اقتباس:
|
أرسل أصلا بواسطة القعقاع بن عمرو
السلام عليكم ورحمة الله تعالى /
أخي السلحف السريع،
هدانا الله وإياك لما فيه خير الصلاح، وجزاك الله ألف خير
أخي الكريم من الإنصاف أن لا ( تنقم علي ) وتتهمني بأني أتهم المسلمين بلا دليل ، فما قلته عن الدولة الأموية لم أقصدها كلها طبعًا فالحادثة معروفة للجميع وكيف جاء الخليفة عمر بن عبدالعزيز ونهى عن السب والشتم على المنابر وأنا لا أتهم أحد بغير ما جاء به التاريخ وإذا كنت تريد الدليل فأقرأ كتب التاريخ كلها السنية والشيعية والأباضية والوهابية فالحادثة معروفة وسب الإمام علي كرم الله وجهه على المنابر صرح به كثير من المأرخين (سنة وشيعة وتأكد أخي الكريم من ذلك فأنا لم أبتدع هذا من عندي)،
وأنا أتفق معك أنه كان الأجدر بي القول أن هذه الأفعال هي من ديدن بعض الخلفاء الأمويين وليس كلهم لكي لا ننكر أن بعضهم كانوا منصفين (عمر بن عبد العزيز)، فكما تعلم أن الأمة الإسلامية قاطبة تسمي الخليفة عمر بن عبد العزيز بالخليفة الراشد الخامس،
فهل تعتقد هذا تقليل من قيمة معاوية ومن تبعه من خلفاء ؟؟؟؟؟؟؟
الجواب يعود إلى الأمة الإسلامية كلها ، لماذا سمت عمر بن عبدالعزيز بالخليفة الراشد الخامس وتجاهلت معاوية ومن معه؟؟؟؟؟؟
والله أعلم فيما قلت،
أخي الكريم أنا أفضل السكوت وعدم الخوض في هذه المسائل وذلك من مبدأ أن (تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسئلون عما كانوا يعملون)
|
السكوت افضل لك اخي القعقاع
لكن طالما فتح الموضوع فلعلك تذكر لنا هذه الحوادث التي تحدثت عنها بالسند الصحيح
واما كونها مبثوثة في كتب التاريخ لا يعني أبدا انها صحيحة, اللهم الا إذا وردت صحيحة متناسقة مع ما تعلمه مت المنهج الذي تعارف عليه الناس في التعامل مع المرويات.
واعتذر عن تعبيري ب
انقم
المخضرم باجيو
اقتباس:
أخي السلحف : قولك
في اعتقادي ان اللعن الوارد على لسان رسول الله صلى الله عليه ليس تحقيقا , بل هو دعاء منه فقط
لأن الأمر ليس للرسول الكريم صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله.
- أخي الفاضل نحن لانريد أعتقادات قابلة للصحة وقابلة للخطأ ، فكلام رسول الله " ماينطق عن الهوى " لا تأخذ على محمل الأعتقاد .
|
أعذرني لاكن هذا الذي تريد ان ترد به كلامي ليس من العلم في شيئ
لو كان العلم يقتضي رد كلام الناس بمجرد أنهم قالو
في اعتقادنا
لما سمي علما أصلا
ودمتم بسلام