اقتباس:
|
أرسل أصلا بواسطة سرب
أعتقد أن هنا لبس بسيط ..
العلامة F أو الهاء في المواد باللغة العربية تعني أن الطالب راسب في هذه المادة..
لكن ليس من يرسب في مادة واحدة يعتبر ناجحا..لا..
هناك مواد أساسية ان رسب في احداها فهو راسب : هي الرياضيات واللغة العربية واللغة الانجليزية..ثم يعود القرار للجنة التحصيل.
اللغة الانجليزية تعتبر أيضا من المواد الأساسية ، ومربوط بها مادة العلوم ، فان نجح بالانجليزي ورسب بالعلوم فهو ناجح دون المرور بلجنة التحصيل.
ان رسب في الانجليزي ، فهو راسب ويمر بلجنة التحصيل ، وهي تقرر رفعه من ابقائه في ذات الفصل ...
حسب ما فهمت هذه القضة العام الماضي الا اذا كان هناك تغيير هذا العام فالله أعلم.
العام الماضي كانت في أحد الفصول لدينا طالبة قررت اللجنة ابقائها في ذات الفصل لأنها غير مؤهلة للفصل التالي ، لكن أظنها هذه السنة سترفع للفصل التالي رغم أنها لا تزال غير مؤهلة..لأن المشكلة أن المدارس أساسا ليس مكانها الطبيعي منذ البدء فهي تعاني من مشاكل عقلية تجعلها غير مؤهلة اطلاقا للتعلم في المدارس العامة..وتحتاج الى عناية خاصة 
|
أختي سرب .. ما تتكلمين عنه أحد الأنظمة الفاشلة التي تبنتها وزارة التربية والتعليم لكنه انتهى حيث تم استبداله بنظام أكثر فشلا منه !!