عرض المشاركة وحيدة
  #146  
قديم 13/07/2006, 12:46 PM
صورة عضوية نــور
نــور نــور غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 01/09/2002
المشاركات: 1,769
[QUOTE=أيضا امتحانات الوزارة في مواد المجموعة ( ب ) تؤثر في مصداقية النتائج ، فلو أردنا تعريف الصدق في الامتحان هو أن يقيس الامتحان ما وضع لقياسه فعلا ، لكن الغريب أن بعض أسئلة الامتحانات لا تقيس المادة العلمية ، وإنما تكون إجاباتها مثل الألغاز السخيفة التي لا يعرف إجابتها إلا قائلها ، كذلك هذه النوعية من الأسئلة لا تخطر إجابتها إلا في بال واضعها ! ، في رأيي امتحانات الشهادة العامة يجب أن تجد اهتماما أكبر ومراجعة أدق عند وضعها ، فهذه الامتحانات تمثل السلطنة ولا تكون على مستوى مدرسة أو مديرية ، يقول أحد المعلمين الوافدين الأفاضل –وأنا أتفق معه تماما- : ( في بلدكم أسئلة القدرات العليا لا يستطيع حتى الطالب العبقري أن يحلها ؛ لأنها بكل بساطة تكون تعجيزية ومن خارج المنهج ! ، فواضع الامتحان تسيطر عليه فكرة أن أسئلة القدرات العليا يجب إلا يحلها أي طالب ! ) ، بمعنى آخر أنها تكون نوعا من استعراض العضلات[/QUOTE]

بالفعل ....إجابات الأسئلة لا تخطر إجابتها إلا في بال واضعها بشهادة أكفأ معلمي المواد ........ حسوا بالطلبة شوي .........حراااااااااااااااااا� �اااااااااام ياوزارة التربية ........ نتمنى التغيير في السنوات القادة والإحساس بمعاناة الطلاب .