عرض المشاركة وحيدة
  #27  
قديم 02/03/2006, 12:09 AM
قاهر الشر قاهر الشر غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 12/12/2004
الإقامة: العلم المرفوع في شرقية عمان
المشاركات: 3,008
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Homeless
هذا الموضوع فيه الكثير من التكرار ...

الأمر واضح جدا يا أخي الكريم طارح الموضوع ولاحاجة لنا في نكران أن الحلق حرام والي أخره ..

توجد فئة العسكريين الذين هم مجبريين علي الحلق وقلتم لماذا هولاء يعملون في وظيفة تحتم المعصية وأقول لكم وهل كانت لكم حركة قوية في مكاتب الوزراء من أجل هذا الموضوع أم هل قابلتم سلطان البلاد شخصيا في سبيل السماح لأعفاء اللحية في العسكرية العمانية حالهم حال العسكريين في دول الخليج حيث نري اللحية من جمال المنظر في أعفائها واللبس العسكري في خدمة بلادها ... أم أنه كلام لايمس الواقع ... صحيح بأنه من ترك شيئا لله عوضه خير منه ولكن في المقابل منك الحركة ومن الله البركة ... أما أن يقعد مايزيد علي 60 الف عسكري في بيوتهم قد يعيليون مايربو علي الربع مليون عماني وأنتظار السماح لأعفاء اللحية فهذا أمر لن ولم يصدقه أو يقبل به هولاء والحال شبيه بمقولة القروض الربوية حرام والكل عالم بها وحطمت الجمعيات الأهلية بالواسطات والتي كانت ملاذ أمن من الربا فرددتم المواطن في دوامة الربا وبدأتم تصرخون مرة أخري الربا حرام والخمر حرام والدخان حرام وووووووووووو ... سؤالي هنا متي ستكون لكم وقفة قوية في سبيل أصلاح المجتمع قولا وفعلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بدلا من الأستهلاك اليومي للقول فقط والأنحطاط والتكبكب دونه ... نرجو الفعل في القريب العاجل وبلدنا تأن من قولكم وترجو فعلكم فهل من مجيب ... ؟؟؟؟؟؟؟؟

وسلمتم
مشكور يا أخي , ودعني أوضح لك ..
تكرار مثل هذه المواضيع له فائدة عظيمة فهي تبين مدى خطورة هذه الأمور التي بات معظم الناس يتجاهلونها وتشعرهم بأن الحق لابد أن يقال ولايسكت عنه ولا يجب التغاضي عن أمور أمرنا بها الرسول عليه الصلاة والسلام .
يا أخي أنت تدعونا الى رفع كلمة الحق في وجه الجهات المسؤولة في الدولة لنطلب منها السماح بأعفاء اللحية في العسكرية , هذا الأمر يصعب أتيانه لعدة أسباب :
- أولا من المعلوم أن الحرام بين والحلال بين والمسؤولين في الوزارات ليسوا بهائم لا يميزون بين الحرام والحلال وليسوا في حاجة لمن يرشدهم وأنت تعلم أن هذا ليس متولد ألا من المكابرة والعناد عن تطبيق الحق لديهم .
- من يمتلك الأيمان القوي والعزيمة الجادة والثقة بالله ورسوله طبعا لا يرضى أن يعمل في عمل يعلن فيه أعلان صريح بمخالفة أمر أمرنا الرسول أن نطبقه .
- الوظائف التي نجبر فيها بعصيان الله ورسوله وتطبق فيها أمور مخالفة للشرع نحن في غنى عنها ولسنا في حاجة أن نوالي من أظهروا العداء لله ورسوله .
- ولو أفترضنا أن الوزارة سمحت بأعفاء اللحى , كم تتصور من الذين يعملون فيها سيعفون لحاهم أعتقد أنه من الخمسين ثلاثة أم ماذا في أعتقادك أنت , والدليل الوزارات الأخرى التي تسمح بأعفاء اللحى أن الموظفين الذين يعملون في الوظائف التي توفرها كم الفارق بين الذين يعفون والذين لا يعفون.

هذه بعض الأسباب التي التي نرى بسببها أنه لا فائدة من توجيه نداء للوزارة بتطبيق هذا القانون ..

بعض الأعمال التي على المسلم تجنب العمل بها , حفاظا على دينه ودنياه وآخرته :
1- البنوك الربوية .
2- الأعمال العسكرية التي تفرض حلق اللحى .
3- أماكن الشبهة كالمهرجانات والبارات والفنادق المشبوهة .

( أرجوا من يريد أن يضيف مشاركات أخرى في هذا الموضوع أن لا يركز حواره حول الأعمال العسكرية لأن كثير ممن يحلقون لحاهم ليسوا بالضرورة أنهم يعملوا في هذا المجال)