عرض المشاركة وحيدة
  #7  
قديم 03/06/2006, 06:18 PM
عبدالقادر عبدالقادر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/08/2002
الإقامة: ساحل عمان
المشاركات: 716
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البــــادي 2020
أخي العزيز .. لا أرى ضرر من الترحال لطلب الرزق ، ودعني أعطيك مثال بسيط جدا جدا جدا ، أمريكا هي ذات الاقتصاد قد يكون الاقوى وهي الدولة الاقوى في العالم ولكن هناك الكثير من الامريكان يعملون خارج أمريكا ..
لكن هناك فرق بين الأمريكي الذي يأتي كخبير (تحت الطلب) وبين عماني يرتحل للعمل في السلك العسكري بشهادة الثانوية العامة، بعدما تعذر عليه الحصول على منحة دراسية أو وظيفة تكفل له العيش الكريم...
ومنذ فترة ليست بالبعيده ألتقيت بمواطن بريطاني يعمل في دولة الامارات ، فاخبرني بأنه بدأ رحلة عمله منذ سنة 1974 ، اولها في الامارات وبعدها في عمان وماليزيا وسنغافوره واخيرا عاد الى الامارات من جديد ..
أعتقد بأن هذا البريطاني حصل على الدراسة والتدريب والعمل لفترة في بلده مما أهله للعمل خارجها ، وهذا هو سبب الاقبال على أصحاب الخبرات والتدريب،
نعم هناك حالات تنخدع فيها بعض الشركات في مستوى تدريب العامل الأجنبي، ولكن باعتقادي تكون قليلة ونادرة اذا ما تأكد لرب العمل من سنوات الخبرة الطويلة في العمل

ودعني أخبرك بشي سمعته بالكثيرون ممن يعملون لدينا من وافدون ، ليس فقط العمل ما يأتي بهم لبلادنا بس الامن والاستقرار والاحترام أيضاً
وهنا يكمن مربط الفرس، أن عماننا آمنة وبها سبل الرزق الكريم للعماني (اذا ما توفرت له الظروف والقوانين المطبقة على أرض الواقع ) ومن الحسرة أن نراه يترك بلد الأمان لغيره، ويتغرب في بلاد لا يعرف مصيره ولا استقراره الكامل بها، ويكون مهددا بين لحظة وأخرى بالاقالة
.. مجرد رأي
أحترم رأيك عزيزي...