
03/02/2006, 10:17 AM
|
|
عضو متميز جداً
|
|
تاريخ الانضمام: 07/08/2005
المشاركات: 3,235
|
|
اقتباس:
|
أرسل أصلا بواسطة denilson
مشكوور يا صاحبي البرازيلي_القح على الرد ووجهة نظرك احترمهاواتقبلها اخي ,,, بس ياخي انا لم أقل ان المنتخب البرازيلي يعتمد على المهارات الفردية فقط ولو ترجع وتقراء الرد بتمعن بتلاحظ انه قد ذكرت عدم التخلي عن طريقة لعبها واقصد هنا التكتيك و أيضا إضافة اللمساات السحرية التي يتمتع بها لاعبي السامبا, ((يعني الانضباط القوي والتكتيك + المهارات الفردية= البرازيل)). .
|
أها, صراحة ظنيت في البداية إنه قصدك المدرسة البرازيلية ما عندها تكتيتك وإنها بس تعتمد على المهارات الفردية, وإنه التكتيك أخذته بعدين من المدرسة الأوروبية, إذا نحنا مو مختلفين بالمرة أخوي دينلسون. ممممم يمكن أنا زودتها شوي حتى أوضح للقراء بعض المفاهيم الخاطئة, لأني ما زلت أذكر نقاش مع واحد من الشلة جاي يقولي البرازيل لا عندها تكتيك ولا شي, بس مهارات, وصراحة قهرنا لما عرفت إنه أصلا ما يعرف ايش معنى تكتيتك, هو على باله الإنضباط الدفاعي بس, بس التكتيتك أيضا معناه حسن الإنتشار, استغلال مساحة اللعب, السيطرة على النص (وهذا هو التكتيك البرازيلي البحت: السيطرة على النص لبناء هجمات), أنا أكيد معاك في إنه التكتيك البرازيلي الدفاعي كان به بعض العيوب, بس تطور تطور رهيب لما استلم بيريرا المهمة (اللي له فلسفة برازيلية خاصة في اللعب تمتزج كما قلت بين توازن كل الخطوط وربط لاعبي الوسط بلاعبي الدفاع من خلال لاعبي ارتكاز اثنين مو بس واحد: في 94 كان دونجا وماريو سيلفا).
وأكيد الاختلاف في الرأي لو يفسد للود قضية, كيف عاد نحنا أصلا متفقين على معظم النقاط.
|