عرض المشاركة وحيدة
  #20  
قديم 27/02/2006, 10:58 PM
الفارس9966 الفارس9966 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2004
المشاركات: 129
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البسيوي
نتسائل ويتسائل الكثيرون عن أسباب سكوت شرطة عمان السلطانية - العين الساهرة - عن هذه الظاهرة التي أصبحت تقض مضاجع العديد من الأسر وتقلق راحتهم وطمأنينتهم .. نتسائل عن الأسباب التي تدفع بإجراءات الشرطة التي يفترض أن تكون يد العدالة وحارسها الأمين عن سياسة الكيل بالمكيالين .. أم حتى هنا إذا سُرق الشريف قامت الدنيا ولم تقعد وإذا سُرق الضعيف لم يحرك أحد ساكنا.

صديق قريب سُرق بيته وبعد واسطات وإتصالات من جانبه لمن يعرفه ولمن لا يعرفه من رجال الشرطة جاء فريق رفع البصمات يتضاحكون بعد يومين من السرقة .. ولسان حالهم يقول ما الذي تظن أننا سنجده بعد هذه المدة سوى الغبار ؟؟

أيعقل أن يكون هذا التجاهل والسكوت الغير المبرر تجاه هذه الظاهرة ؟؟ ألا من ضمير يقظ يذكركم يا رجالات شرطتنا وعيوننا الساهرة بقسم خدمة الوطن والمواطن ؟؟ أننا لا نرى ولا نسمع سوى تفاقم هذه الأزمة وهذه الظاهرة الخطيرة التي تتفشى .. من يوقف هذا الشر الذي ينمو ويهدد حياتنا ؟؟

إن ما يترتب على ظاهرة سرقة المنازل في مسقط ما يلي:

- أضرار معنوية تتمثل في القلق النفسي الذي يلازم الأسر في أيام عطلاتهم وأجازاتهم اليفترض أنها فترة راحة وسكنية للعودة بنشاط وحيوية إلى أعمالهم !!
- أضرار معنوية تتمثل في الضرر النفسي الذي يترتب على دخول غرباء منازل الناس وإقتحام خصوصياتهم وحرمات نسائهم !!
- أضرار مادية تتمثل في المسروقات التي تؤخذ من المنازل وعادة ما تكون إلى جانب الأموال والذهب مواد كهربائية ومنزلية وحتى وثائق وجوازات سفر !!
- أضرار مادية تتمثل في الضرر الناتج من تكسير الأثاث والأبواب وما يترتب عليها من أعباء لإستبدالها !!
- أضرار معنوية تتمثل في إنخفاض إنتاجية الموظفين نتيجة إنشغالهم بمراجعة مراكز الشرطة تارة .. والبحث عن مكاتب صيانة تارة .. والتفكير في الوضع المأساوي الذي وصل له المجتمع العماني المتكافل تارات كثيرة !!

إلى قيادات شرطة عمان السلطانية نقول .. نعرف أن بيوتكم آمنة مطمئنة بفضل ما أنعمت به حكومة جلالة السلطان عليكم من رواتب مجزية .. تستطيعون من خلالها تأمين أقصى نظم الحماية والأمن في منازلكم .. لكن تذكروا أن لكم أخوة وأهل ممن لا تمكنهم ظروفهم المادية من وضع مثل هذه المعدات .. وتذكروا أن ما يؤخذ من بيوتهم إنما هو قوت عيالهم ومصاريفهم وحاجياتهم التي توفر لهم الحد الأدنى من الرفاهية التي يرجون التنعّم بها كما تفعلون !!

ألم يحن الوقت لإعادة النظر في الإجراءات المتبعة التي تعرفون ونعرف أنها لن تصل أبعد من ملف يقيّد ضد مجهول ؟؟ ألم يحن الوقت لإيقاف هذه الأيادي الخسيسة عند حدها ؟؟

وأخيرا لماذا تتغير الأساليب إذا سُرق الأجانب ؟؟ أليس الأقربون أولى بتقديركم ورعايتكم ؟؟!!


شكرا لك قد كفيت ووفيت في تحليلك

وليس عندي اي تعليق سوى قالوا قديما ( معك ريال تسوى ريال ومعك بيسه تسوى بيسه )

ولا تنسوا قول الشاعر :
يمشي الفقير وكل شيء ضده 0000 والناس تغلق دونه أبوابها

وتراه مبغوضا وليس بمذنب 0000 ويرى العداوة لا يرى أسبابها

حتى ****** إذا رأت ذا ثروة 0000 خضعت لديه وحركت أنيابها

وإذا رأت يوما فقيرا عابرا 0000 نبحت عليه وكشّرت أنيابها :