|
كوني عربي هل يلزم علي التشجيع المنتخبات العربية - موضوع للنقاش
انا لست اسبانيا او ايطاليا او برازيليا او ارجنتينيا ... انا عربي - وافتخر اني انتمي الى هذا الوطن العربي الكبير وما به من خصائص ومميزات وما يحمله من سلبيات اتمنى زوالها ،،
ولكن هل الواجب علي وفرض عين تشجيع المنتخبات العربية عندما تشارك في البطولات العالمية .
اعلم انها معادلة صعبة فهي تقف بين حدين ، اما ان انزع مني الانتماءات الوطنية - رغم عروبيتي -واقوم بتشجيع من احبه من المنتخبات العالمية ذات اللعب المهاري ( وهنا اتهم بالخيانة العظمى وانني لست عربي رغم ان اصولي تقول عكس ذلك ) ،،
او اني اتمسك بعروبيتي واشجع كل منتخب عربي يشارك رغم - للاسف - المستويات الضعيفة من معظم المنتخبات العربية ( وهنا اعتبر صاحب مبدأ قومي )
معادلة صعب حلها
هذا ما لاحظته عندما كنت اشاهد مباراة تونس واسبانيا في احد المقاهي رأيت مجموعة من الشباب يشجعون المنتخب الاسباني بحماس والطرف الآخر من مشجعين المنتخب العربي ( تونس ) ينظرون الى الشباب بنظرات الخيانة كانهم يقولون لهم ( كيف .... الاخوان ما عرب ، لماذا تشجعون المنتخب الاسباني ؟؟؟ !!!! )
|