عرض المشاركة وحيدة
  #17  
قديم 15/06/2006, 03:21 PM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 895
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ظلال الهاجري


أعتقد أننا كمعلمين وكإدارات مدارس نتحمل دور كبير فيما يجري ..... فكيف يسمح مدير المدرسة بنجاح طالب يحمل سبع أو ست أو حتى خمس مواد دراسية .... ؟؟؟؟

كيف سيكون حال هذا الطالب في صفه ؟؟؟؟؟

وهل سيتم بالفعل تنفيذ الخطة العلاجية الموصى بها له مع العام الدراسي القادم ؟؟؟؟

وهل نحن بالفعل نُعد طالب أم إنسان فاشل ؟؟؟؟؟ لماذا لا نعلم طلابنا أن كل واحد يأخذ حقه ؟؟؟؟؟

قرارات التربية ليست قرآنا لا يناقش أو يغير ، وللمعلم ومدير المدرسة حق التنجيح والترسيب ، وما أعرفه أن لجنة التحصيل وضعت لأهداف ونجاح الطالب وترسيبه إنما موضوعة وفق ضوابط وانظمة وليست هكذا ......
أختي العزيزة ظلال الهاجري ..

وزارة التربية والتعليم هي من تريد ذلك ؛ فبسبب التقويم الجديد تدنت النتائج في مدارسنا بشكل غير طبيعي وغير مسبوق .. ولو لم نقم بتنجيح الراسبين في أربع وخمس وست مواد لما وجدنا طلابا ننقلهم للصف الأعلى !

أقسم بالله العظيم أني لا أبالغ وأكاد أجزم أنه لو قررت لجان التحصيل ترسيب من يحمل مادتين فأكثر في مدارسنا فإن 90% من الطلاب سيبقون في نفس الصف !! وخصوصا الطلاب الذكور في الصف العاشر

تصوري لو قام مدير مدرسة بترسيب 90% من الطلاب ! -علما بأنهم يستحقون الترسيب فعلا- .. أظن بأن رسالة (تفنيش) هذا المدير ومعلميه ستأتي في غضون ثلاثة أيام !!