السطح لمعاينة خزان أو ماشابه ذلك ، ففي تصوري أنه حتى إدارات المدارس بإمكانها إبلاغ المشرف عن هكذا حالات وليس من الضرورة أن يصعد بنفسه إن كان في ذلك مايضيره.
لدينا في منطقتنا فكرة تم تطبيقها ، ولكن بصورة شبيهة من هذه الفكرة ، وهي عبارة عن لجان مشكلة عن طريق المديرية ،وكل لجنه تكون مسؤولة عن متابعة مجموعة من المدارس و يرأسها نائب مدير دائره ، وأعضاؤها رؤساء أقسام ، ومشرفون أوائل ، وهي تقوم بمتابعة كافة احتياجات المدارس ، فنيا وإداريا ،من خلال زيارات استطلاعية لهذه المدارس ، حيث تقوم بحل الأمور التي يمكن حلها في الحال بينما ترفع بعض الأمور إلى الدائرة المعنية ، وهذه اللجان أتت بنتائج طيبة من خلال تخفيف العبء عن كاهل إدارات المدارس ن ومشاركتها في تحمل جزء من المسؤولية.
لك شكري وتقديري ، واسمحلي مرة أخرى على المداخلة.
|