السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني وأخواتي بغيت منكم تساعدوني وتجيبولي فتوى من سماحة الشيخ مفتي السلطنة
بما هو الحكم الشرعي بالسؤال التالي:
إمرأة ملتزمة وتخاف الله وتتاجر بالعبايات ولا يخفى عليكم كيف صار حال العبايات هذه الأيام ، صحيح في ناس ملتزمة وما تلبس إلا العباية الفضفاضة ، بس بعض منهن يكون بها نوع من الزخرفة.
ولكن هذه التاجرة قد أعلنت لزبائنها (مثل التنبيه) أن العباية المزركشة للمناسبات والأعراس فقط ، وقالت ترى هذه نيتي وعاد الزبونة هي وضميرها بغت تستعملها بالمناسبات أو تلبسها للشارع ، وتقول بضاعتي مثل لما الواحد يبيع سكين مثلا يعني يقدر يستعملها فالخير مثل أعمال المطبخ وممكن يستعملها في الشر مثل القتل.يعني كل واحد ونيته.
فما هو الحكم في هذه الحالة أرجو الإسراع بالرد
لما للموضوع من أهمية بالغة.
وجزاكم الله خيرا