عرض المشاركة وحيدة
  #103  
قديم 04/03/2006, 04:27 PM
صورة عضوية المستشار كوكو
المستشار كوكو المستشار كوكو غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 18/01/2006
الإقامة: عـــاشق المراغ
المشاركات: 1,364
صديقي ماتشوف لما جى هذا الوزير اخترب التعليم فوق وتحت
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الشمقمق
كلامي إلى الذين يقولون ان النتائج صحيحة ... على ماذا تستدل في كلامك و اعتقادك, هل على شيء منطقي و عقلي أم على اعتقادك فقط ؟ فاذا كان لديك شيء منطقي فأطرحه وإلا لاتتكلم من غير دليل رجــاء
والاغرب من هذا ان يأتي شخص و يقول بان الوزارة لن تستفيد اذا لعبت بالنتائج وأنزلتها,, من وجهة نظري أن هناك سبب كافي للوزارة بأن تلعب في النتائج وهــو ان عدد الخريجين من الصف الثاني عشر كبير جدا اذا ما قورن بعدد الذين سيلتحقون بجامعة السلطان و الكيلة التقنية .. فكما حصل في السنوات الماضية بان هناك طلبة حصلوا على النسب في 80 ولم يستطيعوا ان يدخلوا جامعة السلطان او بنات حصلن على 90 ولم يستطعن الدخول في جامعة السلطان و مثل هذه الحالة تعتبر فشلة و عيب على النظام التعليمي في السلطنة , حيث في بقية دول العالم الطالب اذا حصل على 80 يقدر أن يضمن له الدخول في الجامعة وان يكمل دراسته ومن هنا تاتي الوزارة بأن تلعب بالنتائج لكي لا تأتي الاعلام في الدول الاخرى و تتكلم عن الوضع الذي نعيشه في السلطنة بان الطالب العماني مظلوم في حصوله على الحق في التعليم وهذا واجب الوطن تجاه الطلاب.. (في نظري هذا سبب كافي لهم)

وأحب ان أذكر واقعتين انا شخصيا أعرف أصحابهم يدل بشكل كبير على ان هناك تلاعب في الدرجات سواء أكانت زيادة ام كانت انخفاضا :
* أحد الطلاب حصل على 30 من 30 قبل دخوله الامتحان .. و قال ان الامتحان كان جيد و هو اتوقع شيء جيد ( ممكن 70 او حتى 60 على الاقل) .. بس اتفاجأ بان درجته في تلك المادة جاءت في العشرينات ... خبرووني يا من تدعون بان الوزارة تصحح بشكل جيد و ما عليها غبار ايش تفسير هذا, واذا جزمنا انه حل الامتحان كله غلط في غلط ( وهذا الشيء واقعيا ما أعتقد ممكن يصير) وين راحت بقية الدرجات ..
بس انا عندي تفسير حال هذا لكي نبرر الوزارة بأن الطالب قد حصل على درجات سالبة في الامتحان فبالتالي قد نقص في نتيجته النهائية ( فاذا كان كذلك فعلى الدنيا السلام بهذا النظام الجديد)
* وشاهد الثاني هو أحد الطلبة الذي طلع من الاوائل في احدى السنوات الماضية.. أنا أعرفه معرفة شخصية وهو بنفسه قال لي ان نتيجة الفصل الاول يتعارض مع نتيجة المتوسط, قال لي انا حاولت ان أحسب نتيجة فصلي الثاني فأكتشقت بأن نسبتي في الفصل الثاني أكثر من 100% والله الدنيا صايرة مصخره مع هذه الوزارة و سياستها ...

أنا أعرف ان بعض الاحيان الوزارة ترفع من الدرجات ( كالذي حصل في الفصل الاول من السنة الماضية) وتارة أخرى تنزل من النتائج ( كالذي حصل في الفصل الثاني من السنة الماضية وهذا الفصل) .. أتذكر عن طالبة حصلت على 90% في الفصل الاول من السنة الماضية و في الفصل الثاني حصلت على 70% .. ممكن يكون التقصير منها بس هل يعقل إلى هذا المستوى ... كل شيء جائز

أنا أنشد الوزارة بان لاتلعب بالنتائج و تنشر كما هي من غير زيادة ولا نقص وكل شخص ياخذ حقه الذي تعب عليه من عرق جبينه من غير زيادة ولانقص ... وسلام عليكم ورحمة الله وبركاتــه