الموضوع: مشاهد
عرض المشاركة وحيدة
  #1  
قديم 29/04/2006, 11:24 AM
بحر الطلاسم بحر الطلاسم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2006
الإقامة: لا ادري !!
المشاركات: 2,460
مشاهد

السلام عليكم ,,,


المشهد الاول ,,,

كنت في مسجد الرسول الاعظم (ص) في يوم من الايام وكان الشيخ يخطب وموضوع الجلسة كانت عبارة عن سيرة ومواقف الخلاف التي حصلت في حياة امير المؤمنين عليه السلام ,,,

تطرق الخطيب الى معركة الجمل وذكر كيف ان السيدة عائشة ذهبت الى المعركة للقيام بثورة على قتلة عثمان وكيف انها تأولت واخطأت وكان اسلوبه غاية في الاحترام وكما ينبغي له ,,,

تفاجأت بشخص بين المستمعين عمره كعمر ابائنا يقول (( لعنة الله عليها !!! )) قاصدا ام المؤمنين عائشة !!!

هممت ان ارد له الصاع صاعين والكيل بمكيالين الا انه ولله الحمد تمالكت نفسي واحمر وجهي خجلا من اصحابي من المذاهب الاخرى الذين دعوتهم للقدوم ,,,


المشهد الثاني ,,,

كنت في رحلة الى مزرعة من مزارع احد الاخوة وكنا اكثر من 12 شخص من الشباب وكنا في غاية الاستمتاع بوقتنا ,,, فقلما نجتمع مع بعضنا لتغير ضروف الحياة فمنا من تزوج ومنا من يعمل ليل نهار ومنا من يكمل دراسته العليا في الخارج ,,,

تطرقنا الى بعض المواضيع التي تثقل كاهل الامة من خلافات وخصوصا في مواضيع الامامة والخلافة الا وانه قام بعض الاخوة بقذف وشتم ابو بكر وعمر والسيدة عائشة وسبوهم وشتموهم !!!

حاولت ان افهمهم فأبوا حاولت ان اوقفهم فرفضوا !!! قمت من المجلس ولممت نفسي وجمعت غضبي مع شنطتي ورحلت ,,,


المشهد الثالث ,,,

كنت طالبا في دولة من الدول وكان الاخوة السعوديون يشتمون الشيعة (( ولا يعلمون بأنني شيعي )) فذكرت الموضوع في جلسة من الجلسات مع اخواني من نفس المذهب فما كان منهم الا قذف ابوبكر وعمر والسيدة عائشة ووصفهم باوصاف لا تليق ولا ترضي صديق ولا عدو !!!


المشهد الرابع ,,,

شاركت في السبلة وتعرضت لجميع انواع الشتم والتجريح ولم ارد السب بالسب ولا الشتيمة بالمثل الا ان قام بعض منا ومن مذهبنا بشتم الصحابه محاولا الانتقام !!!


المشهد الخامس ,,,

جلسة نقاش بين الاخوة حول موضوع ضرب السيدة فاطمة واراء العلماء فيها ,,, بداية الجلسة محبة واخوة نهايتها شتم وقذف في سماحة السيد محمد حسين فضل الله !!!


الخلاصة : ليس شيعي كل من كان الشتم عنوانه ,,, قدوتنا اهل بيت الرسول الاعظم (ص) اسمعتم سبا او شتما من الائمة الاثنا عشر في الصحابة ؟!

لا انكر اني لا احب ابوبكر وعمر ولكن هذا لا يعني التعرض لهم وسبهم !! دعوا الخلق للخالق وليس كل ما ذكره علماء التاريخ صحيح ,,,

جيش الامام علي كان يسب جيش معاوية فأبا الامام علي وسما باخلاقه عاليا فوق هام السحب قائلا لا تسبوهم !! قال بعض من جيشه السنا على حق وهم على باطل قال بلا ولكني لا احب ان تكونوا سبابين ,,,

السب والشتم قوة الضعيف وانحلال كامل في الاخلاق ,,, عيبا عليكم ان تكونوا شيعة علي واولاده وانتم له معاندون ,,,

هل سمعتم ان الامام علي شتم الخلفاء الاثنين يوما !! اما قال الامام جعفر الصادق : (( كونوا زينا لنا ولا تكونوا شينا علينا )) اما قرأتم قوله عليه السلام : (( لا تسبوا ابوبكر فقد ولدني مرتين )) بلى سمعتم ووعيتم وانما الشيطان استزلكم وساقكم الى ما اراده ,,,


اصبح المذهب عار لكل حامله واصبح عنوانه شتم الصحابة وزوجات الرسول !!

اسمعتم السيد السيستاني الذين تقلدوه يشتم اسمعتم السيد محمد حسين فضل الله يشتم اسمعتم السيد حسن نصر الله يشتم اسمعتم السيد الخوئي يشتم !!!

شيعة اهل البيت مقتدين بأهل البيت واخلاقهم واسمحوا لي يا اخواني الكرام ليس كل ما يلمع ذهبا وليس كل من قال علي ولي الله شيعي ,,,

ودمتم في رعاية الله