اقتباس:
|
أرسل أصلا بواسطة رعد
ننادي بالتعمين ، وعندما يطبق التعمين في بعض المهن نأتي وننتقد التعمين ونقول أنه ضد المصلحة العامة.
التعمين ليس ضد المصلحة العامة ولكن ضد الشركات التي لا يهمها سوى جني الكثير من الأرباح دون النظر إلى المصلحة العامة، السائق العماني يطالب بأن يعمل أكثر من 10 ساعات ويعطى راتب 120 ريال وعندما يتبرم من هذا الراتب نقول بأن السبب من العماني لأنه يرفض العمل.
هل 120 ريال تكفي لشاب في مقتبل الحياة يريد أن يكون نفسه من الصفر ؟
يجب أن نتحمل تبعات التعمين وهو كأي شيء يواجه صعوبات في الأول ولكن الأمور تنجح فيما بعد، وبدل انتقاد التعمين يجب أن ننتقد الشركات وأن تضغط الحكومة على الشركات حتى ترفع الحد الأدنى من الأجور وحينها سنجد العماني يقبل بالعمل في أي مجال.
|
اخ عزيز اخر .. يدخل ويرد علي وكأنني معارض للتعمين !!
نعم هو ضد المصلحه العامه .. كيف ؟؟
وذكرت ذلك حرفيا في الموضوع نفسه
"" اليس من الأجدى التنسيق بين القوى العامله والشركات ..بشأن تدريب السائقين العمانيين سواقه هذه الانواع من الباصات وخصوصا في تلك الطرق الوعره والصعبه ؟؟
هل نريد فقط ان يكون مسمى السائق عماني .. ليكون هدف التعمين تحقق .
الكل يحب ان يرى العمانيين يعملون في كافه المراكز والاماكن .. ولكن هناك طريقه واسلوب لذلك العمل .. ""
نساند التعمين وبشده ونريدهم يضغطوا على شركات النقل وبشده من اجل رفع معاشات السائقين العمانيين .. ولكن انا اهتم بالجانب الاخر .. وهو جانب السلامه
وسألت بنفسي بعض اصحاب الشركات .. " ولما لم تعيينوا عمانيين مكان اللي تم ابعادهم ولو مؤقتا ""
فقالوا ( تقدم الينا الكثير .. وبنعطيهم .. ولكنهم للأسف بلا ليسن او خبره في السواقه الثقيله )
وهنا مربط الفرس .. انت ما تعطي واحد 30 او 40 روح .. واذا وصل وصل !!
الطرق في الخريف صعبه جدا .. وانا اتكلم عن جبال المحافظه خاصه ...
النقليات لا ناقه لي فيها ولا جمل
وكل همي .. القاء الضوء عن السلبيات (ومن الطرفين) الحكومي والخاص
وخوفا من كارثه قد تحدث لا سمح الله .. لو تم التعمين للمسمى وليس للمضمون
واقصد حرفيا .. (تعيين شباب ..ليس لديهم الخبره .. فقط لايجاد وظائف لهم دون تدريب )
فالشاب يعرف انه في الطريق من صلاله الى مسقط يستغرق 12 ساعه مثلا .. ولو اسرع شوي بيوصل بسرعه وبيأخذ اجازه اطول (مثلا )