عرض المشاركة وحيدة
  #9  
قديم 11/05/2006, 12:55 AM
المقاتل المصري المقاتل المصري غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 05/03/2006
الإقامة: United States Of Arabia
المشاركات: 1,532
السلام عليكم
لي رد على الموضوع و لي ايضا سؤال:
رأيي الشخصي بخصوص موضوع الفرق هذا ان كل انسان مسئول عن عمله و ايضا ان الاعمال بالنيات فمن هو الاحمق الذي يعلم انه على باطل ثم يصر على ذلك؟ سيدنا محمد ص لم يأمرنا ان نكون على مذهب معين لأنه لم تكن هناك مذاهب اصلا و بما ان اختلاف العلماء رحمة لذا نحن في نعمة ان نتبع المذهب الذي نراه يتفق مع القلب و العقل، انا لم اولد على مذهب معين و لا يوجد في مصر هذا التعصب للمذاهب الحمدلله و لكن بعد قراءة الكثير في امور الدين وجدت انني لا مذهبي فأنا اتفق مع الاباضية في الاصول و مع الشافعية في الفروع و لا اشعر بتحير و لا تشتت و لا احقد على اي مذهب اخر كما ارى هنا و هناك، و الحق اقول ان الله خلق لنا عقولا لنستعملها و ليس فقط لأرتداء العمامات، ارى ان الكثير من الاخوة السلفيين يتهمون باقي الفرق بالباطل و خاصة الاباضية فقط لأن مشايخهم قالوا لهم انهم على باطل! بينما لم اجد هذا من الاباضية فهم على علم بمذهبهم و مذهب غيرهم و لا يكفرون غيرهم، لدي كتب الان عن الاباضية و السلفيين و الشافعية و ايضا الاناجيل و لا اجد غضاضة و لا تحرج من ان اقرأ و اتعلم و استفيد، هل هذا يخرجني من ديني؟ هل هذا خطأ؟ يعني اجده مضحكا و مبكيا في نفس الوقت ان يتفضل احد الاخوة بتحذيري من القراءة عن الاباضية حتى لا اصبح مثلهم و هو لا يعلم عنهم اكثر مما اعلمه!! هداكم الله جميعا
اما سؤالي فهو من هم الحشوية؟ و الرجاء ان تكون الاجابة محايدة
شكرا لكم جميعا