
03/02/2006, 01:07 AM
|
|
عضو متميز جداً
|
|
تاريخ الانضمام: 07/08/2005
المشاركات: 3,235
|
|
اقتباس:
|
أرسل أصلا بواسطة denilson
, انا الي اقصده بالاسلوب الاوروبي هنا التكتيك واللعب القوي المنضبط الذي لا يعتمد على المهارات الفردية, والي اقولة انه البرازيل لما تعتمد على الاسلوب الاوروبي ما اقصد انها تخلت عن طريقة لعبها و الاعتماد على المهارات الفردية
.
|
وردي أخوي دينلسون هو بس لتوضيح المفهوم الخاطي بين الكثير من عشاق السامبا إنه المدرسة البرازيلية تعتمد على المهارات أكثر من التكتيك والإنضباط, وإنه المدرسة الأوروبية هي اللي تتميز بالتكتيك, ونا أقول بالعكس, مافي أفضل من التكتيك البرازيلي, لو لفينا كل كؤوس العالم ما راح نحصل أفضل من منتخبي البرازيل في 70 و 82, والسبب ماهو بس المهارات الفردية بل أيضا التكتيك البرازيلي, وبعدين ما ننسى خطة 4-2-4, اللي اخترعها مدرب البرازيل في 58 خطة تكتيكية من الطراز الأول لأنها تعتمد على فتح اللعب من الجناحين, والتكتيك ماهو يعني أساليب دفاعية, بل أيضا أساليب هجومية, والسيطرة على النصف والإرتداد للدفاع, ودفاع المنطقة, ولو جينا للإحصائيات, راح نعرف إنه المواجهات بين البرازيل والمنتخبات الأوروبية تميل وبقوة لصالح نجوم السامبا, يعني السالفة ماهي بس مهارات فردية بل أيضا تكتيك تستخدمه البرازيل في خلخلة ودك حصون وقلاع الدفاعات الأوروبية, ولو جينا لإخفاقات منتخب البرازيل, نجد لها أسباب وأكثرها سوء الحظ, إخفاق 82 كان بسبب فلسفة سانتانا الهجومية البحتة (لو سجلوا علينا ثلاثة راح نسجل عليهم أربعة), يعني خطة ما كانت واقعية بل استعراضية, إخفاق 86 كان بسبب سوء الحظ, ضربة جزاء يضيعها زيكو في الدقيقة 78 كان ممكن البرازيل تتقدم وتروح للدور نصف النهائي, إخفاق 90, كان أيضا بسبب سوء الحظ ضد الأرجنيتن, سيطرة 99 في المية ثلاث كور في القايم العارضة, بس بهجمة أرجنتينية وحيدة, سجلوا جول.
من وجهة نظري إنه الصحافة الأوروبية بسبب انتصارات البرازيل تنتقص من الكرة البرازيلية بأنها ضعيفة تكتيكيا وكل الانتصارات بسبب المهارات الفردية فقط, وهذا خطأ كبير.
|