عرض المشاركة وحيدة
  #40  
قديم 26/07/2006, 11:58 AM
بنت الناس بنت الناس غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 04/07/2005
المشاركات: 80
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دخلت لأبارك لكم هذا الإقبال الرائع على حفظ كتاب الله الكريم أعناكم الله تعالى على ذلك

ونصيحتي لكم كمجربة

1. إخلاص النية لله تبارك وتعالى
2. الدعاء وهو مهم جدا بأن يعينكم الله على الحفظ والعمل به
3. المراجعة المنتظمة وهذا مهم جدا أيضا فالقرآن معروف حسب الحديث النبوي بأنه أشد تفلتا من الإبل في ربطته وأن تكون مراجعة يومية ومستمرة ومتواترة وإلا ستكونون كمن يحرث في البحر
4. إجعل حفظك لكتاب الله سر بينك وبين الله تعالى حتى تختم الحفظ بإذن الله لأني مما لاحظته فقد شاركت أيضا في منتديات لحفظ كتاب الله ولكنني لم أستطيع إكمال المشوار معهم والله أعلم أحسست أن السبب هو إخباري لبعض من الأخوات على حفظي بدأت عزيمتي تنهد وكذلك شاطرتني الرأي إحدى الأخوات اللواتي يسرن على نفس الدرب
5. لازم الاستغفار وإن كنت تظن نفسك غير مستذنب
6. كن على طهارة دائما
7. اعلم أخي العزيز وأختي العزيزة أن الشيطان سيكون لك بالمرصاد لأنك مقبلة على خير كبير فاستعذ بالله منه ومن نفثه وهمزه
هذا ما يحضرني الآن من النصائح أما المقترحات لمجموعتكم فأرى أن تنقسمو إلى مجموعات مجموعة الرجال ومجموعة النساء لأن النساء لديهم حالات صحية تمنعهن من إستمرار الحفظ لأيام

أعانكم الله وعلا هممكم على الحفظ حتى النهاية

ولو إني لم أكن ممن سبقتكم في الحفظ لانضممت إليكم


أختكم في الله
بنت الناس