عرض المشاركة وحيدة
  #25  
قديم 13/05/2006, 01:56 PM
شيخ المجاهدين شيخ المجاهدين غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/02/2005
المشاركات: 355
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حسسسسان
و العجب كل العجب كيف يرضى المنصفون أن يوصف أهل السنة بأنهم حشوية.. (في عنوان المقال).. لمشكلة وقعت بين كاتب الموضوع و بعض كتاب المنتديات الأخرى!!!!!!!! في الوقت الذي ترتفع الدعاوي على أن لا يتعرض أحد للمذاهب الأخرى..

و لعمري لو تهجم الرجل على معتقدات أهل السنة، لرأينا أن ذلك أفضل من صنيعه هذا.. و ذلك أننا حينها نملك الوسيلة لبيان معتقدات أهل السنة.. و لكنه قام بالطعن بأهل السنة و رميهم بمسميات لا يتلفظ بها إلا متعصب.. و مع ذلك فإن صنيعه هذا لم يعد تعديا على الغير..

لم يغير عنوان مقاله الطاعن في أهل السنة، في الوقت الذي غير فيه عنوان مقال يذكر الخلفاء الراشدين الأربعة بما يليق بهم.. و ياليته غير إلى ما يتناسب مع أصل الموضوع، بل غير ليدل على موضوع ما أراد صاحب الموضوع الحديث فيه..

فمن (الخلفاء الأربعة) إلى (الصحابة كلهم و نظرة المذاهب).. و لا ضير في ذلك. و لكن الضير كل الضير أن ينظر إلى عنوان كهذا على أنه يؤذي مشاعر المسلمين.. و لا ينظر لعنوان يبدأه صاحبه "بالحشوية.. " على أنه عنوان يؤذي مشاعر المسلمين..

فلا حول و لا قوة إلا بالله.

في كل مذهب هناك حشوية
وربما زادوا معكم شوية

نحن لا نعتبر الذي ينصفنا حشويا والعكس بالعكس

والحشو هو قول كلام كثير لا معنى له ولا فائدة منه بل خطر عظيم والكذب فيه أكثر من الصدق
ووتشويه الحقائق فيه أكثر من الحقيقة التي هي ناصعة
لذلك فهذا حشو

وصاحب هذا الكلام حشوي

ولكني هنا اقول انه لا يجب علينا ان نطلق هذه الكلمة هكذا بشكل عام او بشكل جزافي ويجب علينا ان نضعها في الموقع الصحيح من اجل التحذير ان هذا الكلام فقط هو المعني بالحشو

فنكون بذلك أخرجنا الناس الذين يتحرزون من الحشو ولا نظلم أحدا ولا أحد يظلمنا

وكلامك يا حسان به نوع من الجيد
لكنك لم تنصح اصابك أصحاب الردود السيئة الغير جيدة ولم تذهب إلى ذلك الموقع لكي تدافع عنا

لماذا لا تدافع عنا ؟؟ إذا اتهمنا بباطل ؟؟ ألسنا مسلمين ؟؟
وأنت ماشاء الله ليل ونهار في السبلة وإذا أراد شخص أن ينقل لنا تهجم البعض علينا فلماذا هذا يزعجك ؟؟
قل لي ؟؟ إذا لم ينقل إلينا فنذهب من أجل الدفاع وشرحة وجهة النظر من تريد ان ينقل إلينا

إذا كنت لا تريد المشاركة في هذا المو ضوع فقل أخير او فل تصمت وانصح اصحابك بذلك

لا ضير في نقل ذلك مع تخير ألألفاظ الحسنة طبعا

وشكرا لكم والسلام عليكم