عرض المشاركة وحيدة
  #40  
قديم 29/06/2006, 06:53 PM
سدرة المنتهى سدرة المنتهى غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2006
المشاركات: 26
مجرد إقتــــراح !! لا أقل ولا أكثر !!

مجرد إقتــــــراح !!

لــو فقط تطرح مناقصات لشركات القطارات العالمية لإنشاء خطوط من مسقط وإلى صلالة سنجد أن الأمر وفّر علينـــــا الكثير من الجهد !؟
حتى إن تبنت إحدى الشركات العالمية المشروع فلا زالت الفائدة العظمى للبلـــــــــــد
وستزدهر جميع المناطق المرابطة للخطوط والتي ستكون قريبة من المشروع وستكون لفتة عصرية وحضارية قبل أي بلد خليجي !
ربما ،،،
يقـــول البعض ،، صعب ذلك نظراً للجبال الممتدة من مسقط وإلى نزوى !!
ليس بشرط أن يمتد بمحاذاة شارع الداخلية فبالإمكان أن يختصر الأمر ويشقوا الخطوط مباشرة بحيث تكون محطة القطارات مقابل سوق الخضار المركزي بالموالح ويلغى أي حجز للأراضي هناك نظراً لأهمية المشروع للبلــــد وتنطلق الخطوط مروراً بالشرقية جهة وادي الطائيين وإلى هيما التي ستكون المحطة الرئيسية الثانية بعد الموالح هذا غير المحطات المتعددة والمتناثرة على طول الخطوط للنزول والصعود !
وحتى إن أستصعب الأمر بجبال صلالة فبالإمكان أن تكون المحطة الرئيسية الثالثة بجنب القاعدة العسكرية بثمريت ،،
ومن ثم تكون المواصلات تقتصر على المحطة وإلى داخل المدينة ، ولكـــم أن تتسائلوا عن مدى الفائدة إن رأى هذا المشروع النور لإنجازه ! فقــــــــــــط أتمنى فعلاً ،، أن تهب عقول رجال أعمالنا من الخمول والتقاعس لمشاريع البلد وأن يتكافتوا يداً واحدة ونحن نعلم يقيناً بأنه ليس من الصعب إن أرادوا ذلك لأن أرصدتهم تبيــــــــــــــــــــــ ـــح لهم بإنشاء خطــــوط قطارات حتى للخليج كاملاً !!
فيا حبـــــذا لو عشنا حتى ذلك اليوم الذي نرى فيه هذا الحلــــم حقيقة نعيشهــــــا !!!!


،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،


لا يصــــــلح النـاس فوضى لا ســراة لهــم
ولا سراة إذا جْهّالهـــم ســـــــادوا
تهــــدى الأمــور بأهـــل الرأي ما صلــحت
فإن تولّـــت فبالإشـــرار تنقـــــاد
إذا تولى ســـراة النــــــــاس أمرهــــم
نما علـــى ذاك أمــر القـوم فــازدادوا