السلام عليكم ..
أولا آسف لأني جبت مقترحي متأخر ..
بس للتسهيل .. وحتى تكون الفكرة عملية أكثر ... حسب رأيي .. أقترح
1 ـ .. تحديد ثلاثة مستويات ( اختيارات ) للحفظ ،،
( ثلاث سور ،، أو ثلاثة أجزاء ) .. وكل يختار ما يناسبه .
2 ـ يحدد وقت بداية ونهاية حفظ جزء من الجزء المتفق عليه . ( يومين أو أسبوع أو .......... )
3 ـ كل من ينهي حفظ الجزء المتفق عليه .. يرجع ويسجل انتهائه ( تم حفظ ومراجعة الجزء الفلاني )
وذلك بمثابة التسميع ..
وبعد انتهاء المدة المحددة .. يتم الإعلان عن الإنتقال لجزء آخر .. وهكذا حتى يتم حفظ
ذلك الجزء كاملا . ( في هذه الفترة الصيفية ) .
مثال :
المستويات :
البقرة / الكهف / يس
يسجل الأعضاء أسماءهم كل حسب رغبته .
لكل مستوى يحدد رئيس مجموعة . ( يهتم بمتابعة الحفظ وتحديد الأوقات ) ،
يبدأ حفظ ( أول صفحتي يس مثلا : صباح الأحد ، وينتهي مساء الإثنين )
من يتم حفظ الصفحتين يرجع ويسجل : ( تم حفظ أول صفحتي يس ).
مساء الإثنين يحدد جزء آخر من يس .. ليبدأ صباح الثلاثاء و ينتهي مساء الأربعاء .. وهكذا ..
حتى يتم حفظ يس في هذه الفترة الصيفية .
إيش رأيكم .. ؟؟!!