عرض المشاركة وحيدة
  #29  
قديم 25/04/2006, 11:57 PM
هزاع أبو زهرة هزاع أبو زهرة غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2006
المشاركات: 2,546
يبدو أن لهذى الموضوع صدى في السبلة .. تمثل في طرح مواضيع حول بعض صور
ـ وسمحو لي ترا هذيلا الكلمتين اللي حافظنهن ـ ولكن هاماتني واجد .. (( الطفولة الفكرية ))!!


.. مثل ( رقم السيارة ورقم الهاتف ) ومثل ( بيتنا طابقين ) وأنا أحيي
إخواني على طرح هذه المواضيع وأتمنى أن نتعاون كلنا لتصحيح هذه المفاهيم الخاطئة ..




وأقول لأخي الذي يحب المظاهر ويسعى جاهدا للتميز فيها .. :

المظهر الحسن زين لكن ما لدرجة إنك تسعى للتميز فيه !!!!


و بصراحة مستغرب واجد .. من اللي يعتبر الرقم والشكل من أولوياته في الحياة ..!!!

كلنا نسعى إلى التميز .. لكن أول مرة أسمع إن التميز يكون بالشكل والمظهر !!

إيش يعني رقمك متميز ؟ إيش يعني سيارتك متميزة ؟ إيش يعني رقم سيارتك حلو ؟

إيش ؟؟!

يعني صرت أحسن من غيرك ؟!!

أو يعني قدمت خدمة عظيمة لأهلك وناسك ؟؟!!
أو حليت شي من مشاكل الناس وهمومهم حول العالم ؟؟!!

من وين جبت ذا المقياس ؟؟! من أي حضارة ؟؟! من أي فكر ؟؟!!

نعرف إن ( الرجل يحب أن تكون نعله حسنة وثيابه حسنة ،,, وإن الله جميل يحب الجمال )

لكن أي جمال ؟!!

هناك أنواع من الورود والزهور جذابة الشكل واللون .. ولكن لا تستطيع أن تقرب
أنفك منها لتشمها ..خشية أن تسبب لك التهابا في الخياشيم ..!! هل هذا هو الجمال ؟؟!!

وأذكر أن الشاعر الفرنسي ـ فيكتور هوجو ـ قال في روايته ( البؤساء ) كلاما مفاده :

أن من الناس من ينظفون بشرتهم بالصابون ويصقلونها ويدهنونها ويعتنون بها أيما اعتناء ..
ولا يلبسون من الثياب إلا براقا مكويا معطرا بأفخر أنواع العطور .... ولكنهم في
نفس الوقت يحملون في صدورهم ( بواليع ) .. وقاذورات وليست قلوب !!!
واعذروني على الكلمة ـ تراها مذكورة كذا في الترجمة ـ بواليع ـ !!! هل هذا هو الجمال ؟؟
!!



و بعدين تعال ..

هل نحن موجودون ( هنا ) على ظهر هذا الكوكب من أجل أن نعجب بعضنا البعض ؟؟؟؟!!!!

معقول ؟!!

هل أنت موجود هنا لتعجب الآخرين ؟؟!!

هل الناس هم الذين يرسمون لك حياتك وشخصيتك ..
هل تسمح لهم أن يقيدوك بنظراتهم بحيث لا تستطيع أن تتنفس السعادة ولا أن تتذوق طعم الراحة ؟؟!!

وأين تذهب شخصيتك المستقلة ؟
وأين سوف يذهب كيانك كإنسان له عقل وروح ؟؟؟!!

ألست موجودا لتعيش حياتك كما أنت وفق طبيعتك وقناعاتك وتستمتع في حياتك
بالذوق وبما يرضي الله ؟؟!! وطز في رضى الناس ما دام رضاهم لا يرضيني ولا يرضي الله .!!



و الموضوع ذو شجون وشجون و.......لكن خلاص تعبت ـ و أضن إن رأيي واضح .


وحيا الله الجميع .