|
هلا..
قد تكون نظرتك للمدارس المنسية سليمة لأنك عايشت الواقع كما أوضحت .
وقد تكون المدارس الواجهة ايضا سليمة لأنك سمعت عنها ولم تعايشها.
أخي العزيز ..
الأسباب التي ذكرتها عن ظهور مدارس منسية وواجهة مايمكن قياسها مادمنا بعيدين عن الواقع .
فأذا ظهرت مدارس منسية ماهي أسبابها في اعتقادك هل الاسباب نفسها التي ذكرتها أو:
* الادارة في المدرسة غير منظمة.
* بيئة المدرسة لاتشجع المعلم على التطوير.
* قلة المبادرات في المشاريع المدرسية التي يقدمها المعلمين أو الطلاب أو ادارة المدرسة.
* اللامبالاة من الهيئة الادارية والتدريسية في أن المدرسة تكون الأفضل.
أخي العزيز..
واقع المدرسة يحكمها التعاون الايجابي بين الادارة والهيئة التدريسية فأمثلة كثيرة في واقعنا التربوي وفي جميع المناطق التعليمية تكون المدارس منسية (كما تسميها) أصبحت واجهة جذابة ليست للمنطقة التعليمية فحسب بل هو على مستوى مدارس السلطنة . وهذا ليس بسبب الامكانيات التي تحصل عليها من المديرية بل بالجهود التربوية المرسومة بخطة مدروسة من قبل ادارات مدارس متميزة.
فكلماتي هذه أخي العزيز هي في الأصل واقع لمسته مع مدارس عايشتها كمعلم ومدير مدرسة فوجت مدارس منسية واصبحت واجهة جميلة تفرض نفسها باسلوب تربوي جميل وترفع سلاحها الوحيد وهو التعاون المثمر بين كل فئات البيئة المدرسية.
فأرجو أن نعيد أوراقنا بهذا الموضوع حول من المسؤول عن المدارس المنسية والمدارس الواجهة؟
هل هي المديرية أم المدرسة نفسها وماتحتوي من كفاءات مهنية.
ولك مني شكرا جميلا على طرحك لهذا الموضوع
|