|
هذه الوزارة كلها لخبطة وما ماشي فيها غير المحسوبية والشللية أمثلة على ذلك
- أكثر من أربع سنوات وعود للفنيين بأكمال دراستهم والى الان ما فيه شيء واضح ومعتمد وضاحكن على النيين بأن يدرسو لغة انجليزية في الكليات عشان يطوروا لغتهم في حين أن تدريس اللغة الانجليزية فاشل في الكليات والدليل تخرج الطالب وهو ما يقدر يتعامل ويتخاطب باللغة الانجليزية ما عليكم من الهرطقة الاعلامية بتطور الدراسة بالكليات كله حشو إعلامي للتظليل والواقع أن الكليات تعيش أسود أيامها حتى ما وصلت اليه ايام GNVQ
- الترقيات والتعديلات للمقربين فقط وخاصة ممن يعمل في الوزارة وهو ما حدث العام الماضي قبل تطبيق قانون الخدمة المدنية فقد تم تقفيز المقربين فقط وتجاهل المستحقين وخاصة العاملين بالكليات ومراكز التدريب رغم أن الترقيات أخذت من موازنة الكليات ومراكز التدريب. علما أن هناك الكثير من المدرسين ممن ينطبق عليهم الترقي لدرجات مالية أعلى وفق القانون المتبع ولكن دائما التعذر بعدم وجود مخصصات مالية
- البعثات الدراسية للمرضي عنهم دون النظر كم سنة خدم في الكلية وماذا أعطى للكليات فهناك العديد ممن أكملو اربع سنوات وأكثر دون أن يحصلوا على بعثة لاكمال دراستهم في حين تم ابتعاث اخرين دون أن تصل شهاداتهم فقط لحصولهم على قبول مبديء للدراسة.
- ابتعاث الكثير من الاداريين من الوزارة وهو ما حصل العام الماضي وسيحصل هذا العام على حساب فرص ابتعاث المدرسين والفنيين بالكليات - كلها محسوبية -
- أما الخرابيط الموجودة بالكليات فهذه لا حل ولا دواء لها ما دام المسؤولين لا يعيرون اهتمام بما يحدث في الكليات
|